منتدىمنتدى مزاد بيع وشراءسوق البنك التنقل السريع بين المنتدتياتاختصر وقتك
بوابة نوكيا   بوابة نوكيا > منتديات العامة > أخبار الساعه
تابعنا على الفيس بوك تابعنا على تويتراضفنا لقائمة ال RSS

بوابة نوكيا


ضبط 554 تصريح حج مزورا 350 منها في حملة الآسيويات




ساهم بنشر الصفحة
موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع






تمكنت المديرية العامة للجوازات من إحباط عبور حجاج بتصاريح حج مزورة إلى المشاعر المقدسة بعد أن كشفت عن عشر حافلات تنقلهم يقوم عليها عدد من الشبان السعوديين. ضبط التصاريح المزورة كان في نقطة تفتيش الهجرة في المدينة المنورة بعد أن نجحت الجوازات في الاشتباه باسطول من الحافلات كان يتوجه إلى المشاعر المقدسة في عدد عشر حافلات تنقل بداخلها أكثر من 350 سيدة من جنسيات آسيوية يعمل أكثرهم في مهنة عاملة منزلية فيما يقوم أربعة شبان سعوديين بقيادتهم كمرشدين لحملة الحج غير النظامية والتي حصلت على تصاريح حج مزورة تم ضبطها. كشف ذلك قائد قوات الجوازات للحج العميد عايض اللقماني الحربي والذي أكد لـ «عكاظ» أن جهود الجوازات تتضاعف خلال الساعات القادمة في سبيل إحباط أي محاولات لدخول الحجاج غير النظاميين، مؤكدا أن مركز تفتيش الزيمة في مكة المكرمة نجح في ضبط دفعة أخرى من التصاريح المزورة حيث تم ضبط عدد 100 تصريح مزور تحت اسم حملة فيض الإسلام المتحدة واتضح أنها مزورة.



وأبان أنه تم عقب ذلك ضبط 100 تصريح مزور تحت اسم حملة الشمس الطيبة وهي لحجاج آسيويين كانوا قادمين من العاصمة الرياض وتم ضبطهم قبل دخولهم للمشاعر المقدسة وكان يعمل على إرشاد تلك الحملات ثلاثة شبان سعوديين، واتضح أن من على تلك الحافلات حجاج غير نظاميين وكان المرشدون ينوون إيصالهم إلى المشاعر تحت شعار حملات حج رسمية.

وأشار اللقماني أن فرق الجوازات نجحت كذلك في الكشف عن أربعة تصاريح حج من دولة الكويت مزورة وكان يحملها حجاج قدموا عن طريق البر تم الاشتباه بهم وبالتدقيق في التصاريح اتضح أنها غير صحيحة وتم ضبطهم.

وأكد قائد قوات الجوازات للحج أن عدد تصاريح الحج المزورة التي تم ضبطها حتى الساعة بلغ 554 تصريحا ونبه أن القدرات التي يتمتع بها رجال الجوازات العاملين في نقاط التفتيش ستسهم في كشف أي محاولات قد يقوم بها ضعاف النفوس للدخول إلى المشاعر عن طريق التصاريح المزورة.

وفي نفس الشأن أشار العميد عايض اللقماني أن المراكز الأمنية التابعة للجوازات نجحت خلال الساعات الماضية في ضبط حالات تزوير لإقامات كان أصحابها ينوون عبور نقطة تفتيش الرحيلي وأصحاب تلك المحاولات أشخاص من جنسيات آسيوية تم ضبطهم متلبسين بحمل تلك الهويات المزورة.

وألمح اللقماني أنه تم كذلك ضبط 1120 متسللا ومزورا ومنتحلا للشخصية حاولوا عبور نقاط التفتيش.



المصدر

مشكور ما قصرت
بارك الله فيك

شكراااا على الخبر
شكرا لك اخي على الخبر

يسلمو
الساعة الآن 01:16 AM.