منتدىمنتدى مزاد بيع وشراءسوق البنك التنقل السريع بين المنتدتياتاختصر وقتك
بوابة نوكيا   بوابة نوكيا > منتديات العامة > أخبار الساعه
تابعنا على الفيس بوك تابعنا على تويتراضفنا لقائمة ال RSS

بوابة نوكيا


البنتاجون يدرس الخيار العسكري ضد سوريا بمساعدة عربية




ساهم بنشر الصفحة
رد
 
أدوات الموضوع
بسم الله الرحمن الرحيم

البنتاجون يدرس الخيار العسكري ضد سوريا بمساعدة عربية






واشنطن: كشفت مصادر أمريكية بمعهد أبحاث الكونجرس الخميس عن إعداد القيادة المركزية في "البنتاجون" لدراسة وخطط للتعامل مع احتمال استخدام الخيار العسكري ضد سوريا.

ونقلت صحيفة "الخليج" الاماراتية عن تلك المصادر أن الضغط الحالي على الرئيس الأسد لدفعه إلى التنحي لا يمكن الجزم بأن يستمر طويلاً، مشيرة إلي وجود دول عربية كثيرة مهيأة لقبول والمشاركة في وقف عمليات ترقى إلى مستوى الإبادة يقوم بها نظام الأسد ضد مواطنيه.

وتابعت قولها إن إدارة أوباما قد تعتمد على دول في المنطقة على رأسها تركيا، وبمساعدة دول عربية أخرى لتقديم كامل الدعم اللوجستي وربما تسليح المعارضة، إضافة إلى تكنولوجيا عسكرية فائقة ويكون هدفها رأس النظام نفسه تجنباً لسيناريو ليبيا، ولوقف أي تدخلات روسية في الأمر على الأرض.

جدير بالذكر أن المتحدثة الرسمية باسم الخارجية الأمريكية أقرت أمس بعدم استبعاد الخيار العسكري رغم تأكيدات المتحدث باسم البيت الأبيض أن إدارة أوباما لا تدرس احتمال تسليح قوات المعارضة.

وكان السيناتور الجمهوري جون ماكين قد دعا إلى مراجعة كل الخيارات بما فيها تسليح المعارضة السورية، وإلى إنشاء مجموعة اتصال حول سوريا في إطار تحالف دولي يتولى معالجة الوضع في سوريا.


المصدر




مع تحياتي




مـشـكــور على الــطــرحـ

الـمـتـمـيـز تـقــــبل فائق
احــتــرامـ"ـي و تقديريـ

@KANE@

بارك الله فيك