منتدىمنتدى مزاد بيع وشراءسوق البنك التنقل السريع بين المنتدتياتاختصر وقتك
بوابة نوكيا   بوابة نوكيا > منتديات العامة > أخبار الساعه
تابعنا على الفيس بوك تابعنا على تويتراضفنا لقائمة ال RSS

بوابة نوكيا


النيابات العسكرية تبدأ تحقيقات موسعة مع متهمين بجلب أسلحة عبر الحدود




ساهم بنشر الصفحة
رد
 
أدوات الموضوع
بسم الله الرحمن الرحيم

النيابات العسكرية تبدأ تحقيقات موسعة مع متهمين بجلب أسلحة عبر الحدود








أعلن رئيس هيئة القضاء العسكري اللواء عادل المرسى، أن النيابات العسكرية بدأت تحقيقات موسعة مع متهمين بجلب وتهريب أسلحة وذخائر عبر الحدود الى داخل البلاد .

وقال اللواء المرسى في مؤتمر صحفي اليوم الاربعاء :"إن الاسلحة التي تم ضبطها خلال أسبوع واحد ، عبارة عن 258 بندقية اليه و92 بندقية قناصة و13 رشاش جرينوف و4 كلاشينكوف و14 رشاش مختلف الانواع و91 " ار بى جى " وقاذف صاروخ مضاد للطائرات ، وأسلحة أخرى ما بين تجهيز مدفعية وخرطوش وطبنجات ، بخلاف نحو مليون من طلقات الذخائر تم ضبطها خلال شهر فبراير فقط".

وحذر اللواء المرسى من وجود هجمة شرسة تتعرض لها البلاد لاختراق الحدود المصرية بعمليات تهريب كثيفة لأسلحة ومخدرات، مشيرا إلى أن هذه الهجمة تعكس استهداف مصر بمخططات إجرامية منظمة غرضها إضعاف سلطة الدولة.

وأضاف المرسي :"إن هذه المخططات تستغل الموقف السياسي الداخلي وتعمل لخلق أرضيه هشة أمنيا لزعزعه استقرار المجتمع المصري، وأشار إلى تمكن عناصر القوات المسلحة من قوات حرس حدود وشرطة عسكرية من ضبط كميات ضخمة من الأسلحة والمخدرات وعمليات تسلل عبر الحدود الشرقية والجنوبية والغربية".

وتابع ان بعض هذه المحاولات ضبط فيها صواريخ مضادة للطائرات ومقذوفات خارقة للمدرعات وبنادق قناصة، وهذه النوعيات من الأسلحة لا يمكن أن تكون مهربة لاستخدام عصابات أو تشكيلات إجرامية عادية بل موجهة لضرب الدولة واستقرارها .

من جهة أخرى أعلن اللواء المرسى، أنه من غير المستبعد أن يحرك القضاء العسكري الدعوى ضد نائب مجلس الشعب زياد العليمى بتهمة الاساءة الى شخص القائد العام رئيس المجلس الاعلى للقوات المسلحة المشير حسين طنطاوى وللمؤسسة العسكرية ، وقال :"سيتم حفظ الدعوى اذا كان الجزاء الذى سيتخذه مجلس الشعب متناسبا مع جسامة الواقعة".

وأشار الى أن عدد البلاغات التى تلقاها القضاء العسكري ضد العليمى بلغ نحو 50 ألف بلاغ .

كما أشار المرسى من جهة ثانية الى أن النيابة العسكرية بدأت أمس التحقيقات مع ثلاثة من الاشتراكيين الثوريين بتهمة التحريض على القوات المسلحة واحداث شقاق داخل المؤسسة العسكرية، موضحا ان التحقيقات مدعومة بأقراص مدمجة " سيديهات " .

وقال المرسى :"إن عدد طلبات تقديم الطعون من " الاخوان المسلمين " أمام المحكمة العسكرية العليا لاعادة محاكمتهم ، بلغ حتى الان سبعة من أعضائها "، مشيرا الى أنه سيتم غدا الخميس النظر فى الطعن المقدم من أشرف الشيخة .

وردا على سؤال حول مطالبة دفاع الرئيس السابق بمحاكمته أمام القضاء العسكري بصفته عسكريا فى قضية قتل المتظاهرين، قال اللواء عادل المرسى "إن الرئيس السابق حسنى مبارك غير متمتع بالصفة العسكرية ، وأن كونه قائدا أعلى للقوات المسلحة ، فهى وظيفة شرفية ".

وأوضح أن الخاضعين للقوات المسلحة هم الضباط بكافة التشكيلات، وصف الضباط، وطلبة الكليات والمعاهد، وأسرى الحرب، وأية قوات يتم تشكيلها من رئيس الجمهورية، والمدنيين الملحقين بوزارة الدفاع أثناء الخدمة .

وردا على سؤال حول ما نشر بأن قاضى التحقيق المنتدب من وزارة العدل أعلن عن إحالة 24 بلاغا ضد المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية الفريق أحمد شفيق إلى القضاء العسكرى ، قال اللواء عادل المرسى ان " هيئة القضاء العسكري لم تتلق حتى الان أية بلاغات في هذا الشأن".


المصدر


مع تحياتي

سلمت يداااك وبارك الله فيك موضوع مميز من شخص رااائع

الساعة الآن 07:22 AM.