منتدىمنتدى مزاد بيع وشراءسوق البنك التنقل السريع بين المنتدتياتاختصر وقتك
بوابة نوكيا   بوابة نوكيا > منتديات العامة > أخبار الساعه
تابعنا على الفيس بوك تابعنا على تويتراضفنا لقائمة ال RSS

بوابة نوكيا


المجلس الأعلى للقوات المسلحة المصرية يعطل الدستور ويحل مجلسي الشعب والشورى




ساهم بنشر الصفحة
موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع
المجلس الأعلى للقوات المسلحة المصرية يعطل الدستور ويحل مجلسي الشعب والشورى





أوقف المجلس الأعلى للقوات المسلحة المصرية العمل بالدستور الحالي للبلاد كما أقدم على حل مجلسي الشعب والشورى. جاء ذلك في بيان أعلنه التلفزيون المصري.
وقال البيان ان المجلس سيشكل لجنة لتعديل الدستور مع اجراء استفتاء على التعديلات الدستورية التي يتم الاتفاق عليها.
هذا وقرر المجلس ادارة البلاد لمدة 6 أشهر لحين إجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية.
وحمل البيان أيضاً مجموعة من القرارات، بينها إصدار مراسيم بقوانين خلال الفترة الانتقالية وتشكيل لجنة لتعديل بعض مواد الدستور وتحديد طرق الاستفتاء عليها، والطلب من حكومة رئيس الوزراء أحمد شفيق مواصلة مهامه، على أن يقوم قائد المجلس الأعلى، المشير محمد حسين طنطاوي بتمثيل المجلس في الفترة المقبلة.
وكان المجلس الأعلى للقوات المسلحة المصرية قد أصدر بيانه الرابع مساء السبت، فأكد التزام مصر بكافة المعاهدات الإقليمية والدولية الموقعة، في مسعى لطمأنة الغرب حيال اتفاقيات السلام مع إسرائيل، كما دعا الحكومة التي يقودها أحمد شفيق إلى مواصلة تسيير الأعمال.
وطلب المجلس من جميع المواطنين التعاون مع رجال الشرطة، مع تأكيد التطلع إلى تشكيل السلطة المدنية، في إشارة إلى عدم رغبة الجيش بالإمساك بالحكم.
أما البيان الثالث فقد أصدره المجلس الجمعة، بعد تنحي مبارك، وسعى خلاله إلى طمأنه الشعب المصري بأنه "ليس بديلا للشرعية التي يرتضيها الشعب،" في إشارة إلى أن الجيش لن يبقى في السلطة.
وقال البيان إن القوات المسلحة تدرس الخيارات، وستصدر بيانات لاحقة بشأن الخطوات المقبلة التي ستتخذها، معبرا عن شكر الجيش للرئيس المصري السابق حسني مبارك، وقام الناطق العسكري بتأدية التحية العسكرية عبر تلفزيون مصر إلى "الشهداء،" الذي سقطوا في الاحتجاجات
.


المصدر


الساعة الآن 06:11 AM.