منتدىمنتدى مزاد بيع وشراءسوق البنك التنقل السريع بين المنتدتياتاختصر وقتك
بوابة نوكيا   بوابة نوكيا > المنتديات الاخرى - Misc Section > منتدى المواضيع المحذوفه(نرجوا مراجعة شروط الحذف الجديدة في الوصف)
تابعنا على الفيس بوك تابعنا على تويتراضفنا لقائمة ال RSS

بوابة نوكيا


- مقابلة تليفزيونية ل الشريف عبدالله ال حسين

ال جباره ال جبارة آل جباره آل جبارة المفيجر زادكو آل الطيار فيضة السر النوفل




ساهم بنشر الصفحة
رد
 
أدوات الموضوع
في يوم الأربعاء بمنتصف شهر ذي الحجّه لعام 1430 للهحرة ، الموافق الثاني من ديسمبر لعام 2009 للميلاد ، كانت دولة الإمارات العربية المتحدة تحتفل بيومها الوطني ( يوم الاتحاد ) ،
وقد زادت فرحتنا بزيارة الشريف عبدالله آل حسين ، لدولة الإمارات . وفي هذا الموضوع نبدي فرحتنا بهذه الزيارة المتواضعه.


في تمام الساعة السابعة والنصف مساءاً ، تم استقبال معالي السيّد الشريف عبدالله آل حسين – حفظه الله ورعاه - ، رئيس مبرّة السادة الأشراف بدولة الكويت الحبيبة ، ومدير وراعي منتدى السادة الاشراف ، عن طريق مطار عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة ( أبوظبي ) ، وكما تعلمون كانت الدولة في ذلك اليوم في أجمل حلّة و الطرق تملأها الزينه .

وقد زادت زيارة الشريف عبدالله المباركة فرحتنا وأدخلت البهجة والسرور في قلوبنا .


استمرت زيارة الشريف عبدالله مدّة 6 أيام ، تم خلالها زيارة عدة شخصيات مهمّة من الباحثين و من السادة الأشراف آل بيت رسول الله صلّى الله عليه وسلّم ، في دولة الإمارات العربية المتحدة . وخاصّة في إمارتي أبوظبي ودبي و إمارة عجمان ، وهم السادة آل هاشم الحسنيون ، والسادة آل القتّال الحسينيون ، والسادة آل المدني الحُسينيون .


ويسرّني أن أدرج لكم الصور التي تم التقاطها خلال زيارة الشريف عبدالله ، و أن أسرد الأحداث وخط سير الزياة المباركة التي قام بها الشريف عبدالله لدولتنا الحبيبة .


بعد استقبال الشريف في مطار أبوظبي الدولي ، توجّهنا مباشرة لزيارة سماحة المستشار العلّامه الشيخ السيّد علي بن عبدالرحمن الهاشمي – حفظه الله تعالى - ، المستشار الخاص بالشؤون الدينية والقضائية لرئيس دولة الإمارات العربية المتحدة ، بوزارة شؤون الرئاسة ، وكانت الزيارة في مزرعة سماحة المستشار في مزرعته بمنطقة الخزنة بإمارة أبوظبي .

في الصورة الأولى ، يستقبل معالي المستشار السيّد علي الهاشمي ، الشريف عبدالله آل حسين ، في مدخل المزرعة .












وفي هذه الصورة ، نبدأ بالتعريف بالشخصيات من اليمين إلى اليسار :

السيّد الشيخ عبدالله بن حسين المدني ، رئيس هيئة الشؤون الإسلامية والأوقاف ، ومسؤول بوزارة الزراعة في إمارة الفجيرة سابقاً ، والذي يحظى بمكانه عاليه في عائلته وله حسنات كثيرة من ناحية لم شملهم منذ عام 1973 م ، والذي يقف بجانبه السيّد عيسى المدني ، و الثالث هو معالي المستشار السيّد علي الهاشمي ، و الرابع الشريف عبدالله آل حسين ، و بجواره المهندس السيّد محمد المدني ، كبير مهندسي حفر آبار النفظ في شركة زادكو بأبوظبي .















