منتدىمنتدى مزاد بيع وشراءسوق البنك التنقل السريع بين المنتدتياتاختصر وقتك
بوابة نوكيا   بوابة نوكيا > منتديات العامة > منتديات القلب المفتوح
تابعنا على الفيس بوك تابعنا على تويتراضفنا لقائمة ال RSS

بوابة نوكيا


احتمالان في الحب




ساهم بنشر الصفحة
رد
 
أدوات الموضوع
احتمالان في الحب
♥♥♥








♥- لعل أبرز الأقوال المأثورة والتي تُعلق بذكريات كل منا ما قاله إحسان عبد القدوس في روايته الشهيرة الوسادة الخالية " لكل منا وهم في حياته اسمه الحب الأول " .

ولعل أكثر ما يعمق هذا الوهم في نفوسنا هو حرقة الفراق التي تتعدد أسبابها لدى كل منا وخاصة في تلك المرحلة من العمر " المراهقة " فجزء كبير يصطدم بالواقع المادي وظروف المعيشة و متطلبات الزواج ، وجزء آخر يسقط في وسط الطريق لعدم الانسجام مع الآخر نتيجة الاختبارات الحياتية الواقعية .

ولكن أكثرنا ألماً وحرقة هو من يرمي بالأسباب على شماعة الظروف فهذا لم يوافق الأهل على هذا الارتباط ، وذلك كانت انسحاب طرف آخر يأتي لعدة أسباب أبرزها والمعروف والذي يحدث لكل منا " الخيانة " ، وجزء أخير يهرب من الواقع إلى الخيال صانعاً عالمه الخاص من أسباب ونتائج وعذابات نفسية.

ولكن هذا هو قطار الحياة يكون في مرحلة من المراحل أفضل ما يمكن، فنتمنى خلالها أن نظل مع من نحبه مدى الحياة أو أن نكون في هذه السعادة التي نكون عليها طيلة حياتنا ، ويكون في أخرى أسوأ ما يمكن أبرز أسبابه " الفراق ".

وبعد أيام وأيام حين تعود بنا الذكريات مرة أخرى ونتذكر " حبنا " في لحظة نبتسم ونقول " يا لها من أيام رائعة " وقد يصاحبها بعض الدموع.... لكننا في كل الأحوال نمضي إلى الأمام تاركين ذلك الوهم وتلك التجربة على إحدى رفوف الذاكرة .

بكل أسف حينما يحدث هذه الأزمة لكل إنسان منا يأتي له نوع من الحزن والألم قد يصل به إلى درجة الاكتئاب ، في الوقت ذاته نجد شخص هنيئاً بحياته بعدما حقق حلم حياته وتزوج من الإنسانة التي اختارها قلبه والتي فعل المستحيل من أجل أن يحقق هدفه .

لتجنب هذه الأزمة التي قد تمر بكل إنسان منا فإن علينا الصدق مع أنفسنا بأننا نحب الشخص المقابل وليس فقط نبحث عن علاقة حب بغض النظر عن الشريك ، وبعد ذلك يجب أن يعلم الطرفان بأن الموضوع الآن بات خياراً واضحاً " الاستمرار أو الألم فانطفاء شيء في ذواتنا"... لذلك وجب القتال من أجل الحب بعيداً عن الهرب.

♥♥♥

يسلمو على الموضوع الراائع

تم التقييم وكل النجووم

تحياتي



بداية موفقة لكِ

فما رايت هنا وتمتعت عيني بقراءته

كلمات يعجز قلمي عن مجاراتها

ودمتِ سيدتي بكل ود ومحبة



سلمتي أختي علي هذا الموضوع الراقي







راااائع

تسلم ايدك
جميييييييييل تسلمى