منتدىمنتدى مزاد بيع وشراءسوق البنك التنقل السريع بين المنتدتياتاختصر وقتك
بوابة نوكيا   بوابة نوكيا > منتديات الفيديو جيمز والكمبيوتر والستلايت والجرافيكس > منتديات الستلايت والرسيفر
تابعنا على الفيس بوك تابعنا على تويتراضفنا لقائمة ال RSS

بوابة نوكيا


الخدمة الروسية من bbc تنهي البث الأثيري




ساهم بنشر الصفحة
رد
 
أدوات الموضوع
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يا أصدقاء





الخدمة الروسية من BBC تنهي البث الأثيري









سيجري البث الأثيري للخدمة الروسية من هيئة الإذاعة البريطانية BBC لآخر مرة اليوم السبت، ليتم الانتقال بعد ذلك إلى البث عبر الإنترنت بشكل كامل.

ومن الطريف أن ذلك يأتي بالتزامن مع الذكرى الـ65 لإنشاء الخدمة الروسية التي بدأ بثها في 24 مارس 1946.

وسيسمح وقف البث باللغة الروسية وكذلك باللغات الأوكرانية والأذربيجانية والتركية وغيرها، إلى جانب إغلاق عدد من مشاريع BBC الأخرى بتوفير نحو 50 مليون جنيه إسترليني في السنة.













أعلنت هيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي أن اليوم 26 مارس/آذار هو آخر أيام بثها الإذاعي باللغة الصينية "الماندرين" وأن البث بالغة الروسية سيتوقف أيضا اعتبارا من يوم الغد .



ولن يكون أمام المتحدثين باللغة الصينية سوى موقع بي بي سي بتلك اللغة على شبكة الانترنت ، مع ما يكتنف ذلك من مصاعب نتيجة رقابة السلطات الصينية على الموقع، إلى جانب إذاعة محلية صغيرة بلغة إقليم كانتون الصيني.





كان بث بي بي سي باللغة الصينية قد بدأ عام 1941 أي قبل ثماني سنوات من إعلان قيام الصين كدولة مستقلة. ولعبت بي بي سي الصينية دورا كبيرا في تزويد الشعب الصيني بالإعلام المحايد وفقا للمعاير المهنية المرعية في هيئة الاذاعة البريطانية العريقة.



وتجلى ذلك أثناء تغطيات هامة مثل حرب فيتنام والثورة الثقافية الصينية في عهد ماو تسي تونج خلال عقدي الستينات والسبيعنات من القرن الماضي.

وفي التسعينات كانت هناك تغطية لأنشطة الحركات المطالبة بالديمقراطية في الصين، وبداية الانفتاح على الغرب في عهد دينج زياوبنج الذي ألقى بذرة الإصلاح الإقتصادي في الصين.



أما القسم الروسي والذي سيكون الغد هو آخر أيام بثه من لندن، فقد وصف العاملون فيه يوم غد بأنه "نهاية عصر".

وقالت سارة جيبسون رئيس القسم الروسي في بي بي سي "خلال عملنا لم نرضخ يوما للضغوط من أي جهة ".

وقال نيكولاف نيكولاييف مراسل بي بي سي الروسية في موسكو "لقد أرشدونا إلى الحقيقية (بي بي سي) وهم يرحلون الآن .. ولكن ليس للأبد.. فهناك بي بي سي على الإنترنت في الوقت الراهن".



وكان بيتر هوروك مدير الاخبار في الخدمة الدولية بهيئة الاذاعة البريطانية قد أعلن أن هذه القرارات تأتي في إطار تنفيذ خطة خفض النفقات التي أعلن عنها في شهر يناير/كانون الثاني الماضي لإعادة هيكلة الخدمة الدولية "وورلد سيرفيس " بكاملها ، وأن تلك الوفورات أدت إلى تخفيض التمويل الذي تحصل عليه بي بي سي بنسبة 16%.

وأوضح هوروك أن الأسبوع الحالي سيشهد أيضا توقف خدمات البث الاذاعي من بي بي سي باللغات الآزارية والإندونيسية والقيرغيزية والنيبالية والسواحيلية

والأوكرانية والفيتنامية.

الساعة الآن 03:14 AM.