وعند ختام الزيارة مع معاليه تم التقاط صورة جماعية للحضور ، ولعدد من زوّار معالي المستشار من الجمهورية العربية السورية ، ونبدأ التعريف بهم من اليمين إلى اليسار :


اثنان من زوّار معالي المستشار يقف بجوارهم السيّد محمّد المدني ، والرابع معالي الأستاذ الدكتور السيّد عبدالوهاب بن عبدالقادر المدني ، مستشار بالأمانة العامة سابقاً ومدير مركز البحث المستمر بجامعة الإمارات العربية المتّحدة ، ويشغل عدّة مناصب قيادية في الدولة حالياً ، ألبسه الله ثوب الصّحة والعافية ، وقد تم ترشيحه من قبل الشريف عبدالله ، ليكون أحد أعضاء اللجنة العليا لمبرّة السادة الأشراف بدولة الكويت .


يقف بجواره معالي المستشار السيّد علي الهاشمي ، و يليه الشّريف عبدالله آل حسين ، والسابع السيّد المهندس أحمد بن محمد المدني ، والذي تم اختياره أميناً عاماً لأسرة السادة آل المدني بدول الخليج والجزيرة ليمثّلهم في مبرّة السادة الأشراف . والثامن السيّد الشيخ عبدالله بن حسين المدني ، والتاسع السيّد عيسى المدني ، ويليه أحد الزوّار القادمين من الجمهورية العربية السورية الشقيقة .

ولله الحمد تكلّلت زيارتنا مع الشريف عبدالله إلى معالي المستشار ، بالبركة و استفدنا من علمه الشرعي ، حفظه الله ورعاه . وقد أهدى معالي المستشار كتاباً قيّما للشريف عبدالله آل حسين .









في نهار اليوم الثاني ، قمنا بزيارة الشريف عبدالله آل حسين ، في مقر إقامته في أبوظبي ، في الساعة الواحدة بعد الظهر ، ويظهر في الصورة الباحث الإماراتي المشهور في مركز الوثائق والبحوث التابع لوزارة شؤون الرئاسة بأبوظبي ، الأستاذ الشاعر حمّاد الخاطري ، صاحب كتاب " أوثق المعايير في نسب بني ياس والمناصير " ، وله إصدارات كثيرة ، وهو الأول من اليمين في الصورة التالية .













وفي مساء نفس اليوم ، قام الباحث الأستاذ حمّاد الخاطري مشكوراً ، بدعوة الشّريف عبدالله آل حسين ، ودعوتنا أيضاً لحضور مأدبة العشاء المقامه في منزله بأبوظبي . ويظهر في الصورة التالية من اليمين :


السّيد راشد بن قاسم المدني ، وبجانبه السيّد عبدالله بن حسين المدني ، والباحث والشاعر الاماراتي أبو عمر.










وهنا يهدي معالي السيّد أ . د . عبدالوهاب المدني ، إلى الشريف عبدالله آل حسين ، كتاباً في " فن الإدارة " ، و عندها استفسر الشريف عبدالله عن سبب إهداءه كتاباً في مجال الإدارة ، قال له الدكتور لأن رسالة الدكتوراه الخاصه به كانت في مجال الإدارة .










وفي ختام الزيارة ، أخذنا صورة جماعية ، والجميع في الصورة قد أسلفنا ذكرهم سابقاً ، ما عدا الشاب الذي يقف بجانب السيّد عيسى وهو السيّد محمد بن عبدالوهاب بن عبدالقادر المدني ، الابن البكر للدكتور ، وفّقه الله تعالى لما يحبه ويرضاه .








وفي مساء اليوم التالي ، قرر الشريف عبدالله آل حسين ، الذهاب مرّة أخرى إلى منزل الباحث أخينا الفاضل حمّاد الخاطري ، وتم من خلال الزيارة مناقشة ماهو جديد لدى الباحث من أطروحات مستقبلية و تم عرض بعض التواقيع القديمة للسادة الأشراف ، و جلس عنده حتّى قُبيل الفجر . وهذه الصورة تم التقاطها في مكتبة الباحث حمّاد الخاطري .












نأتي لليوم قبل الأخير لزيارة الشّريف عبدالله لدولة الإمارات ، قد قمنا بزيارة العميد الثاني لأسرة السادة آل القتّال الحسينيون ، بدولة الإمارات العربية المتحّدة ، وهو معالي الوزير الدكتور السيّد عبدالرحيم بن موسى بن محمد الهاشمي ، الرئيس السابق لإدارة الشؤون الخاصة والمرافق الشخصي للمغفور له بإذن الله تعالى صاحب السمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان ، طيّب الله ثراه . وقد تم ترشيح معاليه ليكون أحد أعضاء اللجنة العليا لمبرّة السادة الأشراف .

