منتدىمنتدى مزاد بيع وشراءسوق البنك التنقل السريع بين المنتدتياتاختصر وقتك
بوابة نوكيا   بوابة نوكيا > منتديات العامة > منتدى العامة
تابعنا على الفيس بوك تابعنا على تويتراضفنا لقائمة ال RSS

بوابة نوكيا


تأملات في الخرافات والمدافعين عنها




ساهم بنشر الصفحة
رد
 
أدوات الموضوع
تأملات في الخرافات والمدافعين عنها








الباطل والخرافة من أكثر الأشياء حظاً في العالم ، فلا أصل ولا فائدة منهما ورغم ذلك يجدان جنودا باسلين يدافعون عنهما بكل الأساليب المشروعة وغير المشروعة ... من أجل ذلك كانت هذه التأملات.



- جاء الدين الإسلامي ليطرد الخرافات من العقول فتم دحر هبل واللات وباقي الأصنام ، لكن خرج من أبناء الدين من صنع خرافات جديدة وباطل واضح لا يقبله عقل ويتناقض مع روح الدين الإسلامي والكارثة أن هؤلاء وضعوا على هذه الخرافات لمسات دينية حتى لا يجرؤ أحد على المساس بها لأنه لو فعل سيكون كافراً حسب مذاهبهم ... هنا لا أستثني أحداً ولا أقصد أحداً.


- هناك بشر بطبيعتهم يميلون لرفض الخرافة فتجدهم حالما تأكدوا أن معلومة خاطئة لديهم سارعوا لإلغائها وتحديث أدمغتهم بأخر المعلومات ، وهناك بشر مائلون بطبعهم للخرافة والباطل وعندما يصدمون بمعلومة تقتل خرافتهم يجعلون الحقيقة خرافة ويبقون على الباطل وهم في داخلهم مؤمنون ببطلان ما في أدمغتهم من معلومات وفي عقولهم من أفكار.


- يسأل كثيرون لماذا تنتشر بعض الخرافات عن ديننا بين الناس وينشرها بعض العلماء؟ .. الجواب في التاريخ واضح فالمسلمون عندما خسروا في الأندلس وخرجوا منها خافوا على ردة من تبقى منهم ، فكان اختراع القصص ليكبر الجيل الصغير على إيمان بهذه القصص الخارقة التي لا أساس لها من الوجود ...... بالنسبة لي من يؤمن بالخرافات الواضحة التي لا أساس لها في الدين ويلصقها بالدين رغم تناقضها مع القرآن الكريم وأصح الأحاديث هو شخص غير مؤمن بصحة دينه ويحاول إقناع نفسه بهذه الأكاذيب.


- من يتجرأ على هدم خرافة في هذا المجتمع هو شخص يضع ألف طوبة في صنع بنيان قوي وإن لم يضع أي طوبة في البناء واكتفى بالهدم ، فالخرافة يتم بناء خرافات عليها فيصبح مجتمعنا قائم على الخرافات وللأسف لدينا الآن بعض المجتمعات العربية القائمة تماماً على الخرافات.


- أهم ما في الإنترنت أنه سمح لمن يريد القتال ضد الخرافة بأن يقاتل ، لكن أسوأ ما فيها أن الخرافة تنتشر فيها بألف ضعف من انتشار الحقيقة!


- التاريخ يؤكد أن أنصار الباطل والخرافة أكثر جرأة في الهجوم على أنصار الحقيقة وأن الطرف الأخير عادة ما يكون جبان ، تم إجبار سقراط على تناول السم وتم إحراق من قال إن الأرض كروية ومن قال إن الأرض تدور...لذلك يجب ان تتغير هذه المعادلة فيعلم صاحب الحق أن عليه أن يتجرأ لأن من لم يتجرأ كان مصيره الحرق والسم!


- من أجمل ما قيل عن الخرافة ما نطق به تشارلز داروين : " أن يتخلص المرء من خطأ ما يوازي في إفادته أن يثبت حقيقة جديدة، بل قد يكون أفضل.".


بارك الله فيك

يامبدع

على موضوعك

ارئع جدا

شكراَ لكـ ـ ـ

الله يعطيكـ الفـ عاآفيه

دائماآ تطلي علينا بأروع مالديك

الله لا يحرمناآ من روعه طرحك

موضوع جميل

كل الشكر لكـِ

الله يعطيكـِ العافيه يارب





خالص مودتى لكـِ



موضوع رائع

يعطيك العافية .


شكرا الك على طرحك الموضوع الرائع و المميز
الله يعطيك العافيه
وفي انتظار كل جديد منك بكل شوق
دمت بخير

يعطيك الـــــف عافية
تم التقييم وكل النجووم
وشكرا ع الــطـرح الـرائـع تــحياتـي

تسلم اناملك
على الطرح الرائع

تحياتى وتقديرى

سلمت الايادي على الطرح
واصلي تألقك