منتدىمنتدى مزاد بيع وشراءسوق البنك التنقل السريع بين المنتدتياتاختصر وقتك
بوابة نوكيا   بوابة نوكيا > منتديات العامة > منتديات الاسرة العربية > حواء
تابعنا على الفيس بوك تابعنا على تويتراضفنا لقائمة ال RSS

بوابة نوكيا


انتبهي هذه نكهات تقوي ما نقول من مفردات وكلمات




ساهم بنشر الصفحة
رد
 
أدوات الموضوع
انتبهي هذه نكهات تقوي ما نقول من مفردات وكلمات







يلعب النطق دورا مؤثرا في رسم سمات الشخصية ومنح الآخرين الانطباعة الأولى عنها هذا بواسطة ما ينطق اللسان من كلمات ومدى قوتها ووقعها على الأذن وطلاقتها، فكل هذه الصفات تتجمع لتقدم شخصا إما لبقا مؤثرا في غيره وإما متعثرا في كلامه وليس له أدنى تأثير على الآخرين، لذلك وحرصا منا على تقوية جانب الكلمات لديك نقدم لك خمس نكهات قوية جدا تساعد على تحسين هذا الجانب.

- نكهة القرفة:




هل تتطلع إلى تقوية القدرة العقلية لديك وتحسين جودة ما تقول من كلمات؟ إذن يجب عليك محاولة تناول كعكة القرفة وغيرها من الوجبات والمشروبات التي تحتوي على القرفة كمكون رئيسي.
فالقرفة أحد أهم الروائح ذات الفوائد الصحية الهائلة التي تحدث عنها طب العلاج بالروائح حيث تحتوي القرفة على خصائص خفية تقوي وظائفة الإدراك والذاكرة، إنها حقا فيض من الفوائد كمضادات الأكسدة التي يمكن استخدامها لعلاج الإسهال وغيرها من أمراض الجهاز الهضمي شيوعا.

- حلوى من سكر أسمر وزبدة:




كيف نتهجى بطريقة صحيحة؟ يقر الخبراء أن هذه الحلويات الشعبية المحبوبة تعزز قوى المخ، وينصحون بتناول ملء ملعقة كبيرة منها قبل كل مسابقة تهجي أو نطق مصطلحات معينة وتتمتع هذه الحلوى بنكهة حلوة تثير العقل وتبقيه في حالة انتباه تام.

أضاف الدكتور جيفري ميريمان أن هذه الحلوى لديها قدرات هائلة تتلخص في:




- تقوية الذاكرة.

- تصفية الذهن.
- رفع قدرة المخ على القيام بوظائفه الذهنية بطريقة أكثر سرعة.
- دواء آمن وطبيعي لتحسين وظائف المخ لما لها من مكونات طبيعية.

- البخور:




البخور من السمات المميزة لعالمنا العربي فهو جزء أساسي لا يخلو منه أي بيت بدون علمنا لما له من فوائد، عظيمة سبحان الله لايدل الإنسان إلى شيء إلا وبه خير له ومن فوائد البخور ما يلي:

- البخور يحفز المخ على العمل بشكل كبير.

- تحسين البلاغة الكلامية.
- تنشيط الدورة الدموية.
- تصفية الذهن مثلما يفعل اللبان المر.
- يعالج أنواع معينة من السرطان.
يؤخذ هذا البخور من شجرة مقدسة تنتشر في منطقة شمال إفريقيا، كما اكتشفت دراسة تمت عام 2008 أن البخور يحتوي على مقادير محددة من مكونات (monoterpenes, sesquiterpenes, diterpenes) التي تساعد في علاج أنواع معينة من السرطانات.


- مشتق (Vinpocetine):




هل سمعت عن هذا المركب من قبل؟ هذا المكون مشتق من القلويد الموجود في نبات الونكة، واكتسب هذا المستخلص الغير معتاد سمعة سيئة في السنوات الأخيرة بسبب سوء استخدامه كموسع يعتمد عليه للأوعية الدموية العقلية.

كما يزيد بشكل كبير من تدفق الدم إلى الدماغ وبالتالي تقوية اليقظة العقلية، وهذا ما اثبتته دراسة حديثة صرحت بأن من حصلوا على هذا المشتق تمتعوا بقدرة عقلية تزيد بنسبة 27% عن غيرهم من الذين لم يحصلوا عليه وبهذا أصبح من المهم بقائه لدى كل شخص.

- النعناع:




يستخدم الإنسان نبات النعناع بنكهته النفاذة لتحسين النفس منذ مئات السنين، لكن الآن أثبتت الدراسات أن للنعناع قدرة عالية في تقوية الحدة العقلية لديك، هذا بناء على دراسة أقيمت بالاستعانة بطلبة تم إعطائهم نعناع قبل دخول الامتحانات وكانت النتيجة تحقيق هؤلاء الطلبة لزيادة 35% عن غيرهم من المجموعة التي لم تتناول النعناع.
وقد ثبت أيضا بالتجارب السريرية احتواء النعناع على خصائص قوية مضادة للالتهابات كما يساعد على تقوية الكلى وتفتيت الحصوات الموجودة بالكلى والمرارة، من كان يعلم أن القليل من هذا النبات الفواح يمكن أن يفعل الكثير لتحسين القدرات الجسمانية والعقلية.











بارك الله فيك
تسلم الايادي

شكرا لك
يا توأمى
جداا راائع
دمتى لناااااااا
ولهذااا المنتدى

سلمك الله على هذا الطرح القيم
ولـآ تحرمينآ جديدكِـ آلـآجمل يالغلا
شكراً لكِ


ولروحك ودٍ لايبور

ودي يسبق ردي


أحلــ ـى تقييـ ـم


اخوك في الله

MOODY S