ولا يخفى عليكم تواضع السيّد عبدالرحيم ، أبو أحمد – حفظه الله تعالى - وكرمه الأصيل ، حيث أحذنا معاليه إلى بعض صور التاريخ الشيّق الذي يعشقه كل مسلم على وجه الأرض ، سيرة الرسول الكريم صلوات الله وسلامه عليه وعلى آل بيته الكرام رضي الله عنهم أجمعين . بالإضافة لذكر السيرة العطرة للمغفور له بإذن الله تعالى ، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان ، طيّب الله ثراه . والذي قد ندر في هذا الزمان أن نجد مثل زايد القائد الحنون العطوف ، أسكنه الله فسيح جنّاته .

وهذه الصورة تجمع عدداً من الزوّار والضيوف في مجلس السيّد عبدالرحيم الهاشمي ، حفظه الله .







وهنا يجتمع معالي السيّد عبدالرحيم الهاشمي ، مع الشريف عبدالله آل حسين ، في حوار ودّي
.







وبعد ذلك دار حديث حول المشجّرات العائلية مع بيان ضرورة التحديث المستمر لهن ، فطلب السيّد محمد المدني ، عرض مشجّرة النسب الخاصة بالسادة آل المدني الحسينيون ، على معالي السيّد عبدالرحيم الهاشمي .




وقد أبدا السيّد عبدالرحيم الهاشمي إعجابه بالمشجّرة ووضّح التقاء أبناء العمومة في أحد أئمة آل بيت رسول الله صلّى الله عليه وسلّم .







وفي ختام الزيارة ، التقطنا عدداً من الصور الجماعية ، وهنا يقف على يسار الشريف عبدالله آل حسين ، السيّد موسى الهاشمي ، عم معالي السيّد عبدالرحيم الهاشمي ، حفظه الله تعالى .






وكذلك التقطنا هذه الصورة الجماعية ، والتي تجمع الشريف عبدالله بن محمد آل حسين الحسني بالسادة الأشراف ( آل القتّال الحسينيون ) و ( آل المدني الحسينيون ) .











كما نودّ إعلام الجميع ، بأنه تم اختيار الدكتور السيّد الشريف حسن بن عبدالرحيم السيّد ، عميد كليّة القانون بجامعة دولة قطر الشقيقة ، والكاتب بجريدة الشرق القطرية ، أميناً عاماً لأسرة آل القتّال الحسينيون بدول الخليج والجزيرة ليمثلهم في مبرّة السادة الأشراف .

وهذه صورة الدكتور حسن بن عبدالرحيم السيّد ، حفظه الله تعالى .








وفي اليوم التالي ، غادر الشريف عبدالله آل حسين دولة الإمارات ، ووعدنا بالعودة مرّة أخرى بعد عدة أسابيع .








في مساء يوم الأربعاء ، بتاريخ 23 2009/12/، تمت الزيارة المباركة إلى منزل السيّد مصطفى بن عبدالرحيم برقان مصطفوي آل قتّال الهاشمي ، في إمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة ، و هو أحد أهم أعمدة أسرة السادة آل القتّال ، في شبه الجزيرة العربية ، حيث أنه قام بتأليف كتاب " تذكرة الهاشمي نسب سادات الحسيني " الخاص بأنساب السادة آل القتّال الحسينيون ، والذي يحوي تاريخ الأسرة وأماكن تواجدهم ، وطبع الكتاب في عدّة طبعات آخرها كان في عام 2005 للميلاد ، على نفقته الخاصّة .


وكانت من أهداف الزيارة ، صلة الرحم ، و تكريم السيّد مصطفى بن عبدالرحيم ، على جهوده التي بذلها خلال الأعوام الماضية في جمع شمل أسرة آل القتّال ، والتعريف بهم وبتاريخهم .


وقد حضر العديد من الشخصيات من السادة آل القتّال والسادة آل المدني و غيرهم ، وقد شرّفنا الشريف عبدالله آل حسين ، بتواجده مرّة أخرى ، وقد رافقه عند قدومه السيّد الشريف صالح الطيّار ، بالإضافة إلى الحضور البهيّ للأستاذ الدكتور السيّد الشريف حسن بن عبدالرحيم السيّد ، عميد كليّة القانون بجامعة دولة قطر الشقيقة ، والكاتب بجريدة الشرق القطرية.


وفي الصورة التالية ، أهدى الشريف عبدالله آل حسين ، شهادة تكريم صادرة من مبرّة السادة الأشراف ، إلى السيّد مصطفى بن عبدالرحيم ، تقديراً لجهوده المبذوله في جمع أنساب السادة آل القتّال .

