منتدىمنتدى مزاد بيع وشراءسوق البنك التنقل السريع بين المنتدتياتاختصر وقتك
بوابة نوكيا   بوابة نوكيا > منتديات العامة > منتدى العامة
تابعنا على الفيس بوك تابعنا على تويتراضفنا لقائمة ال RSS

بوابة نوكيا


الشعور بقلة الحيلة ... كيف تتغلب عليه




ساهم بنشر الصفحة
رد
 
أدوات الموضوع





الشعور بقلة الحيلة ...

كيف تتغلب عليه ؟





في حياتنا غالبا ما تحدث أشياء لا يمكننا حقاً التحكم بها . مثلا أن تخفض الشركة التي نعمل فيها من عمالتها ويتم إيقافنا عن العمل . أو أن يهجرنا أزواجنا ، أو أن يصبح أحد أفراد العائلة مريضاً ، أو أن يموت شخص قريب لنا ، أو أن تقطع الحكومة برنامجاً كنا قد إعتمدنا عليه . ففي مثل هذه المواقف قد نشعر بأنه لا يمكننا فعل أي شيء ، ولو شيء يسير ، لنجعل الأمور تتحسن .
ربما تكون قد فعلت كل ما في وسعك لكي تحصل علي وظيفة ، أو لكي تساعد عائلتك ، أو لتقابل توءم روحك ، أو فقط لأن تشعر بمزيد من السعادة . لكن لم ينجح شيء معك . وعندما نجرب اتجاهاً جديداً ، فنحن نبذل قصاري جهدنا ، ولكن مازلنا نفشل في الوصول إلي الهدف ، وغالباً ما نخشي أن نجرب مرة ثانية . لماذا ؟ لأننا جميعا نريد أن نتجنب الألم ! ولا أحد يرغب في الفشل مرة أخري . لا أحد يرغب في بذل أقصي ما لديه ثم يخيب أمله ، وغالباً ما يحدث بعد مثل هذه التجارب المحبطة أن نتوقف عن المحاولة ! وعند ذلك يبدأ لدينا الإعتقاد بأن لا شيء يفيد .
فإذا وجدت نفسك قد وصلت إلي الحد الذي لا ترغب فيه في المحاولة ، فإنك بذلك قد وضعت نفسك في حالة تسمي " باليأس المكتسب " ! فأنت حقاً تعلمت – أو علمت نفسك – " كيف تكون بائساً " .
ولحسن الحظ أنك مخطيء . لأنه لا يزال بإمكانك أن تجعل الأشياء تتحسن من أجلك ! فيمكنك تغيير أي شيء في حياتك اليوم إذا قمت بتغيير مفاهيمك وتصرفاتك تجاه الأمور .

" إنني لا أيأس ، لأن أي محاولة فاشلة لا أعيرها بالاً ؛ بل أعتبرها خطوة أخري للأمام " - توماس إديسون

وأول خطوة علي طريق تغيير حياتك إلي الأفضل هي التخلص من الإعتقاد السلبي بأنك لا تستطيع أن تفعل شيئاً أو أنه لا فائدة منك . فكيف يمكنك القيام بهذا ؟ غالباً ما يكون السبب وراء قول الناس بأنهم لا يستطيعون أن يفعلوا شيئاً هو أنهم قد جربوا في الماضي أشياء لم تنجح . لكن لا تنسي – وأنا أستخدم هذه العبارة طوال حياتي – أن ماضيك يختلف عن مستقبلك . وأعلم أن الأمس لا يهم وإنما المهم هو ما تفعله الأن . إن بعض الناس يسيرون إلي الأمام مستخدمين في ذلك مرآة خلفية ليروا ما خلفهم لكي يرشدوا أنفسهم ، فإذا فعلت ذلك فلسوف تخسر كل شيء . وبدل من ذلك ، عليك التركيز علي ما يمكنك فعله اليوم لكي تتحسن الأمور .



من كتاب نصائح من صديق للكاتب أنتوني رويبنز




مميزة دائما في طرح مواضيعك
شكرا لكِ

شكرا الك على طرحك الموضوع
الله يعطيك العافيه
وفي انتظار جديدك المميز بكل شوق
دمت بحفظ الله ورعايته

الله يعطيك العافيه اختي
واصلي ابداعك