منتدىمنتدى مزاد بيع وشراءسوق البنك التنقل السريع بين المنتدتياتاختصر وقتك
بوابة نوكيا   بوابة نوكيا > منتديات الفيديو جيمز والكمبيوتر والستلايت والجرافيكس > منتديات الستلايت والرسيفر
تابعنا على الفيس بوك تابعنا على تويتراضفنا لقائمة ال RSS

بوابة نوكيا


قناة تلفزية مغربية جديدة موجهة لمغاربة العالم




ساهم بنشر الصفحة
رد
 
أدوات الموضوع



يجري هذه الأيام وضع آخر الترتيبات واللمسات الفنية الأخيرة من طرف مجموعة من الشباب المغاربة لإطلاق أول قناة تلفزيونية فضائية مغربية خاصة تبث إرسالها من العاصمة البريطانية، لندن.
ويأتي هذا المشروع التلفزيوني الجديد بعد دراسة مستفيضة للجدوى الإعلامية دامت سنتين من طرف مختصين مغاربة، تم خلالها تجريب البث لمدة ثلاثة أشهر على القمر الصناعي "hotbird".
وحسب أصحاب القناة، فإن «هذا المشروع الوطني الكبير يأتي في ظرف خاص جدا، ذلك أن الجمهور المستهدف بالدرجة الأولى هو مغاربة المهجر الذي يمثل نسبة 10% من سكان أوروبا، إضافة لكونه يضم جمهور الجيل الثالث الذي يعتبر مقارنة مع سابقيه ذا تكوين ثقافي وعلمي عالي، وبالتالي فإن التواصل معه يحتم تجديدا في الخطاب».
وعليه، فإن القناة الفضائية الجديدة ستعمل، استنادا الى القيمين على المشروع، على «إنتاج وبث برامج تواصلية تقدم صورة المغرب الحديث الغني بتنوع جذوره العربية الأمازيغية الإسلامية وبغنى اختلاف ثقافاته ووحدة هويته من أجل ربط كافة المغاربة ببلدهم».
كما تهدف القناة إلى الحفاظ على «الارتباط الأخوي بين مغاربة المهجر والدفاع عن مصالحهم وتوعيتهم وربطهم بوطنهم الأم من خلال بث برامج باللغة العربية والأمازيغية بمكوناتها الثلاث ولغات البلدان المضيفة»، وذلك وفق ما صرح به أصحاب القناة.









الساعة الآن 10:28 AM.