منتدىمنتدى مزاد بيع وشراءسوق البنك التنقل السريع بين المنتدتياتاختصر وقتك
بوابة نوكيا   بوابة نوكيا > المنتديات التقنية > الاخبار التقنية
تابعنا على الفيس بوك تابعنا على تويتراضفنا لقائمة ال RSS

بوابة نوكيا


كمبيوتر يجري مئة تريليون عملية حسابية بالثانية




ساهم بنشر الصفحة
رد
 
أدوات الموضوع
السلام عليكم شاهدوا المعلومات عن الكمبيوتر الذي دشنته الصين و الذي يقوم يمئة تريليون عملية حسابية في الثانية

دشنت الصين أول كمبيوتر عملاق في البلاد يمكنه إجراء مئة تريليون عملية حسابية في الثانية الواحدة أطلقت عليه اسم "المكعب السحري".
وذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة "شينخوا" أن جهاز الكمبيوتر يعمل بكامل طاقته في مركز الكمبيوتر العملاق بشانغهاي ويبلغ معدل تشغيله 90%.
ونقلت عن لي جيون رئيس شركة داونينج لصناعة المعلومات التي تتخد من مدينة تيانجين الشمالية مقراً لها، أن هذا الكمبيوتر الذي انتجته الشركة يعمل بكامل طاقته حالياً في مركز الكمبيوتر العملاق بشانجهاي جراء تزايد الطلبات في البلاد، وقد ينتظر من لديهم حاجة له شهراً واحداً قبل ان يتمكنوا من استخدامه، ولذلك ستقوم الشركة بتعديل ورفع القدرة الحاسوبية لـ"المكعب السحري ".
وقد لعب "المكعب السحري" دوراً مهماً في إجراء مشروعات تكنولوجية للمواد النانوية والمنتجات الطبية الحيوية والطيران والملاحة الفضائية وغيرها من المجالات منذ تركيبه في المركز في يونيو في العام 2009، لتستفيد منه الجامعات والمؤسسات وهيئات الدراسة في أكثر من 20 مقاطعة بالبلاد.
وأضاف لي أن أسرع كومبيوتر عملاق تنتجه الصين والمسمى بـ" شينجيون" ويمكنه اجراء كوادريليون "ألف تريليون" عملية حسابية في الثانية سيتم تركيبه في مركز شنتشن للكمبيوتر العملاق في النصف الأول من العام المقبل.

ووواااو
شيئ مذهل
مشكور عزيزي على الخبر
ولو اني كنت اتمنى لو كان في صورة للكمبيوتر

شيئ جميل ،،،،عقبال مايكون عندنا مثله....ياربجزيت خيرا...
الساعة الآن 09:19 PM.