منتدىمنتدى مزاد بيع وشراءسوق البنك التنقل السريع بين المنتدتياتاختصر وقتك
بوابة نوكيا   بوابة نوكيا > منتديات العامة > أخبار الساعه
تابعنا على الفيس بوك تابعنا على تويتراضفنا لقائمة ال RSS

بوابة نوكيا


نلتزم ضبط النفس وأناشد الثوار الحقيقيين كشف المتواجدين أمام الوزارة




ساهم بنشر الصفحة
رد
 
أدوات الموضوع
بسم الله الرحمن الرحيم

نلتزم ضبط النفس وأناشد الثوار الحقيقيين كشف المتواجدين أمام الوزارة








أكد اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية أن قوات الأمن التزمت بأقصى درجات ضبط النفس حتى لاتقع أي خسائر في صفوف المتظاهرين،وقال انه " في ظل إصرارهم تم الالتزام فقط بالدفاع عن مقر وزارة الداخلية".

وقال إبراهيم ـ في مؤتمر صحفي عقده في مقر مجلس الوزراء اليوم الأحد ـ إن المتظاهرين قاموا بقذف الحجارة والطوب والشماريخ باتجاه وزارة الداخلية وحاولنا حثهم على التوقف إلا أنهم أصروا على الاستمرار في الضرب، مضيفا أن الوزارة قامت بإخطار النيابة العامة لمتابعة الحدث مع الداخلية.

وأضاف الوزير ان الداخلية لم تسعي تماما الي خلق توتر مع المتظاهرين ولم تسعي الي العمل علي خسائر لكن حالة الدفاع عن النفس هي التي جعلت هذه الخسائر تقع وذلك بسبب الدفاع عن مبني وزارة الداخلية .
وأكد ان بعض المتظاهرين مازالوا متواجدين في محيط مبني وزارة الداخلية .
وناشد ثوار 25 يناير بالعمل علي كشف المتواجدين امام الوزارة الذين يدخلون في صدام مباشر مع رجال الأمن في محيط وزارة الداخلية لمعرفة هل هؤلاء هم من الثوار ام لا .
واضاف ان الداخلية تكن للثوار الحقيقين كل الاحترام والتقدير الذين يتظاهرون في ميدان التحرير في اطار التظاهر السلمي ، مؤكدا ان قوات الأمن لم ولن تتعرض للمتظاهرين تماما خشية وقوع خسائر بشرية.

وأضاف وزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم أن الشرطة تعاملت مع المتظاهرين فقط بقنابل الغاز المسيل للدموع، مشيرا إلى أن النيابة العامة تأكدت، خلال المعاينة، من أن جميع قوات الأمن المركزي مسلحة بقنابل الغاز فقط.

وأشار اللواء إبراهيم إلى أن المتظاهرين استمروا في التوافد على مقر الوزارة بأعداد كبيرة حيث تقدموا إلى باب على بعد 10 أمتار من مبنى وزارة الداخلية في محاولة لاقتحام المبنى وحرقه، مضيفا أن عمليات الكر والفر استمرت حتى فجر أمس الاول، ثم قاموا باقتحام مبني مصلحة الضرائب من باب خلفي وتمكنوا من الصعود إلى أعلى المبني لإلقاء الطوب والشماريخ على قوات الأمن.

وأكد أن وزارة الداخلية حاولت أن تثنيهم عن الاستمرار في إلقاء الحجارة والطوب إلا أن الأعداد تزايدت في ظل إصرار على اقتحام مبنى الوزارة وحرقه.

ولفت إلى أنه تمت الاستعانة ببعض الاجهزة والقوى السياسية في محاولة لمعالجة سياسية حتى يتوقف المتظاهرون عن التعدي على وزارة الداخلية، مضيفا أن بعض رجال الدين حضروا فجر أمس للتهدئة إلا أن الجنود فوجئوا بتجدد القاء الحجارة مما أسفر عن وقوع إصابات في صفوف الجنود والضباط.

وبشأن خطط وزارة الداخلية لمواجهة الخارجين عن القانون، قال اللواء محمد إبراهيم إن من ضمن خطة العمل التي تقوم بها الوزارة حاليا ، الحملات وضبط الهاربين من السجون والأسلحة المسروقة ومتابعة العناصر الإجرامية من أجل الوقوف على نشاطهم الإجرامي والربط بين نشاطهم والحوادث المماثلة المجهولة.

وأكد إبراهيم تحقيق نتائج إيجابية في زمن قياسي ، متمثلة في التواجد الأمني وضبط تشكيلات عصابية والاسلحة على الطرق من أجل الحد من حوادث سرقة السيارات والخطف، كما تمكنت وزارة الداخلية من ضبط كميات كبيرة من المخدرات سواء كانت من الحشيش أو البانجو.

وقال وزير الداخلية إن "المخدرات تلعب دورا رئيسيا في معدلات الجريمة في البلاد، لذلك فان مواجهة هذه الظاهرة تنعكس بشكل إيجابي على حركة الجريمة".

وردا على سؤال حول مسئولية مدير الأمن بشأن مباراة بورسعيد، قال وزير الداخلية إن مدير الأمن مسئول عن جميع أجهزة الشرطة الموجودة في نطاق المحافظة..وان نظام العمل يلزم مدير الامن قبل بداية أي مباراة بعقد اجتماع مع الاجهزة المشاركة في تأمين المباراة من قبل الأمن المركزي وقوات الأمن وأجهزة بحث لمناقشة جميع المقترحات بالنسبة للمباراة ويقوم بالتنسيق مع المحافظ لتأمين المباراة منذ بدايتها حتى انتهائها.

وأضاف أن مدير الأمن يحق له الاتصال بالوزارة في حالة وجود محاذير من إقامة أي مباراة وتعمل الوزارة على الاتصال باتحاد الكرة و على إلغاء المباراة أو تأجيلها، كما يحق لمدير الأمن المطالبة بدعم من وزارة الداخلية لتأمين المباراة قبل بدئها.


مصدر

مع تحياتي

مشكوووووووووووور
يا غالي علي الموضوع القيم + 10 Stars

تقبل مروري اخوك
υℓτɪмατє нєɒɢєнσɢ
مواضيعك دائما مفيده تستحق اجمل رد
وواصل بدون فواصل

مشكور على الخبر

مـشـكــور على الــطــرحـ

الـمـتـمـيـز تـقــــبل فائق
احــتــرامـ"ـي و تقديريـ

@KANE@