منتدىمنتدى مزاد بيع وشراءسوق البنك التنقل السريع بين المنتدتياتاختصر وقتك
بوابة نوكيا   بوابة نوكيا > منتديات العامة > أخبار الساعه
تابعنا على الفيس بوك تابعنا على تويتراضفنا لقائمة ال RSS

بوابة نوكيا


من حق مجلس الشعب أن يصدر قانون بالمحاكمات الثورية




ساهم بنشر الصفحة
رد
 
أدوات الموضوع
بسم الله الرحمن الرحيم

من حق مجلس الشعب أن يصدر قانون بالمحاكمات الثورية








قال المستشار أحمد مكي، نائب رئيس محكمة النقض السابق، إن هناك مطالب حاشدة من المتظاهرين بتطهير القضاء بعد ثورة 25 يناير، مؤكدا أن القضاء يجب أن يطهر نفسه بين الحين والآخر، كما أن كل مؤسسات مصر بما فيها القضاء في حاجة للتطهير بعد الثورة.

وأضاف في مقابلة على قناة "الحياة2" أن الرئيس السادات هو الذي أصدر قوائم مذبحة القضاة في عام 1969م ، موضحاً أن القضاء بحاجة إلى استقلال كبير عن السلطة التنفيذية، وأنه لا يوجد فساد بين القضاة ولكن يوجد خضوع بالتأثير.

وأشار مكي إلى أنه لم يحدث تدخل من القضاة في الانتخابات الأخيرة، ولا يوجد قاضي واحد زور الانتخابات فيها، موضحا أن الفصل في القضايا المدنية أمام النقض يكون في بعض الأوقات بعد 26 سنة، ولا يوجد تأخر في محاكمة رموز النظام السابق، مؤكدا أن التحقيقات في قضايا رموز النظام السابق تم التعجل فيها بشكل كبير، موضحا أن النيابة العامة هي سلطة وسط بين السلطة التنفيذية والقضائية، وهي محامي الشعب.

وأكد أن قضية مبارك قضية سياسية، وإحدى قضايا الرأي العام، وأن مهمة القاضي هي ضمانة حقوق المتهم في كل القضايا وخاصة السياسية، متوقعا أن يكون الفصل في قضية الرئيس السابق مبارك والعادلي ومساعديه أقصاها سيكون في مارس المقبل.

وأوضح أنه من حق مجلس الشعب أن يصدر قانون بالمحاكمات الثورية، مشيرا إلى أن القضية مسئولية على القاضي.

وأوضح أن كل سلطان يحتاج قاضي لاستعماله كأداة لتزوير الانتخابات والحكم لصالحه، وأن القاضي الذي يزور الانتخابات يستحق "قطع رقبته"، كاشفاً عن أن السلطة التنفيذية كلها كانت تقوم بتزوير الانتخابات في 2005م، كما أن وزير العدل كان عندما يوزع القضاة على اللجان كان لا بد له أن يأخذ رأي الجهات الأمنية، وفي 2010م غلت أيدي القضاة عن الإشراف على الانتخابات.

وأكد أنه طرح فكرة الدستور أولا، ولم يتم الالتفات إليها، إلا انه الآن لا يفيد البكاء على اللبن المسكوب، معتبرا أن تزوير الانتخابات والتعذيب تعتبر جريمة النظام السابق.

وأشار إلى أن القانون غائب الآن في مصر، والفوضى تتحكم في كل الأمور لغياب السلطة، مؤكدا أن اخطر شيء على الجيش هو تواجده في المدن.


الفيديو:






مصدر


مع تحياتي



الله يعطيك العافيه
شكرا لك على الخبر

الساعة الآن 10:22 AM.