منتدىمنتدى مزاد بيع وشراءسوق البنك التنقل السريع بين المنتدتياتاختصر وقتك
بوابة نوكيا   بوابة نوكيا > منتديات العامة > منتدى العامة
تابعنا على الفيس بوك تابعنا على تويتراضفنا لقائمة ال RSS

بوابة نوكيا


فتحت لك قلبي ودفتر حياتي

sofee 1977




ساهم بنشر الصفحة
رد
 
أدوات الموضوع
فتحت لك قلبي ودفتر حياتي

فتحت لك قلبي ودفتر حياتي
ودي تحــس بلوعتي لا تكلمت
ابيك تغرقني تفجر سكاتــي
ما بيك تدفني تحت شاطي الصمت
خذني برمشك في سماء امنياتي
علمني كيف اطير لو ما تعلمت
محتاج لك تمحي حبر ذكرياتي
وتجـدد احلامي بصوتك إذا نمت
عطني وطن لـُم بعيونك شتاتي

تعبت اهيم بداخلك وانت ماهمت




تمـر بنـا لحظات نتمنـى أن نسطر مانريد بحريهـ ... دون أن نجد مايقيدنـا ..

وبلحظات آخرى نريد أن نكتب بعفويهـ .. لايهمـ مانكتبهـ بقدر مايهمنـا أن نكتب ...

وتقتلنـا لحظات نبحث بهـا عن من يسمعنـا ..






أحبتـي دفتـر الأيام هنـا ...

... دفتر نتناقلهـ بيننـا بنمط معين .. ستترجمـ بهـ تلكـ اللحظات إلتي بدأت بهـا

وغيرهـا من اللحظات بحبر أقلامكمـ ونبض قلوبكمـ

فكرة هذا الدفتـر

* سيمتلكهـ عضو لمدة يومـ كامل ... ولهـ الحريهـ التامهـ بمايريد أن تترجمهـ حروفهـ بهذا الدفتر .. [

كلمة ... تعريف بذاتهـ ... خاطرة ... شكـر .. عتب .. فضفضة ... مقال .. قصيدة .. فكرة ]

وعند أنتهاء يومهـ وقبل أن يعيد الدفتر إلى مكانهـ عليهـ أن يكتب هذه العبارة

[ أنتهـى يومـي ولـمـ يعد ملكـي ]





ولكن قبل أن يختمـ بهذه العبارة عليهـ أن يختار العضو الذي يمتلكـ هذا الدفتر بعده




* لايحق لأي عضو مقاطعة من يمتلكـ الدفتر حتى ينتهـي ويختمـ بالعبارة السابقة





بعدهـا سيمتلكـ جميع الأعضاء الدفتر لمدة يومـ كامل ولهمـ حرية الرد أما بالتعليق على ماكتبه





العضو .. أو شكـره .. أو توجية كلمة خاصة لهـ





* هـامـ / يمنع توجية الأسئلة للعضو الذي كان يملكـ الدفتر فليس هنـا مجال لهـا





بعد أنتهـاء اليومـ الخاص بتعليق الأعضاء .. سيبدأ يومـ جديد مع العضو الذي تمـ أختيارة مسبقـاً





من قبل العضو السابق ويمتلكـ الدفتر حتى نهاية اليومـ ... وهكذا ..







* ملاحظه / أي رد يوجد قبل أن يكتب العضو العبارة السابقة إلتي تشير بإنتهاء يومهـ سيحذف .. (أرجو من الاداره حذفه)





وذلكـ لأعطاء العضو حرية أكبر بالتعبير عمـا يريد قولهـ





أتمنـى أن تستمتعـون بإمتلاككمـ لهذا الدفتـر ... وتمتعونـا بتواجدكمـ














اح ــترآآمي

محبتــــكم : sofee ♥












sofee 1977
شكرا الك أخي على هذا الطرح المتميز
سلمت يــــــــــــــداااك يالغالي
الله يعطيك العافيه


sofee 1977
¦¦ ŊŠΌ‏ДĹΌ ¦¦ شكرا لإختياري
وشكرا لك صوفي على الموضوع الرائع

sofee 1977
مرت الليالي، وتوالت الأيام، وتعاقبت الشهور، وانصرم العام، ودار الزمان دورته، وها نحن في انتظار شهر الصيام، شهر الذكر والقرآن، شهر البر والإحسان، شهر الإرادة والصبر، شهر الإفادة والأجر، شهر الطاعة والتعبد، شهر القيام والتهجد، شهر صحة الأبدان، شهر زيادة الإيمان.


