منتدىمنتدى مزاد بيع وشراءسوق البنك التنقل السريع بين المنتدتياتاختصر وقتك
بوابة نوكيا   بوابة نوكيا > المنتديات الاخرى - Misc Section > منتدى المواضيع المحذوفه(نرجوا مراجعة شروط الحذف الجديدة في الوصف)
تابعنا على الفيس بوك تابعنا على تويتراضفنا لقائمة ال RSS

بوابة نوكيا


كيف نُحب الرياضيات ؟؟؟




ساهم بنشر الصفحة
رد
 
أدوات الموضوع




الكثير من الطلاب و الطالبات سواءً الذين يدرسون في المدارس أو الكليات يتضجرون من الرياضيات و يكرهونها نظراً لما فيها من الصعوبة و الجفاف و لذلك لا يتفوقون فيها أو لا يأتون فيها بدرجات عالية بعض الشيء ، و معروف أن الشخص الذي لا يحب المادة فإنه يخفق فيها إخفاقاً واضحاً حتى و إن كانت هذه المادة سهلة بعض الشيء ، و لكن ما هو الحل مع الرياضيات كيف نحبها لكي لا نخفق فيها بل نتفوق فيها أو نأتي فيها بدرجات عالية بعض الشيء على أقل تقدير .



كيف نُحب الرياضيات ؛ إليك و إليكي النقاط التالية :

1 _ يقوم علم الرياضيات على بدهيات عقلية و منطقية مسلَمة لا مجال فيها لوجهات النظر أو الآراء المتعددة مهما كانت ثقافة صاحب الرأي أو وجهة النظر و مهما كان توجهه و انتماءه أو قوة شخصيته .

2 _ أن نعتز بأن هذا العلم برع فيه علماء مسلمين بأن أسسوا علوماً تدخل فيه مثل الخوارزمي مؤسس علم الجبر ، و ثابت بن قرة مؤسس حساب التفاضل و التكامل .

3 _ أن جل العلوم إلم يكن كلها تعتمد على الرياضيات اعتماداً كبيراً ، فعلى سبيل المثال : علم الفيزياء يعتمد على الرياضيات بشكل كبير و واضح ، و علم الحاسب يعتمد على الرياضيات كثيراً ، و علم الفرائض أو المواريث في الفقه الإسلامي ما هو إلا رياضيات شرعية إذا صح التعبير ، إلى غير ذلك من العلوم .

4_ أن نعلم بأننا بحاجة إلى شيء من الرياضيات سواءً في حياتنا العلمية أو العملية أو العامة و هذا معروف ، فمثلاً لحساب مجموع الأموال ، أو لحساب قياس أرض أو ثوب أو مسافة إلى غير ذلك .

5_ أن مواد الرياضيات لا تحتاج في دراستها إلى أموال طائلة و تجهيز معامل و مختبرات مثل بعض العلوم كالكيمياء و الفيزياء و الأحياء و علوم الحاسب ، بل يكفي فيها قلم و دفتر و سبورة ، توفير و راحة أليس كذلك !!

6_ أنه لا بد من الإلمام بالأساسيات العامة في الرياضيات كحفظ جدول الضرب و معرفة حساب الأرقام و الأعداد و الكسور الاعتيادية و غيرها .

7 _ أن هذا العلم ( علم الرياضيات ) يتألف من عدة علوم و فروع مثل : علم الجبر ، علم التفاضل و علم التكامل ، علم الإحصاء و الاحتمالات ، الهندسة بكافة أنواعها المستوية و التحليلية و الإقليدية و اللاإقليدية و غيرها ، إذاً علم الرياضيات هو عبارة عن عدة مشارب و أشكال و ليس شكلاً واحداً مملاً .

8_ أخيراً لا بد أن نعلم بأن كثير من الاختراعات و الاكتشافات الكبيرة و العملاقة و المتطورة في العالم بعد توفيق الله سبحانه و هدايته لم تتم إلا باستخدام معادلات و أسس و قواعد و قوانين رياضية ، فعلى سبيل المثال جهاز الحاسب هذا و الانترنت لم يتم اختراعهما بعد توفيق الله سبحانه و هدايته إلا بالرياضيات .

أبعد هذا كله لا نحب الرياضيات !!!




وهذا من أول الموضوعات التي سأضعها هُنا إن شاء الله كي نُحب ذلك العلم الكبير وإنتظروني إن شاء الله في موضوعات أخرى





الله يعطيك العافية
بس أنا مابتخيل بيوم من الأيام إني حب شي إسمه رياضيات
لأني كتير بكره هالمادة وع طول بسأل حالي الحمد لله اللي تخرجت وماحملتها ولا سنة
ثانكس ع الطرح المفيد
وبإنتظار جديدك

صراااحه بالنسبه لي احب الرياااضياات وخصوصا
المسائل الحسابيه والمعقده
لكن في بعض الاحيااان تفجر الرأس

يعطيك الف عااافيه اخوووووي
وتقبل تقييمي ومروري

مشكورررررررررررررر
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

صديقي العزيز
لقد عرجت على نقاط هامة وأساسية يمكنها الترغيب في المادة في المطلق
وقد أوجزت وأخلصت
وبما أنك أشرت إلى الموضوعات اللاحقة
فنحن ننتظر تتمة للموضوع من النواحي العملية والتفاعلية

ما شاء الله عليك أخي
وسعيك مشكور

موضوع مميز جدا اخي ابو يوسف بارك الله فيك
مشكور على مجهودك الطيب
تحياتي الك اخي الطيب
اتمنى لك التوفيق
يعطيك العافيه ابو يوسف على المعلومات بس انا آكره شي عندي هالماده يالله انتظر القادم للعل وعسى افلح تقبل مروري