منتدىمنتدى مزاد بيع وشراءسوق البنك التنقل السريع بين المنتدتياتاختصر وقتك
بوابة نوكيا   بوابة نوكيا > المنتديات التقنية > الاخبار التقنية
تابعنا على الفيس بوك تابعنا على تويتراضفنا لقائمة ال RSS

بوابة نوكيا


"GSMA" تطرح نظاماً جديداً للرسائل النصية القصيرة




ساهم بنشر الصفحة
رد
 
أدوات الموضوع






"GSMA" تطرح نظاماً جديداً للرسائل النصية القصيرة

سيتيح لمشغلي الهواتف النقالة الحالية والقادمة تزويد عملائها بنقل وإرسال الصور والفيديو والصوت والرسائل النصية















طرحت رابطة مشغلي الهواتف النقالة "GSMA" نظاما جديدا لخدمة الرسائل النصية القصيرة "SMS" يحمل رمز "RCS-e"، وهو اختصار لـ "Rich Communication Suite-enhanced" وسيتم تسويقه تحت اسم العلامة التجارية "Joyn" ليسهل على المستخدم التعرف على هذه الخدمة وفهمها وسهولة الوصول إليها.

وسيتيح المعيار الجديد الموحد لخدمة الاتصالات لمشغلي الهواتف النقالة الحالية والقادمة تزويد عملائها بخدمات متميزة والمتمثلة في قدرتها على نقل وإرسال الصور والفيديو والصوت بجانب الرسائل النصية، كما أنها تدعم خاصية تبادل الملفات بين الأجهزة، بغض النظر عن نوع الهاتف أو الشبكة المستخدمة.

بالإضافة إلى دعمها لخدمة "geo-Location" التي تتيح للمستخدم إرسال معلومات دقيقة عن المكان المتواجد فيه للآخرين، علاوة على دعمها لخدمة التخزين السحابي، بحيث يمكن للمستهلك تخزين كافة الرسائل الخاصة به على السحابة وإمكانية الوصول إليها بكل سهولة وأمان من أي جهاز.

من المتوقع أن تكون هذه الخدمة، التي ستحل محل خدمة "إس إم إس" ستكون منافسة قوية لخدمات مثل "Whatsapp" و"Samsungs ChatON" و"Apple Messages".

وتخطط رابطة "GSMA دمج هذه الخدمة الجديدة داخل الأجهزة النقالة دون الحاجة إلى تحميل التطبيق أولا على الجهاز المحمول في القريب العاجل، لكنها لم تكشف عن سعر هذه الخدمة بعد.

وهناك العديد من شركات مشغلي الهواتف النقالة ستدعم هذه الخدمة الجديدة مثل شركة الاتصالات الألمانية "دويتشه تليكوم" و"KPN" الهولندية و"تليفونيكا" الإسبانية و"فودافون" البريطانية و"Orange" الفرنسية، بجانب شركة "AT&T" و"أوراسكوم تليكوم".

من ناحية أخرى، أعرب العديد من الشركات المصنعة للأجهزة المحمولة عن استعدادها لدمج خدمة الاتصالات الجديدة داخل أجهزتها، ومن بين هذه الشركات "إتش تي سي" و"هواوي" و"ZTE" الصينية و"إل جي" و"سامسونج" الكورية و"نوكيا" الفنلندية و" أر أي إم" الكندية و"سوني" اليابانية و"موتورولا" الأمريكية.

وتم اختبار خدمة الاتصالات الجديدة أثناء مشاركة رابطة "جي إس إم إيه" ضمن فعاليات المؤتمر الدولي للهواتف المتحركة "MWC" المنعقد حاليا بمدينة "برشلونة" والمقرر اختتام فعالياته غدا الأول من شهر مارس/ آذار، بالإضافة إلى أن شركات الاتصال مثل "أورانج" و "تليفونيكا" و"فوادفون" قد قامت بالفعل بإجراء اختبارات لهذه الخدمة على شبكاتها، ومن المتوقع إطلاق هذه الخدمة بحلول الصيف المقبل من العام الجاري.












الساعة الآن 05:22 PM.