منتدىمنتدى مزاد بيع وشراءسوق البنك التنقل السريع بين المنتدتياتاختصر وقتك
بوابة نوكيا   بوابة نوكيا > منتديات العامة > أخبار الساعه
تابعنا على الفيس بوك تابعنا على تويتراضفنا لقائمة ال RSS

بوابة نوكيا


الحج عارف تفتتح مهرجان المرأة بحلب وجناح خاص لاونكسار فيه




ساهم بنشر الصفحة
موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع
الحج عارف تفتتح مهرجان المرأة بحلب وجناح خاص لاونكسار فيه





برعاية وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتورة ديالا الحج عارف انطلق على أرض سوق الإنتاج الصناعي والزراعي بمدينة حلب مهرجان المر أة والأسرة السادس بحضور محافظ حلب المهندس علي احمد منصورة ورئيس غرفة التجارة بحلب الدكتور حسن زيدو ورئيس اللجنة الفرعية عبدالمنعم حموي وبعض من الشخصيات البارزة وسيدات الاعمال
االتي تتألف من الجنة الواردة اسمائهم :
لينا صفوان أشرفية رئيسة اللجنة - ميادة عجان الحديد نائب رئيس اللجنة - سلوى مراد أغا عضو - هوري كوشكريان عضو
فينا أرسلا نيان عضو - نتالي جروة عضو - هنادي ساعاتي أمينة السر - جينا مفتي أمينة الصندوق .
حيث ضم المهرجان حوالي 500 فعالية وخمس جمعيات خيرية ومايميز المهرجان هذا العام تواجد المشاركات الجيدة منهم مصرف فرا نسبنك وجناح خاص بالتوظيف والسياحة الطبية والتكنولوجيا والشاشات الالكترونية ومن أهمية هذه الفعاليات ودورها في دعم دور المرأة و إبراز قدراتها في عملية البناء والتنمية .
كما تجولت الوزيرة ومن معها في اقسام المعرض وتحدث عن اهداف المهرجان واوضحت بأنه يضم شابات يافعات لا يسعين للربح المادي وانما لمساعدة المرأة بشكل خاص لتحسين وضعها الاقتصادي وذلك من خلال الدعم وتدريبها وتخلل المهرجان عرض فلم يعرض فيه الأعمال لبعض السيدات خلال الفترة الماضية .
وأشارت" الحج عارف " إلى التطور اللافت في دور المرأة في المجتمع وضرورة تحفيزها على ذلك ، قائلة :" عندما زرت مهرجان المرأة و الأسرة الأول ، وجدت امرأة تشعر بغبن أو بعدم ثقة حقيقية لأنها تشق الطريق بمفردها ، لكننا اليوم بعد السنوات الست أقنعت المرأة أهل بيتها قبل أن تقنع المجتمع بأنها تستطيع أن تكون سيدة فاعلة مؤكدة على التشاركية بين الرجل والمرأة وهذا ما يؤدي إلى النجاح " .
كما افادت السيدة ميادة عجان الحديد حول المهرجان الذي يقام بشكل دوري مما يعكس قدرات المرأة وطاقتها الإبداعية ومدى إسهامها ودمجها في المجتمع بشكل فعال ومشاركتها في عمليات البناء لتحقيق التكامل الاقتصادي
واضافة هنادي ساعاتي حول دور اللجنة في توعية المرأة من خلال الندوات والمحاضرات في مجال الصحة والتربية والاهتمامات بزوي الاحتياجات الخاصة
من جهتها قالت " لينا أشرفية " رئيسة لجنة سيدات الأعمال في غرفة تجارة حلب في كلمتها : " هذه ليست نقطة البداية ، وإنما إطلالة جديدة لتظاهرة إقتصادية وإجتماعية وثقافية يتم من خلالها التحاور والتشارك في العمل والفكرة".
وأشادت " أشرفية " بالدور الفعال للسيدة أسماء الأسد وما تبذله من جهود في سبيل دعم المرأة وتفعيل دورها في المجتمع ، لتكون مؤثرة و حاضرة بعيدة عن التهميش و تسير في دربها واثقة الخطى .
وضم المعرض العديد من الأجنحة التي أبرزت دور المرأة في العديد من المجالات وأهمها الصناعات اليدوية والحرفية . كما شاركت مجموعة اونيكسار الإعلامية بجناح خاص بها لكونها الراعي الإعلامي الحصري عبر أحدى فعاليتها الإعلامية ( ردايو فن ) والذي نال أعجاب الوزيرة والمحافظ وأثنيا عليه.
والجديد في هذا معرض هذا العام هو وجود فعاليات مشاركة لأول مرة متمثلة في عالم المصارف و جناح خاص بالتوظيف وتأمين فرص العمل والسياحة الطبية إضافةً إلى التكنولجيا و الشاشات الإلكترونية .
يشار إلى أن المعرض الذي عُقد بالتزامن مع الإحتفالات بيوم المرأة العربية مستمر لغاية العاشر من الشهر الجاري، ويستقبل الزوار يومياً بين الساعة الخامسة عصرا حتى العاشرة و النصف ليلاً ، كما سيشهد المهرجان محاضرات يومية اعتباراً من الساعة السابعة مساءاً عن الأسرة والتربية.


الساعة الآن 08:11 AM.