منتدىمنتدى مزاد بيع وشراءسوق البنك التنقل السريع بين المنتدتياتاختصر وقتك
بوابة نوكيا   بوابة نوكيا > المنتديات الاخرى - Misc Section > منتدى المواضيع المحذوفه(نرجوا مراجعة شروط الحذف الجديدة في الوصف)
تابعنا على الفيس بوك تابعنا على تويتراضفنا لقائمة ال RSS

بوابة نوكيا


طائر "الكركزان"




ساهم بنشر الصفحة
رد
 
أدوات الموضوع



طائر "الكركزان"


يعيش "الكركزان غالباً" في المناطق المفتوحة في فلسطين


طائر الكركزان أو (الذعرة البيضاء أو أبو فصادة)، هو نوعٌ من الأنواع العديد التي تزور فلسطين سنوياً "نظراً لموقعها الذي يتوسط ثلاث قارات و ثلاثة بحار".

وينتمي الكركزان أو الذعرة البيضاء (White Wagtail) الذي يحمل الاسم العلمي أو اللاتيني (Motacilla alba) إلى العائلة الذعرية أو الفتاحية (Motacillidae)، وإلى رتبة العصفوريات (Passeriformes)..

موعد وصوله وغذاؤه


يصل الكركزان فلسطين والدول المجاورة مع بداية فصل الخريف، و يمكث فترة الشتاء حتى بدايات الربيع، ولذلك فهو يعتبر زائرا شتويا ومهاجرا عابراً، و ينتشر في البيئات المفتوحة من فلسطين لاسيما القريبة من المياه وضفاف الأودية والبرك.

يتغذى بشكل أساسي على الحشرات و يطاردها طائراً، لذلك فهو يفضل المناطق الجرداء والحقول حتى يرى فريسته بسهولة، أما في المناطق الحضرية والسكنية فيفضل التواجد في الأماكن العامة ومواقف السيارات و الأفنية والمتنزهات، ولا يوجد فلسطيني لا يعرف الكركزان أو ما يطلق عليه محليا لفظة "الكركز". و يأوي ليلا في جموع كبيرة إلى الأشجار ليستقر عليها.

يتناسل طائر الذعرة البيضاء في كثير من أنحاء أوربا و آسيا و شمال أفريقيا حيث يبني أعشاشه في شقوق الجدران الحجرية و المنشآت السكنية أو العمرانية.

ويمتاز بنحافة جسمه ذي اللون الرمادي في الأعلى والأبيض في الأسفل، و يمتلك وجها أبيضا و قبعة سوداء و زورا أسودا، بينما يبلغ طوله من 16 إلى 19 سنتيمترا، وجنسه يمتاز بذيله الطويل الهزاز.









بارك الله فيك

الله يعطيك الف عافيه

لك جزيل الشكر والتقدير

لاننحرم من جديدك يا غالي

مشكور على المعلومات
تحياتى يا مبدع
وبنتظار كل جديدك
مودتى

يعطيكـ ربي الف عاااافيهــ
الله يعطيك العافية على الطرح
مودتي لك + تقيمي 5





آلله لآيحرمنآ منك ولآ من آبدآعآتك يَ آلغآلي





رااااااااااائع
......
الله يعطيك العافيه
الله يعطيك العافية

ع الطرح الرائع بانتظار جديدكـ

جزاك الله خيرا
شكراعلى المعلومات

تسلم اناملك
على الطرح الرائع

تحياتى وتقديرى

الساعة الآن 04:08 AM.