فضائل رمضانية
خص الله شهر رمضان عن غيره من الشهور بكثير من الخصائص والفضائل، منها:
تستغفر الملائكة للصائمين حتى يفطروا.
تصفد الشياطين.
تفتح فيه أبواب الجنان، وتغلق فيه أبواب النيران.
فيه ليلة القدر، هي خير من ألف شهر، من حرم خيرها فقد حرم الخير كله.
يغفر للصائمين في آخر ليلة من رمضان.
لله عتقاء من النار، وذلك في كل ليلة في رمضان.


راجع...








sofee 1977
معلومة جميلة عن الملائكة
الملائكة التيتحيط بالإنسان أثناء يومه وعلمت أن رحمة الله بعباده في كل شئ حتى في النوم ، وهذهالمعلومة قالها الشيخ عبد الباسط ، عضو لجنة الإعجاز العلمي والحقيقة :

قال أن الملائكة التي تحيط الإنسان عددها (10) وتتبدل في وقت الفجر ووقت العصر ،والله
سبحانه وتعالي يسأل ملائكته وقت انتهاء عمل ملائكته وقت الفجر كيف تركتم عبادي ،فترد
الملائكة وتقول: تركناهم يصلون ، لذلك ينصح دائما بصلاة البردين ( الفجر والعصر ) ،وقالرسول الله صلى الله عليه وسلم ( من ترك صلاة العصر حبط عمله ).

وقد جعل الله عشرة أنواع من ملائكة تحيط بالإنسان كالتالي:
ملكين (ملك عن اليمين وملك عن اليسار) ، الملك اليمين ليكتب الحسنات والملك الشمالليكتبالسيئات ولكن حين يفعل الإنسان سيئة يقول ملك اليمين لملك اليسار اكتب هذه السيئة،فيردملك اليسار ويقول أمهله لعله يستغفر، فإذا استغفر الإنسان لا يكتبها له.

ملكين ( ملك أمام الإنسان وملك خلفه) ، حتى يدفع عنه السيئة التي تصيبه وتحفظه،مثاللذلك : كالذي تصيبه سيارة وينجوا من الحادث ، هذه الملائكة تحفظ هذا الإنسان ، ولكنإذا
كتب الله سبحانه وتعالي أن يموت في الحادث باللوح المحفوظ فسوف يموت.

ملك على الجبين : للتواضع وعدم الكبر.

ملكين علي الشفتين : (ملك على الشفة العليا و ملك على السفلى) وهم مفوضين هذينالملكينلتسجيل الصلاة على الرسول صلى الله عليه وسلم فقط وليس لغرض أخر.

ملكين على العينين : وهم لغض البصر وحماية العينان من الأذى وكما يقول المثل العاميالمصري ( العين عليها حارس).

و أخيرا ملك على البلعوم : لأن ممكن أن يدخل في فم النائم أي شئ يؤذيه فالله سبحانهوتعالىجعل ملك يحرس البلعوم حتى إذا دخل أي شئ بفم النائم ممكن أن يلفظه تلقائيا.

اللهم اغفر لي ولوالدي وللمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات الأحياء منهموالأموات

يوم يقوم الحساب.

sofee 1977
أبي هو الأفضل
وأنا عمري 4 أعوام : أبي هو الأفضل
·
وأنا عمري 6 أعوام : أبي يعرف كل الناس
وأنا عمري 10 أعوام : أبي ممتاز ولكن خلقه ضيق
وأنا عمري 12عاما : أبي كان لطيفا عندما كنت صغيرا
وأنا عمري 14 عاما : أبي بدأ يكون حساسا جدا
·
وأنا عمري 16 عاما : أبي لا يمكن أن يتماشى مع العصر الحالي
وأنا عمري 18 عاما : أبي ومع مرور كل يوم يبدو كأنه أكثر حدة
وأنا عمري 20 عاما : من الصعب جدا أن أسامح أبي ، أستغرب كيف إستطاعت أمي أنتتحمله
وأنا عمري 25 عاما : أبي يعترض على كل موضوع
وأنا عمري 30 عاما : من الصعب جدا أن أتفق مع أبى ، هل ياترى تعب جدى من أبيعندما كان شابا
وأنا عمري 40 عاما: أبي رباني في هذه الحياة مع كثير من الضوابط، ولابد أنأفعل نفس الشيء
وأنا عمري 45 عاما : أنا محتار ، كيف أستطاع أبي أن يربينا جميعا
وأنا عمري 50 عاما: من الصعب التحكم في أطفالي، كم تكبد أبي من عناء لأجل أنيربينا ويحافظ علينا
وأنا عمري 55 عاما: أبي كان ذا نظرة بعيدة وخطط لعدة أشياء لنا ، أبي كانمميزا ولطيفا .
وأنا عمري 56 عاما: أبي هو الأفضل
·
جميع ما سبق إحتاج إلى 56 عاما لإنهاء الدورة كاملة ليعود إلى نقطة البدءالأولى عند الـ 4 أعوام ' أبي هو الأفضل '


