منتدىمنتدى مزاد بيع وشراءسوق البنك التنقل السريع بين المنتدتياتاختصر وقتك
بوابة نوكيا   بوابة نوكيا > منتديات العامة > أخبار الساعه
تابعنا على الفيس بوك تابعنا على تويتراضفنا لقائمة ال RSS

بوابة نوكيا


استمرار إضراب موظفي المحاكم والنيابات بعدة محافظات لليوم الثاني




ساهم بنشر الصفحة
رد
 
أدوات الموضوع
بسم الله الرحمن الرحيم

استمرار إضراب موظفي المحاكم والنيابات بعدة محافظات لليوم الثاني







واصل موظفو محاكم ونيابات محافظات أسوان والفيوم وكفر الشيخ والإسكندرية والفيوم والدقهلية ودمياط والسويس والجيزة وشمال سيناء والأقصر والقليوبية اضرابهم لليوم الثانى على التوالي وذلك للضغط على الحكومة لتنفيذ بعض مطالبهم.

وطالب الموظفين بإلغاء تبعيتهم لمجلس القضاء , وضمهم لوزارة العدل ، بجانب تمتعهم بالمزايا العلاجية وعمل كادر اداري خاص بهم.

وفى أسوان نظم نحو 500 من العاملين في 10 محاكم ونيابات بالمحافظة إضرابا عن العمل دعت إليه النقابة العامة للعاملين بالمحاكم والنيابات.

وأكد الحجاج يوسف رئيس اللجنة النقابية للعاملين بمحاكم ونيابات أسوان أنه تم إبلاغ كل الجهات بموعد الإضراب ومنها نقابة المحامين والجهات التنفيذية ، حيث تم تأجيل نظر العشرات من القضايا اليوم وتوقفت عمليات التقاضي بالنيابات والمحاكم نتيجة للاضراب.

من ناحية أخرى قال المستشار عادل عبد الحميد وزير العدل :"إن الوزارة تعمل دوماً على دعم وتحسين الوضع المالى والوظيفى للعاملين بالمحاكم والنيابات على الرغم من تبعياتهم المالية لمجلس القضاء الأعلى".

وفى الفيوم توقف العمل بصورة شبه كاملة بالمحاكم بسبب إضراب الموظفين من سكرتارية وأمناء وعاملين وامتناعهم عن العمل، وقد شمل الإضراب مجمع محاكم الفيوم وجميع المحاكم الجزئية بمراكز أطسا وسنورس وطامية وأبشواى مما تسبب فى وقف الجلسات التي كانت مقررة بجميع محاكم المحافظة عدا محكمة الاستئناف التي انتهي رئيس المحكمة فيها من نظر القضايا مبكرا.

وشارك في الإضراب أكثر من 2100 موظف يعملون في المحاكم حيث نظم العشرات منهم مسيرة بشارع بطل السلام بمدينة الفيوم ورددوا الهتافات المطالبة بحقوقهم التي تتضمن المساواة في الرعاية الصحية بين القضاة والموظفين وتثبيت العمالة المؤقتة , وضرورة مساواتهم في الحوافز بموظفي وزارة العدل ومجلس الدولة الذين يحصلون على 600 جنيه زيادة عن موظفي المحاكم في المحافظات.




المصدر




مع تحياتي




سلمت يداااك وبارك الله فيك موضوع مميز من شخص رااائع

الساعة الآن 05:22 PM.