منتدىمنتدى مزاد بيع وشراءسوق البنك التنقل السريع بين المنتدتياتاختصر وقتك
بوابة نوكيا   بوابة نوكيا > منتديات العامة > مملكة الطبيعه > عالم الحيوان
تابعنا على الفيس بوك تابعنا على تويتراضفنا لقائمة ال RSS

بوابة نوكيا


الحيوانات الثدييات

الثدييات




ساهم بنشر الصفحة
رد
 
أدوات الموضوع
الحيوانات الثدييات



الثدييات حيوانات لها هيكل عظمي وفرو أو وبر ودم دافئ، تلد الإناث الصغار أحياء وتغديهم بحليبها الذي يخرج من ثديها ومن هنا أخد اسمها. انطلاقا من الحوت الأزرق العملاق إلي الخفاش القزم وفأر الحقول.يقدر العلماء وجود آلاف الأنواع من الثدييات إلا أن العلم يعرف سوى 5487 نوعا مقسمة على 29 رتبة وحوالي 1200 جنسا (فصيلة) و 153 عائلة.

الثدييات الطائرة



خفاش يظهر عليه الغشاء

الجلدي الواصل بين أصابعه



ليس كل مايطير من الطيور؛ فربع الثدييات تقريبا هي من الخفافيش ـ980 نوعا تقريباـ وليست هذه الأنواع فقط القادرة على فعل ذالك فهناك عدة أنواع مثل السنجاب الطائر والغاليوبيتيك.مع العلم أنها لا تمتلك أجنحة بل أعشية جلدية تربط بين أصابعها.

كيف نميز الثدييات عن غيرها


هناك ثلاث خصائص تسمح بتمييز الثدييات عن غيرها من الفقريات. إنها ذات أثداء، وجلدها (مع بعض الاستثناءات) مغطى بالوبر، وهي ولود تتكاثر بالنسل، وهذا يعني أن صغارها تكبر في أحشائها وتولد شبه كاملة. وهناك خصائص أخرى موجودة في الثدييات، بالرغم من أنها غير مختصة بها دون سواها.
الاثداء الاناث من الثدييات تملك كلها غددا ثديية تعطي الحليب، المادة الغنية بالعناصر المغذية والسهلة الهضم، وبالحليب يتغذى صغار الحيوانات. وتجتمع الغدد الثديية عند كل الأجناس لتؤلف أعضاء مميزة لهذه الحيونات.
أما الذكور فهي عادة من تلقح الإناث وتفرز الحيوانات المنوية الحية وتضعها في بطن الأنثى وتضل في بطن الأنثى فترة طويلة نوعاً ما بحسب الحيوان الثدي ، غلى أن تلده الأنثى أثناء الولادة كاملا أو شبه كامل ولكنه يستطيع الحركة من> خروجه وليس كالطيور تنمو في البيض..
الجلد عكس سائر الفقريات يكون جلد الثدييات مغطى بالوبر، كما أنه مزود بنوعين من الغدد: - الغدد الدهنية التي تؤمن الطراوة للوبر والجلد، - الغدد العرقية التي تفرز العرق. وتبخر العرق يؤمن للجلد البرودة ويسهم في حفظ حرارة ثابتة للجسم. وهكذا فإن هذه الغدد تؤمن للثدييات التكيف مع البيئة بالنسبة للحرارة والبرودة المحيطة بالجو الذي تعيش فيه.
القلب كما هو الحال عند سائر الثدييات، يقسم القلب إلى أربع فجوات، وقسما اليمين منها منفصلان كليا عن قسمي الشمال، وهذا ما يحول دون اختلاط الدم الشرياني بالدم الوريدي .


♥ اتمنى ان تستفيدو من المعلومات ♥
اخوكم ابراهيم حمادنه



الثدييات
يعطيك العافيه علي المجهود الطيب
الثدييات
ابادااااااااااااااع
مفييييييييييييييد جدااااا
يسلموووو ...
الثدييات
يعطـــــــيــــــك الف عاافيه
الثدييات
تسلم يمينك يآلـــــ غ ـلآ على الجهد..ّ!!


يعطيك ربي ألف ع ــأفيه..


تستاهل النجوم كاملة........


فـ أنتضــار دومآ جديدك يآغ ــنآتي..ّ!!


ـأرق و ـأع ــذب تحيه لقبلك..}

الثدييات
يعطيك الله العافية موضوع أروع من رائع
الثدييات
معلومات مفيده تشكر عليها
ودي

الثدييات