منتدىمنتدى مزاد بيع وشراءسوق البنك التنقل السريع بين المنتدتياتاختصر وقتك
بوابة نوكيا   بوابة نوكيا > المنتديات التقنية > الاخبار التقنية
تابعنا على الفيس بوك تابعنا على تويتراضفنا لقائمة ال RSS

بوابة نوكيا


إتش بي” تلعب دوراً محوريا في تطوير معيار “إيثرنت” جديد لحفظ الطاقة




ساهم بنشر الصفحة
رد
 
أدوات الموضوع
إتش بي” تلعب دوراً محوريا في تطوير معيار “إيثرنت” جديد لحفظ الطاقة

صورة



تفاصيل الخبر

أعلنت “إتش بي” اليوم أنها أول شركة تقوم بشحن منتجاتها الجديدة التي تعتمد معيار “إيثرنت” لحفظ الطاقة، لتمكين العملاء من الحد من الطاقة المستهلكة، وتخفيض تكاليف العمليات التشغيلية، التي تتطلبها المعدات التقنية.
يعمل معيار إيثرنت لحفظ الطاقة IEEE 802.3az)) على تخفيض معدل استهلاك الطاقة في الأجهزة التقنية من خلال تعديل استخدام الطاقة آليا، بالاعتماد على حركة التدفق الفعلي للبيانات على الشبكة بين المحولات والأجهزة الشبكية الأخرى ضمن الوقت الحقيقي.
وتعتبر نماذج “إي سيريز zl” الجديدة من “إتش بي” أول نماذج IEEE لحفظ الطاقة تمكن المحولات من اتخاذ “وضعية السكون” وكذلك الأجهزة الأخرى المتصلة بها، في حال عدم وجود حركة تدفق على الشبكة، الأمر الذي من شأنه تخفيض معدل استهلاك الطاقة على طرفي المحول والأجهزة الأخرى، مما يؤدي إلى تخفيض كلفة الامتلاك الكلية بنسبة 51%.
أثناء النشاط المنخفض، تستطيع المنتجات التي تعتمد معيار إيثرنت لحفظ الطاقة، الدخول في “وضعية السكون” التي تستهلك طاقة أقل من المنتجات الموصولة إلى الطاقة وتبقى دون عمل لفترة من الزمن. لكنها تسمح للأجهزة المتصلة بالعودة للعمل فوراً عندما يتم إرسال البيانات، وذلك يوفر الطاقة بشكل كبير مقارنة مع الطاقة التي تستهلكها المحولات التقليدية، التي تقدم ارتباطاً محدوداً بين استهلاك الطاقة والتدفق الفعلي للبيانات على الشبكة.
إتش بي”: شركة رائدة في تطوير معايير تقنية المعلومات المرتبطة بالشبكات

وتعتبر معدات الشبكة منصة مثالية للأعمال المعتمدة على معايير إيثرنت الموفرة للطاقة، التي تعمل على تنظيم معدل استهلاك الطاقة بشكل آلي بالاعتماد على حركة تدفق البيانات على الشبكة، وستنتشر في المستقبل استخدامات معيار IEEE لحفظ الطاقة عبر أجهزة متعددة، بما فيها المخدمات، وأجهزة الكمبيوتر المحمولة، ونقاط الاتصال اللاسلكية، مما سيؤدي إلى زيادة تخفيض الطاقة المستهلكة وبالتالي تقليل الكلفة التقنية في الشركات.
شاركت “إتش بي” الشركة الرائدة والمتعاونة في هذا المجال، في المئات من المنتديات ومجموعات الأعمال، وأبرزت من خلالها مرونة حلول الشبكات من “إتش بي” التي تمنح العملاء قيمة أكبر في استثمارات البنية التحتية، بدلا من الاستثمار في الحلول المغلقة غير المرنة.

“إتش بي” تشجع الباحثين الرواد في هذه الصناعة
تعد كلية العلوم الجوية والمحيطية في جامعة ولاية أوريغون واحدة من أهم معاهد الأبحاث المحيطية في الولايات المتحدة الأمريكية، بسبب تأثير إسهاماتها العلمية وأدوارها القيادية في البرامج المتعلقة بالمحيطات والمناخ.
لذلك تتطلب بيئتها الشبكية الفائقة التعقيد والمتطلبات، اقتناء تقنيات جديدة تزيد من كثافة وأداء الشبكة، مع تحسين لكفاءة الطاقة في الوقت نفسه.
قال تشاك سيرز، مدير أبحاث الحوسبة في كلية العلوم الجوية والمحيطية في جامعة ولاية أوريغون: “سمح لنا محول إيثرنت الجديد من إتش بي تعزيز خدمات التخزين والحوسبة، وتقليل التكاليف في الوقت نفسه، كما ضاعف سعتنا البالغة 10 غيغا على أجهزة تعمل بلا توقف”.

وأضاف: “تجعل نماذج إتش بي الجديدة بنية شبكتنا التحتية أكثر مرونة وتزيد النطاق العريض لخدمة باحثينا، وهي تتطلب مساحة أقل وتستهلك طاقة أقل”.
تعد عملية ربط الشبكات أحد المكونات الرئيسة في بنية “إتش بي” التحتية المجمعة، التي تمكن الشركات من تلبية العملاء بشكل فوري، وتضمن للشركات سريعة الخدمة اقتناء الوسائل التقنية لخدمة العملاء، والموظفين والشركاء والمواطنين، الذين يحصلون على حاجاتهم بشكل فوري.
للاطلاع على مزيد من المعلومات حول حلول ربط الشبكات من “إتش بي” يرجى زيارة الموقع الالكتروني

www.hp.com/go/networking.

تطور رائع في مجال ترشيد الطاقة
الف شكر عزيزي على الخبر
واحلى تقييم

الساعة الآن 09:40 AM.