منتدىمنتدى مزاد بيع وشراءسوق البنك التنقل السريع بين المنتدتياتاختصر وقتك
بوابة نوكيا   بوابة نوكيا > منتديات العامة > منتدى العامة
تابعنا على الفيس بوك تابعنا على تويتراضفنا لقائمة ال RSS

بوابة نوكيا


كيف تساعد صديقك على تحسين مزاجه؟




ساهم بنشر الصفحة
رد
 
أدوات الموضوع
كيف تساعد صديقك على تحسين مزاجه؟









تمثل الأسرة و الأصدقاء لمريض الإكتئاب الملاذ الآمن الذي يأوي إليه المريض، ومن هنا يأتي دورالأسرة والأصدقاء بتفهم حالة المريض الصحية والعاطفية، و بتشجيعه على التحدث، وبالإستماع إليه حتى يشعر بالقوة الكبيرة والمخزون العميق من الحب اتجاهه، و أنه ليس وحيداً في هذا العالم. و إذا كان من تحب مصاباً بالإكتئاب فلا تقف مكتوف الأيدي.



كن مستمعاً جيداً


هل تعتبر نفسك قادراعلى مساعدة صديقك في التخلص من مشاكله النفسية؟ إنه أمر بسيط و لا يحتاج إلى كثير من الجهد، فغالباً ما يكون الاستماع الجيد كافياً لتشجيعه على الانفتاح والحديث عن مشاعره، وبالتالي التخلص من همومه و مشاكله. فإذا كنت جالساً مع أحد أصدقائك و كان يشعر بالكآبة بادر بطرح الأسئلة عليه و ابقَ هادئاً مستمعاً، ففي كثير من الأحيان تكفي مشاركة الشخص همومه ومخاوفه لتجعله يشعر بصحة أفضل.



بعض المرح في الشمس (لاثنين!)


إذا كنت تبحث لصديقك عن معزز للمزاج فائق و بسيط، ضع هذا في بالك:

قم بفسحة في يوم مشمس تحت أشعة الشمس المفرحة في الحديقة لبضعة دقائق، فقد اكتشفت الدراسات الحديثة وجود علاقة مباشرة بين كمية الشمس في حياة الشخص وخطر الإصابة بالإكتئاب، شمس أكثر تعني كآبة اقل، بهذا المعنى يمكن لمعزز المزاج أن يكون قوياً، خاصة بالنسبة للأشخاص الذين يقضون الكثير من الوقت في الداخل بعيداً عن الضوء الطبيعي.



مارس التمارين الرياضية تحت أشعة الشمس


من أقوى الطرق الفعالة لمساعدة صديقك على تحسين مزاجه ممارسة التمارين الرياضية معه تحت أشعة الشمس كركوب الدراجة مثلاً ، والأفضل من ذلك الإستماع إلى الموسيقى مع اختيار نشاط رياضي لمدة 30 دقيقة أو أكثر يستمتع به صديقك و يناسب لياقته البدنية.



اضحك بصوت عالٍ


و تماما مثل الموسيقى يمكن أن يكون للضحك تأثيراً كبيرا على صحة صديقك النفسية سواءاً بقول نكتة (ولكن تأكد من أن تكون النكتة مناسبة)، أو بمشاهدة فيلم كوميدي، فالقليل من الضحك يمكنه أن يجعل الحياة مشرقة أكثر، و لا تنسى أن تكون حساساً لصحة صديقك العاطفية.



أرسل مفاجأة!


لا يوجد شيء قد يفرح اليوم أي شخص مثل الحصول على هدية غير متوقعة من صديقه المفضل مكتوب عليها "أنا أفكر فيك"، و هذا لا يعني أن عليك أن تنفق الكثير من المال لشراء هذه الهدية، فعلى سبيل المثال يمكن لبطاقة دعوة إلى مطعمه المفضل أن تبين مدى الرعاية والاهتمام، كما أن هدايا المناسبات الموسمية هي مفيدة أيضاً، خصوصاً إذا كنت تعرف أنه يمكن أن يتأثر عاطفياً بحلول موعد عطلة رأس السنة أو أي مناسبة أخرى.



كن مرافقاً جيداً

إن العديد من الناس يمتنعون عن مساعدة أصدقائهم المحيطين بهم، لأنهم لا يعرفون ماذا سيقولون لهم، أو ماذا سيفعلون، أو بالأصح لا يعرفون صحتهم العاطفية، ولكن مجرد كونك بالقرب من صديقك ستكون أفضل مساعدة يمكن أن تقدمها لتحسين مزاجه، و الأهم من كل ذلك أن لا تقلل من قيمة البقاء معه وإلى جانبه في التحسين من حالته، ففي بعض الأحيان يحتاج كل شخص أن يشعر أنه ليس وحيداً.

و إذا وجدت أن صديقك يتجنب المشاركة في المواقف الإجتماعية كلياً، أو يتجاهل هذه الأنشطة بسبب الاكتئاب، اقترح عليه أن تذهب معه فبقائك إلى جانبه مهم،كما أن حضور المناسبات الإجتماعية تساعد على تحسين صحته النفسية.





العيش في الماضي لفترة قصيرة



مع أن ظروف الحياة صعبة الآن، فإن إستعادة بعض المواقف الجميلة والمضحة قد تكون دافعاً قوياً لتعزيز مزاجك إلى الأفضل، تشير الدراسات إلى أن تغيير أفكار الشخص وجعلها أكثر إيجابية، يمكن أن تساعد في محاربة مشاعر الحزن، وفيما يلي كيفية الشعور بالتفاؤل : إنظر إلى
ألبوم العائلة، أو تذكر المواقف المضحكة والسخيفة التي مررت بها وفعلتها عندما كنت
أصغر سناً.


موضوع رائـــــــــع

يسلمو دياااتكـ ,,,

موضوع جميل
بــــــــــــــــاركـ الله فيــــــــــــكــ
اختي سوســـــــــن


باركـــ الله فيكــ أختي الغالية

تسلم ايدك 
على الطرح الراقي و الرائع 
بانتظار جديدك بشوق
اخوك حمدان 




ابداع وتميز
شكرا لك على الموضوع الرائع
تسلم ايدك يا غاليه
الله يعطيك العافيه
واصلي ابداعك