منتدىمنتدى مزاد بيع وشراءسوق البنك التنقل السريع بين المنتدتياتاختصر وقتك
بوابة نوكيا   بوابة نوكيا > منتديات العامة > أخبار الساعه
تابعنا على الفيس بوك تابعنا على تويتراضفنا لقائمة ال RSS

بوابة نوكيا


تأجيل القمة العربية إلى أيار المقبل




ساهم بنشر الصفحة
موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع
تأجيل القمة العربية إلى أيار المقبل





أعلنت مصادر ديبلوماسية عربية اليوم عن تأجيل القمة العربية المقبلة والتي كان من المقرر أن تعقد نهاية الشهر الجاري في بغداد إلى موعد أقصاه منتصف أيار المقبل .
وأوضحت هذه المصادر في تصريحات صحفية إن الأحداث التي تمر بها الدول العربية كانت وراء تأجيل انعقاد القمة وإن وزراء خارجية الدول العربية اتفقوا في اجتماع عقد اليوم في مقر جامعة الدول العربية في القاهرة على تأجيل انعقاد القمة العربية التي تستضيفها بغداد من آذار الحالي وحتى موعد أقصاه منتصف أيار المقبل، حسب وكالة الصحافة المستقلة.
وأضافت المصادر إن قرار التأجيل جاء في الاجتماعات المغلقة التي اجراها الوزارء العرب اليوم وبسبب الاحداث التي تجري في المنطقة العربية وإن قرار تأجيل القمة سيصادق عليه رسميا اليوم قبل انتهاء الاجتماعات.
وكانت وكالة أنباء ليبيا التي تتولى رئاسة الدورة الحالية لجامعة الدول العربية ذكرت، في 18 من شباط الماضي، أن الرئاسة قررت تأجيل القمة العربية الـ 23المقرر عقدها في الـ29 من آذار المقبل في العاصمة العراقية بغداد، بسبب الاضطرابات التي يشهدها العالم العربي، فيما قال أمين عام جامعة الدول العربية عمرو موسى أن أمانة الجامعة لم تتسلم أي طلب رسمي بتغيير موعد القمة العربية، مبيناً أن هذا القرار يجب أن يتخذ بشكل جماعي من كافة الدول الأعضاء.
وكان المتحدث باسم الحكومة العراقية علي الدباغ قلل في الـ22 من شباط الماضي، من شأن دعوة ليبيا إلى تأجيل القمة العربية المقرر عقدها في بغداد،مؤكدة أن قرار تأجيل القمة يجب أن يكون بإجماع الدول العربية كافة، فيما دعت الحكومات العربية إلى احترام حقوق شعوبها وعدم استخدام القوة ضد مواطنيها والابتعاد عن الخوض في مواجهات دموية غير مبررة.
وأكدت الجامعة الدول العربية في الثامن من شباط الماضي، أن القمة العربية العادية المقبلة ستعقد في العاصمة العراقية بغداد يومي 29 و30 من شهر آذار المقبل، نافية إرجاء القمة حتى انتهاء الأزمات التي تمر بها بعض الدول العربية، فيما كشف مصدر دبلوماسي عربي، أن مندوبي الجامعة العربية عقدوا مؤخراً اجتماعاً في العاصمة المصرية القاهرة، بحضور ممثل رفيع المستوى من الجامعة العربية للتشاور بشأن القمة.
وتشهد عدد من الدول العربية احتجاجات حاشدة للمطالبة بتنحي رؤساءها وتغيير نظام الحكم فيها من بينها ليبيا التي تشهد منذ 17من شباط الماضي، بشكل لا سابق له، استلهم فيها عشرات الآلاف من المتظاهرين أحداث ثورتي تونس ومصر اللتين أطاحتا بالرئيسين التونسي زين العابدين بن علي، والمصري حسني مبارك فيما تشهد دول عمان والبحرين تظاهرات كبيرة تطالب برحيل رؤساءها واجراء اصلاحات حكومية.



(¯`'•.¸§(¯`'.•'´¯)§ ¸.•'´¯)بدعت بطرحك الرآقي

كل الشكر لك

على الجهــوود المبذوله

يعطيــك العآفيه ومآ قصـــرت

تحيآتي لك (¯`'•.¸(¯`'•.¸ $$* ¸.•'´¯)¸.•'´¯)


مشكوووور على الطرح الرووووووووعة

تم التقييم+*****