منتدىمنتدى مزاد بيع وشراءسوق البنك التنقل السريع بين المنتدتياتاختصر وقتك
بوابة نوكيا   بوابة نوكيا > منتديات العامة > الصحة والعلاج
تابعنا على الفيس بوك تابعنا على تويتراضفنا لقائمة ال RSS

بوابة نوكيا


حين يرتبط مستوى الذكاء بالرضاعة الطبيعية




ساهم بنشر الصفحة
رد
 
أدوات الموضوع
حين يرتبط مستوى الذكاء بالرضاعة الطبيعية


قال باحثون بريطانيون ان أحد الجينات يقرر فيما إذا كانت الرضاعة الطبيعية ترفع من مستوى ذكاء الطفل.

وقد اتضح ان الأطفال الذين يمتلكون جين Fads2 قد حصلوا على مستوى أعلى بـ 7 نقاط في فحص الذكاء (iq) اذا كانوا قد حصلوا على رضاعة طبيعية.


ويساهم الجين المذكور في تفكيك الأحماض الدهنية التي ترتبط بتطور الدماغ.

وتكفى تلك النقاط السبعة لوضع الطفل في فئة "الثلث الأذكى" كما يقول الباحثون.

يذكر ان 99 في المئة من الأطفال يملكون هذا الجين.

وقد استخدم الباحثون الذين أجروا الدراسة معطيات من دراستين سابقتين حول ارضاع الأطفال في بريطانيا ونيوزيلاندة شارك فيها أكثر من ثلاثة الاف طفل.

يذكر ان بعض الشركات المصنعة لحليب الطفال دأبت على اضافة أحماض دهنية للحليب منذ نشر الدراستين التين استخدمهما البحث.

وقالت كاثرين كولينز أخصائية التغذية في مستشفى سان جورج في لندن ان الدراسة تؤكد على العلاقة بين التغذية والعوامل الوراثية.

ولاحظت كولينز ان الدراسة لم تحدد الفترة الزمنية المطلوبة للارضاع وربما كان الارضاع لفترة قصيرة مفيد أيضا في هذا السياق، حسب ما قالت كولينز.

هذا وقد أظهرت دراسة دانماركية سابقة أن الأطفال الذين حصلوا على رضاعة طبيعية لمدة تصل إلى تسعة أشهر وأكثر زاد ذكاؤهم في مرحلة البلوغ.

وأجرى باحثون من الدانمارك اختبارات لأكثر من ثلاثة آلاف شخص ولدوا في الفترة بين عامي 1959 و1961 من ذوي الذكاء المتميز لمعرفة الفترة التي حصلوا فيها على رضاعة طبيعية وعلاقتها بمستويات الذكاء والقدرة على التحصيل.

وأظهرت الدراسة أن الرضاعة الطبيعية لفترة تصل إلى تسعة أشهر يكون لها أثر إيجابي على الذكاء على المدى الطويل.

وقال مؤلف الدراسة الدكتور إيريك مورتنسن من مستشفى كوبنهاغن الجامعي في العدد الأسبوعي لمجلة الجمعية الطبية الأميركية إن نتائج الدراسة تشير إلى وجود علاقة وثيقة بين فترة الرضاعة الطبيعية والذكاء في مرحلة البلوغ.

ووجدت الدراسة أن البالغين الذين حصلوا على رضاعة طبيعية لمدة شهر واحد على الأقل سجلوا متوسطا قدره 99.4 نقطة في اختبارات حاصل الذكاء مع ارتفاع المتوسط باطراد مع الزيادة في فترة الرضاعة الطبيعية.

في حين أن من حصلوا على رضاعة طبيعية لفترة راوحت بين سبعة وتسعة أشهر سجلوا متوسطا قدره 106 نقاط في اختبارات حاصل الذكاء. وبعد تسعة أشهر من الرضاعة الطبيعية انخفض متوسط مجموع نقاط اختبارات حاصل الذكاء في مرحلة البلوغ إلى 104 نقاط.

وجاءت هذه الدراسة لتؤكد دراسات علمية أخرى في هذا المجال بأن الرضاعة الطبيعية هي الأفضل لأنها الأسلوب الذي حبته الطبيعة للأم لإطعام طفلها، وأن النصيحة المقدمة للأمهات الراغبات في العودة للعمل مبكرا بعد الولادة ستكون التريث واستمرار الرضاعة الطبيعية لأطفالهن حتى السنة الثانية من العمر.




يعطيك العافيه
تقبل مروري
الساعة الآن 06:21 PM.