منتدىمنتدى مزاد بيع وشراءسوق البنك التنقل السريع بين المنتدتياتاختصر وقتك
بوابة نوكيا   بوابة نوكيا > المنتديات التقنية > الاخبار التقنية
تابعنا على الفيس بوك تابعنا على تويتراضفنا لقائمة ال RSS

بوابة نوكيا


غوغل تشتري أضخم مبنى لها في نيويورك مقابل 2 مليار دولار




ساهم بنشر الصفحة
رد
 
أدوات الموضوع
غوغل تشتري أضخم مبنى لها في نيويورك مقابل 2 مليار دولار

صورة المبنى



تفاصيل الخبر

وقعت شركة "غوغل" الأمريكية العملاقة على صفقة شراء مبنى ضخم تابع لها في مدينة نيويورك في الولايات المتحدة الأمريكية بمبلغ قدره 2 مليار دولار.

ونقلت صحيفة الاقتصادية السعودية الالكترونية عن "غوغل" قولها إنها" اشترت واحد من أفخم المباني الإدارية في مدينة نيويورك بسعر ملياري دولار", مشيرة إلى أن "أكثر من 2000 موظف سيعملون في المبنى الجديد".
ويحمل المبنى الجديد رقم 111 في شارع 8 بمدينة نيويورك, بمساحة كلية تصل إلى 2.9 مليون متر مربع ، ويعتبر من أكبر المباني في الولايات المتحدة الأمريكية كلها.
وأضافت شركة "غوغل" أن" بعض المتاجر الصغيرة الموجودة بالمقر مثل "كارنت أرماني إكستشنج" و"بارنز أند نوبل" و"نايك" و"سبرنت" ستظل في المبنى".
وكانت صحيفة "نيويورك بوست" الأمريكية أعلنت منذ شهر تشرين الثاني الماضي أن شركة "غوغل" في وضع جيد يؤهلها لشراء مبنى لها في مدينة نيويورك والذي يعد أحد أكبر المباني في هذه المدينة.
بدورها, أعلنت شركة "تاكونيك إنفستمنت بارتنرز" التي باعت نصيبها في المبنى لجوجل إن هذه الصفقة يمكن أن تكون أكبر صفقة بيع أصل واحد في الولايات المتحدة خلال 2010 ".
وكان المبنى المعنى بالصفقة قد تم طرحه للبيع في منتصف ايلول الماضي من جانب مجموعه الملاك الكبار للمبنى ومنهم شركاء استثمار taconic و صندوق التقاعد العام لولاية نيويورك و أيضا المجموعة الاستثمارية الألمانية جيمس براون.
يشار إلى أن شركة "غوغل" التي تسيطر على نحو ثلثي السوق العالمية للبحث على الإنترنت، تتطلع إلى فرص جديدة للنمو من خلال التوسع في أسواق جديدة، يأتي في مقدمتها أسواق الشرق الأوسط.


أشكرك

مودتي واحترامي



الساعة الآن 02:39 PM.