فلنحسن إلى والدينا قبل أن يفوت الأوان ولندع الله أن يعاملنا أطفالنا أفضلمما كنا نعامل والدينا .

قال تعالى :
وَقَضَى رَبُّكَ أَلاَّ تَعْبُدُواْ إِلاَّ إِيَّاهُ وَبِالْوَالِدَيْنِإِحْسَانًا إِمَّا يَبْلُغَنَّ عِندَكَ الْكِبَرَ أَحَدُهُمَا أَوْ كِلاَهُمَافَلاَ تَقُل لَّهُمَآ أُفٍّ وَلاَ تَنْهَرْهُمَا وَقُل لَّهُمَا قَوْلاًكَرِيمًا '





sofee 1977
خمسون سؤال لمحاسبة نفسك


خمسون سؤالاً لمن أراد محاسبة نفسه ، أجب عن كل سؤال بـ (نعم) أو (لا) قبل الإنتقال للسؤال الذي يليه

*هل زرت القبور وتذكّرت هادم اللذات وأعددت العدة؟
*هل ابتعدت عن الغضب والإنتقام وكنت حليما على من أخطأ عليك؟
*هل انشغلت بإصلاح عيوبك عن عيوب غيرك؟
*هل جاهدت نفسك على أن تكون من المتقين وابتعدت عن الفتور في العِبَادة؟
*هل خشع قلبك وذَرَفَت عينك لله وأنت بعيد عن الناس؟
*هل اخترت شابا وكثـَّـفت جهودك في دعوته إلى الله تعالى؟
*هل كنت جاداًّ في حياتك بعيدا عن الإسراف في المباحات والإغراق في الكماليات؟
*هل حفظت وقتك من الضياع وطلبت العلم وحفظت شيئا من الأحاديث؟
*هل أفشيت السلام على مَن تعرف ومن لا تعرف، وكان ثغرك باسما وكلامك طيباًّ؟
*هل بررت بوالديك ووصلت أرحامك أو زرت أخاً لك في الله؟
*هل سجدت شكرا لله عند سماعك خبرا ساراًّ؟
*هل فزعت إلى الصلاة عندما أتاك ما يحزنك ويكدر خاطرك؟
*هل حاولت الإصلاح بين متخاصمين وبدأت بنفسك فتصافيت مع من هجرتهم؟
*هل تصدقت على فقير أو تبرعت لعمل خيري لا سيّما الصَّدقة الجارية؟
*هل التزمت بجميع مواعيدك في وقتها لتنجو من النفاق؟
*هل أمرت بالمعروف ونهيت عن المنكر، وابتعدت عن المجاملة على حساب الدين؟
*هل صمت يوما في سبيل الله لا سيَّما الإثنين والخميس؟
*هل جلست مع أفراد أسرتك ودعوتهم إلى الله وعلمتهم ما ينفعهم؟
*هل عدت مريضا ودعوت له بالشفاء من مرضه؟
*هل حملت همَّ الإسلام وتأثرت لما يحصل للمسلمين في كل مكان؟
*هل حرصت على أن تعتمر وتحج وتؤدي هذين النسكين قبل مماتك؟
*هل حرصت على تبشير المسلم بما يَسُرُّه ويدخل الفرح في قلبه؟
*هل صليت جميع الصلوات مع الجماعة وحافظت على الصف الأول؟
*هل قرأت شيئا من كتاب الله بتأمل وتدبُّر؟
*هل حافظت على نوافل الصلاة كالسنن الرواتب والوِتر والضحى؟
*هل دعوت الله بصدق وتضَرَّعْت إليه بإلحاح وأنت موقن بالإجابة؟
*هل خشعت في الصلاة وجاهدت الشيطان ودافعت الوساوِس؟
*هل حافظت على أذكار الصباح والمساء والأدعية الزمانية والمكانية؟
*هل تيامنت في مأكلك وملبسك وطهارتك وتعاملك وفي شؤونك كلها؟
*هل ابتعدت عن العُصاة إلا لدعوتهم؟
*هل استخدمت السِّواك لا سيَّما عند الوضوء والصلاة؟
*هل حاسبت نفسك قبل النوم ونمت وقلبك خالٍ من الحسد على الناس؟
*هل اتقيت الله في أحوالك وأخلصت له في أعمالك؟
*هل ردَّدت مع المؤذن لتكسب شفاعة رسول الله صلى اللهم عليه وسلم؟
*هل ابتعدت عن فضول المأكل والكلام والنظر والنوم والخلطة والضحك؟
*هل أمسكت لسانك عن كل محرم خاصة الغيبة؟
*هل غضضت بصرك؟ وكففت سمعك عمّا حرّم الله؟
*هل سألت الله الثبات على الدِّين ودخول الجنة والنجاة من النار؟
*هل حمدت الله على نعمة الإسلام والصحة والمال والولد؟
*هل توكَّلت على الله واستعنت به وفوضت أمرك إليه؟
*هل دعوت لغيرك في ظهر الغيب؟
*هل تواضعت للناس وكنت في عونهم فيما تقدر عليه؟
*هل تدبرَّت في خلق الله وتفكَّرت في ملكوته؟
*هل شكوت إلى الله كل ما يصيبك وابتعدت عن الشكوى لغيره؟

وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه

sofee 1977
قصة في مغسلة أموات

يقول أحد مغسلي الأموات ببريدة:

أتي إلينا بشاب في مقتبل العمر ويبدو على وجهه ظلمة المعاصي وبعد أن
أتممت تغسيله لاحظت خروج شئ غريب يخرج من
الأذن، إنه ليس دماً ولكنه يشبه الصديد وبكمية هائلة، راعني الموقف لم أرى
ذلك المنظر في حياتي، توقعت أن مخه يخرج مابه
انتظرت خمس دقائق، عشر...، ربع ساعة... لم يتوقف.. وجلت كثيراً لقد
امتلأت المغسلة صديداً سبحان الله من أن يأتي كل هذا؟؟؟..
إن الدماغ لو خرج ما بداخله لما استغرق ذلك عشر دقائق ولكن علمت أنها قدرة
العلي القدير، وعندما يئسنا من إيقاف هذا الصديد
كفناه ولم يتوقف هذا حتى عندما ألحدناه في القبر.

لم يرقد لي جفن، وبدأت أسأل عن هذا الفتى الغريب عن الذي أوصله إلى هذه
الحالة، فأجاب مقربوه أنه كان يسمع الغناء ليل نهار
صباح مساء، وكان الصالحون يهدون له بعض أشرطة القرآن والمحاضرات
فيسجل عليها الغناء، نعوذ بالله من ذلك،،،

إنها رسالة لمن كان له قلب أو ألقى السمع وهو شهيد...
فيا مستخدماً لنغمات الموسيقى في الجوال وإسماع المصلين إياها...
تذكر الوقوف أمام ذي العزة والجلال...

اللهم أحسن خاتمتنا وأدخلنا الجنة مع النبيين والصادقين والشهداء وحسن
أولئك رفيقا

sofee 1977


أين حجابك يا أختاه رمز العفة والطهر
ما كان جمال لولاه فحجابك معنى البشر
أختاه أعيذك من ضر لا يجلب لك غير الشر
الزينة ليست بفساد تهدي للمؤمن للخسر
فحجابك هو حقا أعلا
وحياؤك هو دوما أحلى
أنت بدينك أعلا شأنا
وعلى قلب المؤمن أعلا
للشكل جمال لا يبقى
وجمال الروح هو الأنقى

sofee 1977
وفي الختام لا يسعني سوى ان أقدم إعتذاري لك صفصف على التأخير والإطالة

وأحلـــــى سلة ورد لعيونكم


إنتهى يومي ولم يعد ملكي

أترك المجال لأعز الأصدقاء
المحبوب . . . .


دمتم بود


sofee 1977