منتدىمنتدى مزاد بيع وشراءسوق البنك التنقل السريع بين المنتدتياتاختصر وقتك
بوابة نوكيا   بوابة نوكيا > المنتديات الاخرى - Misc Section > منتدى المواضيع المحذوفه(نرجوا مراجعة شروط الحذف الجديدة في الوصف)
تابعنا على الفيس بوك تابعنا على تويتراضفنا لقائمة ال RSS

بوابة نوكيا


وقاية أسنان الأطفال من التسوس تبدأ من مرحلة الرضاعة




ساهم بنشر الصفحة
رد
 
أدوات الموضوع


وقاية أسنان الأطفال من التسوس تبدأ من مرحلة الرضاعة








ينتقل تسوس الأسنان بصفة أساسية من خلال اللعاب. لذا تنصح رابطة أطباء الأطفال والمراهقين (BVKJ) بمدينة كولونيا غربي ألمانيا الآباء والمُربين المصابين بتسوس الأسنان بعدم لعق السكاتة أو ملعقة الطفل قبل تناوله للطعام، وذلك من أجل حماية الطفل الرضيع من تسوس الأسنان.







وقد أكدت دراسة أمريكية أن الآباء يمكنهم، حتى قبل ظهور أولى الأسنان اللبنية، القيام ببعض الأمور التي تفيد صحة أسنان الطفل؛ لأنه قبل ظهور الأسنان يمكن أن تتراكم بكتيريا التسوس في الفم. وتصل هذه البكتيريا إلى الأطفال على سبيل المثال عن طريق لعاب الآباء. وفي السابق ساد اعتقاد لدى الخبراء بأن بكتيريا التسوس يمكن أن تتراكم في فم الأطفال من عمر 19 إلى 33 شهراً. وأوضح أولريش فيغيلر، المتحدث الإعلامي باسم رابطة BVKJ، قائلاً :"ولكن هذه الدراسة تفترض الآن بأن العدوى تحدث غالباً قبل هذا السن بكثير".







وأضاف الطبيب الألماني :"ولغرض تنظيف اللثة بصورة منتظمة يمكن للآباء استخدام أعواد قطن مبللة أو فرشاة أسنان ناعمة للأطفال". وعادة ما تظهر الأسنان الأولى لدى الأطفال الرُضع ما بين الشهر السادس والتاسع. وفي هذه الحالة أيضاً يتم تنظيف الأسنان عن طريق مسحها بحذر باستخدام أعواد قطن مبللة أو فرشاة أسنان ناعمة. وينصح أولريش فيغيلر بأنه لا يجوز استعمال معجون الأسنان خلال أول ثلاث سنوات، لأن الطفل عادة ما يقوم بابتلاعه.







وفي هذه الفترة ينبغي وقاية مينا الأسنان باستخدام الفلورايد؛ حيث يتم استعماله في البداية لمدة سنة على الأقل كإضافة لجرعة فيتامين (د) اليومية، وبعد ذلك على شكل أقراص الفلورايد (0.25 ميلليغرام يومياً). وبمجرد أن يتمكن الطفل من بصق معجون الأسنان بشكل يعتمد عليه، وغالباً ما يكون ذلك بعد العام الثالث من عمره، فإنه ينبغي تنظيف الأسنان مرتين يومياً باستخدام معجون أسنان للأطفال ويحتوي على مادة الفلورايد بنسبة 0.05%. وبدءاً من سن المدرسة يتعين على الأطفال استخدام معجون الأسنان المخصص للبالغين والذي يحتوي على مادة الفلورايد بنسبة 1ر0 إلى 15ر0 %.







وأوضح أولريش فيغيلر :"ولكن تجنب المشروبات المُحلاة بالسكر والابتعاد عن تناول الحلوى بكثرة يعتبر أهم عامل للوقاية من تسوس الأسنان، لأن ثبات نسبة السكر في الفم تعتبر بيئة مثالية وأرضاً خصبة لبكتيريا التسوس، والتي تتسبب في تدمير البنية الأساسية للأسنان". وعند تناول الطفل للحلوى ينصح الطبيب الألماني بضرورة غسل الفم بماء صافٍ أو تنظيف الفم بالفرشاة والمعجون عند اللزوم.



















منقـــــول











يعطيكي الف عافيه طرح مميز احلى تقيم و5ستار
تسلم الايادي
بارك الله فيك

شكرا لكم على هذه الردود الجميلة
تسلمي علي الطرح المميز
تحياتي+التقييم


جزاك الله خيرا علي الموضوع القيم
دائما متميزه في طرحك
كل النجوم وودي
يسبق ردي
10/10
كل النجوم

تسلم اناملك
على الطرح الرائع

تحياتى وتقديرى

الساعة الآن 03:46 PM.