منتدىمنتدى مزاد بيع وشراءسوق البنك التنقل السريع بين المنتدتياتاختصر وقتك
بوابة نوكيا   بوابة نوكيا > المنتديات التقنية > الاخبار التقنية
تابعنا على الفيس بوك تابعنا على تويتراضفنا لقائمة ال RSS

بوابة نوكيا


"HTC" تعتزم إطلاق ثلاثة أجهزة لوحية أولها "Flyer" الشهر القادم




ساهم بنشر الصفحة
رد
 
أدوات الموضوع
"HTC" تعتزم إطلاق ثلاثة أجهزة لوحية أولها "Flyer" الشهر القادم








أشارت تقارير إعلامية إلى أن شركة "HTC" التايوانية لصناعة الهواتف الذكية، تعتزم إطلاق ثلاثة كومبيوترات لوحية، تعمل بالإصدار الأحدث من نظام التشغيل التابع لغوغل "أندرويد"، حيث ستطرح أول هذه الأجهزة "Flyer" في الأسواق بداية شهر آذار المقبل.

وذكر موقع بوابة الأخبار التقنية أن "الكمبيوتر اللوحي الأول من بين هذه الأجهزة الثلاثة، الذي سيطلق عليه اسم Flyer، كما أنه لن يعمل بنظام التشغيل Android 3.0 أو المسمى Honeycomp المخصص للأجهزة اللوحية، بل سيعمل بنظام Android 2.3، وذلك إلى حين قيام غوغل بإطلاق Honeycomp في الأسواق".
وأضاف الموقع أن "جهاز HTC Flyer سوف يمتلك شاشة بقياس 7 انش، كما أن تصميمه يشبه إلى حد كبير هاتف HTC Desire لكن بحجم أكبر"، مبينا أنه "من المتوقع أن تكشف HTC عن جهازها اللوحي اللأول خلال معرض تقني مقرر عقده الشهر القادم".
وتعد شركة "اتش تي سي HTC" رائدة في صناعة هواتف نقالة تقنية "مايكروسوفت ويندوز"، كما تعد الشركة واحدة من أسرع الشركات نمواً في سوق أجهزة الهواتف النقالة، وقد صنفت مجلة "بزنس ويك" الشركة في الترتيب 11 ضمن أسرع شركات التكنولوجيا العالمية نمواً في العالم.
ويعتبر الكومبيوتر اللوحي أحدث صرعات الأجهزة الالكترونية، حيث يجمع بين ميزات الكومبيوتر المحمول والهاتف الذكي، إلا أنه يتميز عن الكومبيوتر المحمول بالشاشة التي تعمل باللمس والصغيرة الحجم والوزن، كما أنها لا تحتوي على مشغلات أقراص ولا لوحة مفاتيح حقيقية بالإضافة إلى سعة التخزين الصغيرة 8GB-64GB.
ويعتبر عام 2010 عام الأجهزة اللوحية، فجميع الشركات باتت تتنافس على تقديم أجهزة لوحية ذات مواصفات مميزه تحجز لها به مكان في سوق هذا النوع من الأجهزة الجديدة.
وأعلنت العديد من الشركات البرمجية نيتها إطلاق أجهزة كومبيوتر لوحية خاصة بها، في مقدمتها شركات سامسونغ وديل وتوشيبا، في حين تنافس شركات أخرى في مجال أنظمة التشغيل مثل غوغل بنظام "أندرويد"، وبالم بنظام "ويب أو اس".
يشار إلى أن العديد من المختصين اعتبروا مجال أجهزة الكومبيوتر اللوحي بأنه مستقبل البرمجيات في العالم، حيث من المتوقع أن تبلغ مبيعات أجهزة الكمبيوتر اللوحي حوالي 50 مليون جهاز عام 2014.

جهاز رائع وخصوصاً إنه ثلاثي الأبعاد
شكرا ع الخبر

الساعة الآن 11:09 AM.