منتدىمنتدى مزاد بيع وشراءسوق البنك التنقل السريع بين المنتدتياتاختصر وقتك
بوابة نوكيا   بوابة نوكيا > منتديات العامة > أخبار الساعه
تابعنا على الفيس بوك تابعنا على تويتراضفنا لقائمة ال RSS

بوابة نوكيا


استقالة هيئة مكتب الحزب الوطني الحاكم في مصر




ساهم بنشر الصفحة
موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع
استقالة هيئة مكتب الحزب الوطني الحاكم في مصر





ذكر التلفزيون الحكومي المصري أن هيئة مكتب الحزب الوطني الديمقراطي الحاكم قدمت استقالتها. وتضم الهيئة صفوت الشريف الامين العام للحزب وجمال مبارك الامين العام المساعد وزكريا عزمي رئيس ديوان رئيس الجمهورية ومفيد شهاب وزير الشؤون القانونية والمجالس النيابية وعلي الدين هلال أمين الاعلام في الحزب وأحمد عز أمين التنظيم. وقال التلفزيون الحكومي ان حسام بداروي رئيس لجنة التعليم والبحث العلمي بأمانة السياسات وعضو الامانة العامة للحزب سيحل محل الشريف. وذكر تلفزيون العربية ان بدراوي سيحل ايضا محل جمال مبارك نجل الرئيس المصري. وكان عز قدم استقالته بعد يومين من اندلاع احتجاجات الغضب المطالبة بانهاء حكم مبارك.
المعتصمون ردا على قائد المنطقة المركزية في الجيش: "مش حنمشي هو يمشي"
رد متظاهرون في ميدان التحرير في العاصمة المصرية على طلب قائد المنطقة المركزية
في الجيش المصري بالقول "مش حنمشي .. هو يمشي" بعد أن طلب منهم مغادرة المكان في محاولة لحل الأزمة التي انفجرت منذ الجمعة الماضية للمطالبة برحيل الرئيس المصري حسني مبارك.
تقرر إستمرار تعليق عمل البورصة المصرية حتى يوم الاثنين وذلك بسبب استمرار الأحداث التي تشهدها مصر حاليا. وقال رئيس البورصة المصرية الدكتور خالد سري صيام اليوم أن القرار جاء بعد مناقشات جمعت بين البورصة وهيئة الرقابة المالية وممثلين عن العاملين بالسوق من شركات سمسرة وجمعيات المستثمرين والأوراق
المالية والشركات المقيدة. وأضاف بأن البورصة ستنتظر ضمان إنتظام عمل البنوك لعدد من الأيام حتى يتسنى لها معاودة عملها بالإضافة إلى ضمان عمل خدمات الانترنت بشكل كامل.
من جهة أخرى تستأنف البنوك ووحدات الجهاز المصرفي في مصر نشاطها اعتبارا من يوم غد الأحد. وكان البنك المركزي بمصر قد أصدر بيانا حدد فيه الحد الأقصى للسحب اليومي للأفراد بنحو 50 ألف جنية مصري أو 15 ألف دولار وأكد التزامه بالتأمين الكامل لكافة البنوك التي ستزاول نشاطها.


تخصيص 1.5 مليار جنيه لتمويل مشتريات القمح
نقلت وكالة أنباء الشرق الاوسط المصرية عن وزير المالية سمير رضوان قوله اليوم ان وزارته خصصت 1.5 مليار جنيه اضافية لتمويل مشتريات القمح. وأضاف الوزير أنه بهذا يصل اجمالي المخصصات خلال اليومين
الماضيين الى 2.8 مليار جنيه.

