منتدىمنتدى مزاد بيع وشراءسوق البنك التنقل السريع بين المنتدتياتاختصر وقتك
بوابة نوكيا   بوابة نوكيا > منتديات العامة > أخبار الساعه
تابعنا على الفيس بوك تابعنا على تويتراضفنا لقائمة ال RSS

بوابة نوكيا


القضاء الأسترالي يتهم ثلاثة بتخطيط هجوم على قاعدة بسيدني في 2009




ساهم بنشر الصفحة
موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع
القضاء الأسترالي يتهم ثلاثة بتخطيط هجوم على قاعدة بسيدني في 2009



اتهمت المحكمة العليا في ملبورن الخميس ثلاثة رجال بالتخطيط لشن عملية انتحارية على قاعدة عسكرية في سيدني عام 2009 مع نية قتل أكبر عدد ممكن من الأشخاص، الخميس 23-12-2010.

واتهمت المحكمة وسام محمد فتال "34 عاماً" وساني ادو عويس "27 عاماً" ونايف السيد "26 عاماً" الذين يشتبه بعلاقتهم بحركات إسلامية متطرفة في الصومال، بأنهم كانوا ينوون شن عملية انتحارية ضد ثكنة هولسوورثي بغرب سيدني.


كما برأت المحكمة شريكين لهم هما عبد الرحمن محمود أحمد "26 عاما" ويعقوب خيري "23 عاما"، بعد المحاكمة التي استمرت ثلاثة أشهر، ولم تعلن المحكمة عن موعد قراءة الحكم ولكن الرجال الثلاثة استدعوا إلى المحكمة في 24 كانون الثاني/يناير.

وأعلن المدعي العام نيك روبنسون أن الإعداد للهجوم بدأ في شباط/فبراير 2009 وقد اعتقل الرجال الخمسة في الرابع من آب/أغسطس 2009 خلال عملية شارك فيها مئات الشرطيين في ملبورن.

وكانت الاتهامات صدرت للخمسة في شباط/فبراير الماضي، بالإعداد لشن هجوم احتجاجاً على نشر جنود أستراليين في أفغانستان، ووجهت لهم اتهامات عقوبتها السجن لفترات وصلت إلى 28 عاما، وبرأت المحكمة اثنان منهم وخرجت بأن الثلاثة المتبقين كانوا ينوون الاحتجاج على وجود قوات أسترالية في أفغانستان، وعلى "القمع" الذي يتعرض له المسلمون، في الوقت الذي تنشر فيه أستراليا 1550 جندياً في جنوب أفغانستان.


المصدر


منور المنتدى يا غالى
شكرا على الخبر
يعطيك العافية

الساعة الآن 08:38 AM.