و يقف عن يمين الشريف عبدالله ، معالي الدكتور حسن بن عبدالرحيم السيّد ، ويقف بجواره الشريف صالح الطيّار ، ويليه المهندس السيّد محمّد المدني .


أما عن يسار الشريف عبدالله ، فيقف السيّد مصطفى بن عبدالرحيم الذي غمرته الفرحة بالزيارة ، حفظه الله تعالى ، وعن يمينه العميد ركن طيّار السيّد عبدالرزاق بن السيّد أحمد الهاشمي .







وقد أهدى السيّدالدكتور عبدالوهاب بن عبدالقادر المدني ، درعاً تذكارياً و شهادة تقدير ، للسيّد مصطفى بن عبدالرحيم ، تقديراً لجهوده وقد سلّمه الدرع معالي السيّد الدكتور عبدالرحيم بن موسى الهاشمي ، كما نرى في الصورة .







وكما اعتدنا من معالي السيّد الدكتور عبدالرحيم بن موسى الهاشمي ، الكرم والسخاء ، فقد أهدى معالي السيّد عبدالرحيم ، نصباً تذكارياً ، عبارة عن مجسّم صقر من الذهب الخالص ، إلى السيّد مصطفى بن عبدالرحيم ، و الصقر هو شعار دولة الإمارات العربية المتّحدة .








ويجتمع هنا من اليمين إلى اليسار ، الشّريف صالح الطيّار ، وبجواره السيّد الدكتور عبدالوهاب المدني ، ويتوسط الشخصيات الشريف عبدالله آل حسين حفظه الله ، والسيّد مصطفى بن عبدالرحيم المصطفوي ، ومن ثم العميد ركن طيّار السيّد عبدالرزاق بن السيّد أحمد الهاشمي ، ومعالي الدكتور السيّد عبدالرحيم بن موسى الهاشمي ، ثم على اليسار السيّد عبدالله بن أحمد المدني .










وكما اعتدنا ، في ختام جلساتنا العطرة ، واجتماعاتنا النيّرة ، أن نلتقط صورة جماعية للحاضرين ، نسأل الله أن يلمّ شملنا في الآخرة ويرزقنا لذّة النظر إلى وجهه الكريم ومرافقة النبي صلّى الله عليه وسلّم في الجنّة .

الصورة تجمع عدداً من السادة ( آل القتّال الحسينيون ) و السادة ( آل المدني الحسينيون ) والسادة ( آل حسين الحسنيون ) و السادة ( آل الطيّار ، ذرّية جعفر الطيّار ) ، وعدداً من الحاضرين في المحفل المبارك .












وفي الختام لا يسعني إلا أن أشكر سعادة الشريف أبي محمّد عبدالله بن محمد آل حسين الحسني ، حفظه الله تعالى في حِله وترحاله ، على هذه الزيارة المكّوكية السريعة ، و نسأل الله تعالى أن يجمعنا به قريباً مرة أخرى بزيارة أطول .


وقد وعدنا أنه سوف يعاود الزيارة إلى دولة الإمارات بإذن الله تعالى ، وكذلك الشكر موصول للسادة الأشراف على إتاحة هذه الفرصة للتقريب بين السادة الأشراف وتشجيع صلة الرحم بينهم . ولا ننسى أيضاً السادة الأشراف الذين قاموا بالتقاط الصور ، ونخص بالذكر المصوِّر العزيز على قلوبنا والواضحة صورته في الأسفل "السيِّد خالد بن محمّد المدني الهاشمي"، والذي بذل كل ما في وسعه لإبراز هذه الصور بحلة جميلة منسقة .







ال جباره ال جبارة آل جباره آل جبارة المفيجر زادكو آل الطيار فيضة السر النوفل

زيارة الشريف عبدالله آل حسين لمنطقة الرياض

قام الشريف عبدالله بن محمد آل حسين رئيس مبرة السادة الأشراف بزيارات تعارف وود لعدد من السادة الأشراف ومحبيهم في المملكة العربية السعودية وقد قام الشريف بزيارة الدكتور ناصر بن عقيل الطيار والذي اعد مادبة عشاء بهذه المناسبة حضرها عدد من الاشراف والوجهاء بالرياض.




وفي اليوم التالي قام بزيارة الباحث والمؤرخ الاستاذ عبدالله بن سعد العضيدان بمحافظة الغاط تناول خلالها مأدبة غداء اقامها الاستاذ عبدالله للشريف ابو محمد ومرافقية. وفي مساء نفس اليوم توجه الشريف الى محافظة الزلفي لزيارة الاستاذ الدكتور عبدالله بن محمد الطيار رئيس الهيئة الشرعية بمبرة السادة الاشراف .




