منتدىمنتدى مزاد بيع وشراءسوق البنك التنقل السريع بين المنتدتياتاختصر وقتك
بوابة نوكيا   بوابة نوكيا > منتديات العامة > أخبار الساعه
تابعنا على الفيس بوك تابعنا على تويتراضفنا لقائمة ال RSS

بوابة نوكيا


واشنطن رفضت تحذيرات مبارك من حدوث الفوضى إذا استقال




ساهم بنشر الصفحة
موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع
واشنطن رفضت تحذيرات مبارك من حدوث الفوضى إذا استقال





قال الرئيس الأمريكي باراك أوباما إن انتقال السلطة في مصر يجب أن يبدأ الآن لكن تفاصيل العملية يجب أن يحددها المصريون مشددا على أن الشعب هو من سيحدد مستقبل مصر.
وأضاف أوباما عقب تقارير بأن الولايات المتحدة تعمل على خطط لاقناع الرئيس المصري حسني مبارك بالتنحي عن منصبه وسط تظاهرات حاشدة، مضيفاً أن تفاصيل الانتقال السياسي سيضعها مصريون.
مؤكداً لمبارك أن الولايات المتحدة لن تقرر مستقبل مصر و إنه يعتقد أن مبارك مهتم ببلده وإنه وطني، وذلك نقلاً عن العربية نت.
وذكر في مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الوزراء الكندي ستيفن هاربر الذي يزور الولايات المتحدة "سيحدد الشعب المصري مستقبل مصر، واننا
نعارض استخدام العنف في هذه الازمة.
و حث أوباما مبارك على "الاستماع" الى المتظاهرين المنادين بتنحيه الفوري من منصبه، الا انه لم يدعه صراحة الى التنحي.
وقال أوباما إن على مبارك "الاستماع الى ما يقوله الشعب ويتخذ قرارا حول طريق مستقبلي يكون منظما وجديا وله معنى".
وأضاف في التصريحات التي اختار كلماتها بعناية "اعتقد ان الرئيس مبارك يهمه شعبه. ويتحلى بعزة النفس، ولكنه كذلك محب لوطنه"، وذلك في تلميح الى ان على مبارك التنحي عاجلا وليس اجلا.
ونوه إلى انه علم بأن "مناقشات" بدأت حول ترتيبات انتقال السلطة، محذراً من أن العنف ضد المتظاهرين والصحفيين والمحتجين ونشطاء حقوق الانسان غير مقبول.
كانت الولايات المتحدة قد رفضت الجمعة تحذير الرئيس المصري حسني مبارك بان الفوضى ستعم مصر في حال استقالته، وقالت ان الاضطرابات ستستمر وربما تزيد اذا لم يتم تطبيق اصلاحات سياسية "ملموسة".
ودعا المتحدث باسم البيت الابيض روبرت غيبس الرئيس المصري وحكومته الى الجلوس مع ائتلاف عريض من المعارضة وجماعات المجتمع المدني في مصر لمناقشة ميثاق سياسي جديد.
وألمح غيبس إلى ان الطريقة الوحيدة للخروج من الأزمة هي تنحي
مبارك بسرعة.
وكانت تقارير اشارت الى ان واشنطن تسعى الى دفع مبارك الى الخروج من السلطة.
وقال غيبس "هناك خطوات ملموسة يمكنه -أي مبارك- اتخاذها ويمكن لنائبه اتخاذها من اجل التحرك على طريق تحقيق التغيير الحقيقي الذي يمكن ان يقلل من حالة عدم الاستقرار ويمكن ان يضمن عدم دخولنا في حالة الفوضى التي يصفها".


المصدر


الساعة الآن 01:48 PM.