منتدىمنتدى مزاد بيع وشراءسوق البنك التنقل السريع بين المنتدتياتاختصر وقتك
بوابة نوكيا   بوابة نوكيا > منتديات العامة > أخبار الساعه
تابعنا على الفيس بوك تابعنا على تويتراضفنا لقائمة ال RSS

بوابة نوكيا


معاون مدير مرآب صحة دمشق يرسم حماراً على ظهر سائق




ساهم بنشر الصفحة
موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع
معاون مدير مرآب صحة دمشق يرسم حماراً على ظهر سائق






كشفت جريدة الخبر السورية بتاريخ 6-2-2011 تفاصيل قصة غريبة جرت في أروقة مرآب مديرية الصحة بدمشق ومفادها قيام معاون مدير المرآب برسم حمار على ظهر سائق مرفقاً الصورة بعبارات بذئية.
التفاصيل:
المكان: مرآب مديرية الصحة، والزمان: أوقات الدوام الرسمي، وأبطال الحدث معاون مدير المرآب، في مشهد يظهر فيه فنه بطريقة الرسم مع أحد السائقين كبار السن.
النص: معاون المدير يرسم على ظهر أحد السائقين صورة حمار، ويعلق عليه ببعض العبارات المخلة بالحياء العام، والنتيجة صورة سيريالية على ظهر السائق تمثل ثقافة وعقلية من رسمها، وحصل المشهد على جائزة وزير الصحة بأن بقي المعاون في مكانه بعد شهادة حسن سلوك من مديرية صحة دمشق.
المشهد السابق وكما تؤكد الخبر قلب الأوراق جميعاً لتنهض عشرات القصص الحاصلة والتي تحصل بشكل يومي تقريباً في مرآب صحة دمشق وفي منظومة إسعافها، وليشهد عليها عشرات السائقين الذين يعيشون جحيم الساعات التي يمضونها أثناء الدوام الرسمي، حتى إن أحد السائقين الجدد (لم يرد ذكر اسمه خوفاً من بطش معاون المدير) قرر أن يقدم استقالته، وهو بدأ العمل منذ شهرين، بعد انتظار ثماني سنوات في مكتب العمل، معرباً عن أسفه لما وجده في مرآب مديرية الصحة.
فيما يصف سائق آخر جديد أيضاً معاملة السائقين اليومية بالمعاملة السيئة، مع فارق أنهم يمارسون هذه الأعمال أثناء الدوام الرسمي، فهم كسائقين من المفترض أن تؤهلهم المديرية ليكونوا سائقي إسعاف، لكن منذ تعينيهم لم يصعدوا إلى سيارة الإسعاف إلا ثلاث مرات فقط مع السائقين القدامى، رغم أن معاون مدير المرآب المهندس سامر كوجان أكد أن السائقين تم تدريبهم لمدة ستة أشهر، معتبراً أن أغلب السائقين الجدد جيدون ويستطيعون الصعود إلى سيارات الإسعاف.
وهذا ما نفاه السائقون القدامى والجدد على السواء، ولفت البعض إلى أن الفترة التدريبية التي يقال عنها لم تتعد ثلاثة أيام. ورغم النقص الواضح بعدد السائقين الذي أشار إليه مدير المرآب المهندس غسان الحلبي ومعاونه كوجان، والوقائع التي أكدها عدد من السائقين، ومن ذلك أن هناك سيارة تم تحطيمها من قبل أحد السائقين أجبرته الإدارة الجديدة على قيادتها دون تعليمه عليها، وإن أعداد السائقين الذين يتقدمون بالاستقالات منذ استلام معاون المدير وحتى الآن بازدياد، إذ بلغ العدد أكثر من 20 استقالة والرقم مرشح في الفترة القادمة لازدياد حتى من أصحاب الخبرة والذين اقتربوا من سن التقاعد..
وتذكر الصحيفة أن من أطلق صيحة الاستغاثة لإنقاذ منظومة الإسعاف السريع المرتبطة بمرآب مديرية الصحة بدمشق، هم السائقون والممرضون التابعون للمرآب والمنظومة بمذكرة مشتركة يزمعون نقلها إلى رئيس مجلس الوزراء، مرفقة بفيلم مدته ثلاث دقائق يتضمن بعض الصور والممارسات الجارية في المرآب. و كما تشير الصحيفة إلى تعرض السائق لتهديد من كوجان إلى جانب مبلغ مالي ليدلي بأقوال تشير إلى أن الواقعة كانت مزحة خارج أوقات الدوام.
وعند مواجهة كوجان بالموضوع قال أنها مزحة والعبارات تمت كتابتها بمحض إرادة السائق وبطوعه لخلق جو من المتعة في العمل عارضاً بعض الصور الإباحية الأخرى مخبأة بدرجه لسائقين يمزحان مع بعضهما .. مع وعده للمحرر صاحب المادة بهدية...رمزية؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



الساعة الآن 09:53 AM.