منتدىمنتدى مزاد بيع وشراءسوق البنك التنقل السريع بين المنتدتياتاختصر وقتك
بوابة نوكيا   بوابة نوكيا > المنتديات التقنية > الاخبار التقنية
تابعنا على الفيس بوك تابعنا على تويتراضفنا لقائمة ال RSS

بوابة نوكيا


iPhone 5g كيف سيكون؟ : نظرة إلى المستقبل

Iphone 5G iphone 5g 5g ايفون ايفون 5g ايفون 5G iphone 5gs أيفون 5g 5g iphone صور 5g الايفون 5G iphone 5 g iphone 5g ايفون 5gs ايفون 5g ايفون 5g iphone 5g سعر ايفون 5g شكل iphone 5g iphon 5gs اي فون 5g




ساهم بنشر الصفحة
رد
 
أدوات الموضوع
بعيداً عن العواطف الجياشة، و بعيداً عن النقد اللاذع لسياسات أبل التي يصفها الكثير “بالاحتكارية” و بعيداً عن عيوب آي فون 4 و فضائحه و عثرات ستيف جوبز، بعيداً عن ذلك كله و شاء من شاء و ابى من أبى. فالآيفون لا يزال يلهم الملايين و يصيبهم بالجنون. و لا يزال هؤلاء يصطفون بالآلاف على أبواب متاجر أبل ينتظرون بزوغ فجر اليوم الذي يطرح فيه آي فون جديد.

اليوم سنحاول إستشراف مستقبل آي فون و ما قد يحمله لنا في جعبته العام القادم 2011. أياً كان إسم آي فون القادم: آي فون 4 أس. أم آي فون 5 أو حتى آي فون البطيخة .فهذا لا يهم! المهم هو ما ستقدمه أبل من تكنولوجيات مثيرة يسيل لها لعاب مهووسي أبل. فلنحاول إستشراف ما قد يخبئه آي فون 5 في جعبته. طبعاً المعلومات التي سيتم ذكرها هي محض توقع بحت و هي ليست إلا تكهنات مبنية على تحليلات و توقعات مبعثرة على الإنترنت. و تتفاوت هذه المعلومات في دقتها. فبعضها يستند إلى حقائق و تسريبات شبه مؤكدة، و البعض الأخر ليس إلا إشاعات. لكن كلنا يعلم أنه حتى الإشاعات يمكن أخذها على محمل الجد هذه الأيام.
1. تصميم الهوائي: المادة السحرية
قد يكون تغيير تصميم الهوائي هو أحد أهم الأولويات في الآي فون القادم، كيف لا و قد تم إحراج أبل أمام العالم لمدة شهر كامل. إذاً يجب تغيير تصميم الهوائي بأسرع وقت. هناك خياران واضحان أمام أبل لتجنب الوقوع في مشكلة مشابهة: الأول و هو التخلي عن تصميم الهوائي “الثوري” في آي فون 4 و الرجوع إلى الهوائي القديم و تجنب المزيد من الإحراج، لكن عند التفكير في الأمر فإن هذا قد يخل بكبرياء أبل إمام معجبيها. فقد يقول قائل: انظروا إلى أبل كيف حاولت إعادة إختراع العجلة بهذا الهوائي الغبي و سببت لنفسها إحراجاً كانت هي بغنى عنه. أم هو الخيار الثاني بالمضي قدماً و تعديل الهوائي في آي فون 4 و التخلص من مشكلة قبضة الموت و بهذا تحافظ أبل على صورتها البراقة أمام مهووسيها كرائدة الإختراع و الإبتكار.

يبدو أن الخيار الثاني هو الأقرب إلى الواقع. و هذا ما تشير إليه الإتفاقية التي عقدتها أبل مع شركة تدعى Liquidmetal Technologies لتطوير المعادن المستقبلية. فالشركة متخصص بنوع خاص جداً من السبائك الزجاجية المعدنية المسالة. و هذه السبائك تتمتع بخصائص فيزيائية و كهربائية فريدة قد تستفيد منها أبل في تصميم الهوائي القادم لأيفون 5. و من هذه الخصائص:
  1. قوة و متانة عالية
  2. مرونة عالية و تحمل للإجهاد.
  3. خفة الوزن
  4. مقاومة لعوامل التآكل
  5. حرارة إذابة منخفضة و بذلك يمكن تشكيلها لأشكال هندسية معقدة. و كما نعلم فإن هوائي آي فون 4 معقد التصميم.
  6. خصائص كهرومعناطيسية قوية. تستخدم هذه المادة في صنع هوائيات أجهزة المودم اللاسلكية.
هناك بعض الإشاعات هنا و هناك مفادها أن أبل قد تلجأ لتغيير ثوري آخر في تصميم الهوائي و ذلك بجعل غطاء الأيفون كاملاً يعمل كهوائي بدلاً من إستخدام إطار جانبي كالذي في أيفون 4. و الشكر طبعاً لهذه المادة التي تقترب في خصائصها من الزجاج و المعدن في نفس الوقت حيث يمكن استخدامها كغطاء متين.
2. آيفونك هو هويتك
هل تتذكرون تكنولوجيا NFC التي بدأت نوكيا في تطبيقها مؤخراً؟ هي تكنولوجيا تتيح لك التخلص من بطاقات الإعتماد في محفظتك عن طريق إمكانية الدفع الآمن. حيث يتم تخزين معلوماتك البنكية على بطاقات SIM. تصور أنك تريد شراء سلعة باستخدام بطاقتك الإعتمادية، صار بإمكانك الآن و بفضل تكنولوجيا NFC أن تدفع باستخدام جوالك الذي يدعم NFC و ما عليك إلا أن تمرر جوالك على جهاز مستقبل يوضع عادة في مكان الدفع في المتجر.

