منتدىمنتدى مزاد بيع وشراءسوق البنك التنقل السريع بين المنتدتياتاختصر وقتك
بوابة نوكيا   بوابة نوكيا > منتديات العامة > أخبار الساعه
تابعنا على الفيس بوك تابعنا على تويتراضفنا لقائمة ال RSS

بوابة نوكيا


الحكومة تؤدي اليمين الدستورية اليوم




ساهم بنشر الصفحة
موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع
المجلس العسكري المصري: الانتخابات قبل نهاية العام وبإشراف قضائي كامل







أعلن المجلس العسكري الذي يتولى إدارة شؤون البلاد في مصر مساء أمس الأربعاء تفاصيل العملية الانتخابية لاختيار أعضاء مجلسي الشعب والشورى.

وأكد مساعد وزير الدفاع، عضو المجلس الأعلى للقوات المسلحة، اللواء أركان حرب ممدوح شاهين، أن الانتخابات ستجرى في موعدها كما هو مقرر، على أن تبدأ الإجراءات الخاصة بها في شهر سبتمبر المقبل، يعقبها إجراء الانتخابات خلال فترة لا تقل عن 30 يوماً من بدء إعلان الإجراءات.

تسليم السلطة

وشدد شاهين، على أن المجلس يسعى لتسليم السلطة في أقرب وقت، مشيراً إلى أنه سيتم إجراء الانتخابات على ثلاث مراحل وفي توقيت واحد على أن تكون ما بين المرحلة والأخرى 15 يوماً، تتم خلالها أيضاً عملية الإعادة إن وجدت وهو ما ينطبق على الانتخاب بالنظام القوائم الفردية.

ونوه شاهين إلى أن تأجيل الانتخابات عن الموعد المقرر في الإعلان الدستوري، تم لإعطاء الفرصة للأحزاب لعمل أرضية لها في الشارع المصري، وإعادة ترتيب أوراق الأحزاب القائمة وإعطاء فرصة لأحزاب الشباب للحراك في الشارع وتشكيل قاعدة لهم.


وتعهد شاهين بأن يعمل المجلس لأن تكون الانتخابات حرة وشفافة، وأشار في هذا الصدد إلى أن القوات المسلحة بذلت جهوداً كبيرة لتعديل اللوائح السياسية وتحقيق الانتخابات الحرة النزيهة لدعم المعارضة والأحزاب، موضحاً أنه تمت دراسة كل النظم وتم الاتفاق على الرأي بالأخذ بنظام القائمة المغلقة بنسبة 50% ويسمح للأحزاب الترشيح على الفردي.

الحكومة تؤدي اليمين

وفي شأن مصري آخر قالت مصادر مطلعة لـ "العربية" إن الحكومة الجديدة ستؤدي اليمين الدستورية اليوم الخميس أمام المجلس العسكري.

وعلمت "العربية" أن رئيس الوزراء عصام شرف يجري مشاورات لاختيار مرشح جديد لمنصب وزير الصناعة، ومن المتوقع أن يشمل التعديل الوزاري إلغاء وزارة الآثار وإعادة ضمها إلى وزارة الثقافة، وكان أداء اليمين الدستورية تأجل بسبب إصابة شرف بوعكة صحية أدت إلى دخوله المستشفى لفترة وجيزة.


شكرا على الخبر

شكراة على الاخبار دية
الساعة الآن 04:20 PM.