شفيق ينفي اعتقال قيادات أمنية
نفى الدكتور أحمد شفيق رئيس الوزراء المصري ما تردد عن اعتقال قيادات أمنية كبيرة في وزارة الداخلية بسبب ما حدث من انفلات أمني مؤكدا أنه لم يتم القبض على أي مساعد لوزير الداخلية السابق.
وقال شفيق في تصريحات بثها التليفزيون المصري الليلة الماضية أن هذا الكلام غير صحيح على الإطلاق ولا أساس له من الصحة حيث لم يتم القبض على أي قيادات شرطية إطلاقا. وبشأن وجود خيانة لبعض
قيادات الشرطة بشأن ما حدث من انفلات أمني قال أن ذلك قد يظهر أثناء التحقيق لكن حتى الآن لا يوجد ما يشير إلى ذلك مؤكدا أن ما حدث من إجراءات يدعو للقلق والاستغراب وهي إجراءات ترتقي في ظاهرها الخارجي الى شكل الخيانة إلا أنها تدل على ضعف القدرة على تحمل المسئولية في مثل هذه المواقف.
وكانت وكالة أنباء الشرق الاوسط المصرية قد ذكرت أن الرئيس حسني مبارك اجتمع
اليوم السبت بالوزراء المسؤولين عن أبرز الحقائب الاقتصادية في الحكومة الجديدة. وقالت الوكالة ان الاجتماع ضم رئيس الوزراء ووزير المالية ووزير البترول ووزير التجارة والصناعة. كما حضر محافظ البنك المركزي الاجتماع.

تفجير خط أنابيب غاز بين مصر واسرائيل
قال التلفزيون المصري ان مخربين استهدفوا خط أنابيب للغاز بين مصر واسرائيل اليوم السبت
في شمال سيناء. وقال شاهد عيان انه سمع دوي انفجارات هائلة وشاهد ألسنة لهب عالية ترتفع جنوبي مدينة العريش عاصمة محافظة شمال سيناء المصرية. وأضاف ان سكان المدينة صعدوا فوق أسطح المنازل لمتابعة ما يجري. وقال مصدر ان وحدتين تعملان بالغاز الطبيعي في محطة الكهرباء في شمال سيناء توقفتا. وأفاد التلفزيون المصري بأن "ارهابيين" استهدفوا خط أنابيب الغاز بين مصر واسرائيل.

الجزيرة: بلطجية اقتحموا مكتبنا في القاهرة ودمروا محتوياته
أعلنت قناة الجزيرة القطرية الجمعة في شريطها الاخباري ان "بلطجية" اقتحموا مكتبها في القاهرة ونهبوه ودمروا محتوياته. ثم اوضحت في بيان ان "عصابة من البلطجية" اقتحمت مكتبها في القاهرة و"احرقت محتوياته". واكدت الجزيرة ان هذا الهجوم "محاولة جديدة على ما يبدو من النظام المصري او انصاره لمنع الجزيرة من تغطية الاحداث" في مصر.
وكان وزير الاعلام المصري السابق انس الفقي امر الاحد الماضي بمنع بث الجزيرة التي نقلت الى حد كبير وقائع الانتفاضة الشعبية المطالبة باسقاط نظام الرئيس حسني مبارك. واعتبرت القناة ان هذا القرار يهدف "الى اسكات الشعب المصري". وذكرت الجزيرة انه بالاضافة الى التشويش على بثها عبر الاقمار الصناعية
ومحاولات اغلاق مواقعها على الانترنت، سحبت من صحافييها بطاقاتهم الصحافية في مصر واعتقل تسعة من مراسليها لفترة قصيرة. وقال متحدث باسم الجزيرة "نطمئن الجميع الى اننا سنواصل التغطية من دون تراجع".

وفاة صحافي مصري متاثرا باصابته بالرصاص
توفي الجمعة صحافي مصري متاثرا باصابته بالرصاص خلال صدامات بين المتظاهرين وقوات الامن يوم الجمعة الماضي، كما افاد الموقع الالكتروني لصحيفة الاهرام. واوضح المصدر نفسه ان احمد محمد محمود (
36 سنة) الصحافي بجريدة التعاون لفظ انفاسه الاخيرة بمستشفى القصر العيني في القاهرة بعد دخوله في حالة غيبوبة تامة قبل اربعة ايام.
واضاف ان الصحفي اصيب برصاص احد رجال القناصة وهو يصور اشتباكات بين متظاهرين ورجال الشرطة من شرفة منزله في منطقة القصر العيني القريبة من ميدان التحرير معقل حركة الاحتجاج الشعبي غير المسبوقة ضد الرئيس حسني مبارك التي تشهدها مصر منذ 11 يوما.





الساعة الآن 01:44 PM.