أبل الأن تعد العدة لتبني هذه التكنولوجيا في آي فون 5. و قد تأكد ذلك بعد تسرب إنضمام خبير NFC السيد Benjamin Vigier المختص في تحويل جوالك إلى محفظة إذا جاز التعبير. و يؤكد ذلك أيضاً هو أن هناك العشرات من براءات الإختراع المتعلقة بـ NFC قدمتها أبل لمكتب الإختراعات الأمريكي ينتظر الموافقة عليها. و تشمل هذه البراءات إستخدام NFC في شتى مناح الحياة: كنظام دفع التذاكر في المطارات، و دفع فواتير الكهرباء و الماء و الهاتف، و دفع ثمن وجبة العشاء في أحد المطعم … إلخ.
من المهم ذكر أن تكنولوجيا NFC لا تقتصر فقط على عمليات الدفع النقدية، فيمكن استخدامها أيضاً لمشاركة محتوى الجوال من صور و فيديو و أغاني مع الأصدقاء حولك. و هذا فعلاً ما تحضر له أبل عبر تقديم براءات إختراع تشمل ذلك كله. يمكن التفكير في NFC كأنها هويتك الإلكترونية المتنقلة.
3. أمن لا يمكن اختراقه
الكل يتحدث عن الأمن هذه الأيام و عن إختراقات لم يسلم منها حتى أندرويد. و أيفون طبعاً ليس إستثناءً، و مع خدمات NFC المذكورة سابقاً، يصبح لزاماً على أبل تزويد أيفون 5 بنظام أمني فولاذي يصعب اختراقه. فأيفونك لم يعد جهاز يحتوي على بعض الصور و الأغاني المبعثرة هنا و هناك. إنه هويتك الجديدة، جواز سفرك إلى العالم. و هذا فعلاً ما تعد له أبل، فالشركة تقوم بتحضير براءات إختراع ستحول شاشة آيفون إلى جهاز مسح لبصمات الأصابع لضمان هوية المسستخدم.

4. معالج دقيق ذو سرعة فائقة. 2 جيجا هيرتز؟
رأينا البارحة كيف أعلنت شركة كوالكوم الرائدة في تصنيع معالجات الجوال الدقيقة عن نيتها طرح معالج بسرعة 1.5 جيجا هيرتز. المعالج يدعى QSD8672 snapdragon و سيرى النور في الربع الرابع من عام 2010. و عند التفكير منطقياً، فإن السرعة المتوقعة لمعالج أيفون 5 قد تتجاوز 2 جيجا هيرتز. فنحن نتحدث عن أكثر من 7 أشهر من الآن و الكثير يمكن أن يحدث خلال هذه المدة في تطور سرعات المعالجات.

5. مخرج فيديو عالي التحديد HDMI
الميديا هي المستقبل، و أيفون حتى الأن لم يرق لمستوى الأجهزة الأخرى في هذا المجال. فكما نعلم، فنوكيا N8 و إتش تي سي Evo 4G يحتويان على مخرج HDMI. و ربما آن الأوان لأيفون 5 لينضم إلى القافلة. يذكر أن أيفون يمكنه حتى الآن عرض فيديو 720p أو 1080i HD فقط.

ما هي توقعاتكم لأيفون 5 ؟
Iphone 5G iphone 5g 5g ايفون ايفون 5g ايفون 5G iphone 5gs أيفون 5g 5g iphone صور 5g الايفون 5G iphone 5 g iphone 5g ايفون 5gs ايفون 5g ايفون 5g iphone 5g سعر ايفون 5g شكل iphone 5g iphon 5gs اي فون 5g
نأمل أن يكون الآيفون المستقبلي بهذه المواصفات الجبارة
يعطيك العافية
تم التقييم

Iphone 5G iphone 5g 5g ايفون ايفون 5g ايفون 5G iphone 5gs أيفون 5g 5g iphone صور 5g الايفون 5G iphone 5 g iphone 5g ايفون 5gs ايفون 5g ايفون 5g iphone 5g سعر ايفون 5g شكل iphone 5g iphon 5gs اي فون 5g
توقعاتي
احلى
اسرع
أغلى
أجمل
روعة
بدووووون مشاكل ابداا
ونصيحتي جمعو فلوس من الحين
Iphone 5G iphone 5g 5g ايفون ايفون 5g ايفون 5G iphone 5gs أيفون 5g 5g iphone صور 5g الايفون 5G iphone 5 g iphone 5g ايفون 5gs ايفون 5g ايفون 5g iphone 5g سعر ايفون 5g شكل iphone 5g iphon 5gs اي فون 5g