منتدىمنتدى مزاد بيع وشراءسوق البنك التنقل السريع بين المنتدتياتاختصر وقتك
بوابة نوكيا   بوابة نوكيا > منتديات العامة > أخبار الساعه
تابعنا على الفيس بوك تابعنا على تويتراضفنا لقائمة ال RSS

بوابة نوكيا


إسرائيل تخطط لإقامة خط حديدي بين البحرين الأحمر والمتوسط يفوق قدرة قناة السويس




ساهم بنشر الصفحة
رد
 
أدوات الموضوع
بسم الله الرحمن الرحيم

إسرائيل تخطط لإقامة خط حديدي بين البحرين الأحمر والمتوسط يفوق قدرة قناة السويس






قالت إسرائيل اليوم الأحد إنها تخطط لإقامة خط حديدي يربط بين البحرين الاحمر والمتوسط يمكن أن ينقل ما يفيض عن قدرة قناة السويس على الطريق بين آسيا وأوروبا.

وقال رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو إن فكرة تفريغ حمولات السفن في ميناء ونقلها بالسكك الحديدية لتحملها سفن أخرى من ميناء آخر لاقت "اهتماما كبيرا" بين مصدرين كبار في الهند والصين.


ولم ينل المشروع الموافقة النهائية بعد وما زال يفتقر الى خطط التمويل. ولم تعلن إسرائيل بعد حجم الحمولات التي تتوقع أن ينقلها الخط المكهرب المقترح الذي سيمتد 350 كيلومترا من إيلات على البحر الأحمر إلى أسدود على البحر المتوسط على بعد 30 كيلومترا جنوبي تل أبيب.


وقال نتنياهو في تصريحات علنية في افتتاح مناقشة مجلس الوزراء للمشروع "لإقامة هذا الخط أهمية إستراتيجية على المستويين الوطني والدولي."


ورفض المسئولون الإسرائيليون أي آراء ترى أن خطة إقامة الخط الحديدي تأتي ردا على الاضطرابات السياسية في مصر وصعود الأحزاب الإسلامية برغم أن إسرائيل تعد في هدوء لاحتمال إضعاف معاهدة السلام مع مصر.


وقال مسئول لرويترز إن خط السكك الحديدية ضمان واق في حالة عجز قناة السويس عن النهوض بعبء تزايد حركة التجارة البحرية. وتقول السلطات المصرية إن القناة استحوذت على ثمانية في المائة من حركة التجارة المنقولة بحرا في 2009.


وقال المسئول "سيكون هناك كثير من الضغط على قناة السويس والفكرة هنا هي ايجاد ضمان في حالة عجز القناة عن النهوض بحجم حركة النقل."


وسئل بخصوص إمكان أن يقتطع المشروع من عائدات قناة السويس فقال "لا نعتزم بأي حال أن نفعل أي شيء من هذا القبيل."


وقال القنصل المصري العام في إسرائيل سامح نبيل إن من السابق لأوانه التعليق على الخط المقترح نظرا لأن الموضوع ما زال في مرحلة تمهيدية. واضاف لرويترز "أعتقد ان هذه مسألة داخلية صرف.


مصدر

مع تحياتي


بارك الله فيك

الله يعطيك العافيه
شكرا لك على الخبر

مـشـكــور على الــطــرحـ

الـمـتـمـيـز تـقــــبل فائق
احــتــرامـ"ـي و تقديريـ

@KANE@.

مـشـكــور على الــطــرحـ

الـمـتـمـيـز تـقــــبل فائق
احــتــرامـ"ـي و تقديريـ

@KANE@