وفي نفس اليوم اقام الشريف فهد بن بخيت آل جباره العياشي مأدبة عشاء بمناسبة زيارة الشريف ابو محمد , وخلال تلك الزيارة قام الشريف ابو محمد بعمل عرض الكتروني بالتعريف بمبرة السادة الأشراف ومهامها , وقد لاقت الكثير من الاستحسان والتأييد .




وفي اليوم التالي قام الشريف ابو محمد بزيارة الشريف صالح بن محمد الزغيبي والذي اعد مأدبة غداء بهذه المناسبة.



وفي مساء اليوم نفسة قام الشريف ابو محمد بزيارة الاستاذ الباحث فايز البدراني والذي اعد مأدبة عشاء بهذه المناسبة الميمونه.




وقد قام الشريف ابو محمد بزيارة الاشراف آل نوفل حفظهم الله وكان بضيافة السيد الشريف محمد النوفل الحسيني





وهذه أبرز الصور:



هذه الصورة اثناء تلبية الشريف عبدالله آل حسين دعوة الاستاذ عبدالله العضيدان بمحافظة الغاط بالمملكة العربية السعودية ويظهر الشريف عبدالله آل حسين وعن يمينه الاستاذ عبدالله العضيدان وعن يسارة الشريف محمد العياشي



صورة اخرى بمحافظة الغاط





في محافظة الزلفي


من اليمين صالح الطيار , الشيخ الداعيه ال الثنيان عضو الهيئة الشرعية بالمبرة
أ.د عبد الله بن محمد الطيار رئيس الهيئة الشرعية بالمبرة , الشريف عبدالله آل حسين , الشريف محمد العياشي , الشريف جاسم العافص الحسيني







صورة تجمع الشريف عبدالله ال حسين بالشيخ الدكتور محمد عبدالله الطيار رئيس الهيئة الشرعية بالمبرة والشيخ الداعيه ال الثنيان عضو الهيئة الشرعية اثناء زيارة الشريف لهم بمنطقة الزلفي بالمملكة العربية السعودية





في منزل الشريف فهد بن بخيت ال جباره العياشي والذي اقام مأدبة عشاء بمناسبة زيارة الشريف عبدالله آل حسين له بالرياض








صور اخرى







بخيت بن سعد وعبدالله بن عبدالعزيز والشريف عبدالله آل حسين وفهد بن بخيت وناصر بن عبدالله و محمد العياشي و علي بن عبدالله و محمد بن فهد بن بخيت









صور اخرى




الشريف محمد العياشي والشريف عبدالله ال حسين




في منزل الشريف صالح بن محمد الزغيبي بالرياض


من اليمين :الشريف حمد بن هلال الحسيني, الشريف محمد العياشي ,الشريف جاسم بن عافص الحسيني, الشريف عبدالله آل حسين . الشريف صالح الزغيبي, الشريف صالح الطيار, الشريف ماجد بن صالح الزغيبي





الشريف عبدالله آل حسين والشريف صالح بن محمد الزغيبي




صورة الشريف عبدالله آل حسين اثناء زيارته للاستاذ الباحث والمؤرخ في شؤون قبيلة حرب الاستاذ فايز البدراني





في منزل الاستاذ فايز البدراني






اثناء دعوة العشاء التى اقامها الباحث والمؤرخ الاستاذ فايز البدراني للشريف عبدالله آل حسين




في مزارع فيضة السر




اثناء زيارته لبعض اسر السادة الاشراف ال نوفل في الفيضة






صور اخرى





الداعي الرئيسي في فيضة السر السيد الشريف محمد ال نوفل الحسيني




الشريف عبدالله ال حسين متوسطا بعض السادة الاشراف الشعراء من بني حسين اثناء تلبيته لدعوة السادة الاشراف ال نوفل في فيضة السر بالقصيم





اثناء تجواله في مزارع الفيضة




الشريف عبدالله ال حسين والشريف محمد الحسيني امير منطقة المفيجر






الشريف عبدالله ال حسين والشريف محمد الحسيني امير المفيجر








ال جباره ال جبارة آل جباره آل جبارة المفيجر زادكو آل الطيار فيضة السر النوفل
شكرا على الموضوع المفصل

بارك الله فيك

تقبل مروري

ال جباره ال جبارة آل جباره آل جبارة المفيجر زادكو آل الطيار فيضة السر النوفل