منتدىمنتدى مزاد بيع وشراءسوق البنك التنقل السريع بين المنتدتياتاختصر وقتك
بوابة نوكيا   بوابة نوكيا > المنتديات الاخرى - Misc Section > منتدى المواضيع المحذوفه(نرجوا مراجعة شروط الحذف الجديدة في الوصف)
تابعنا على الفيس بوك تابعنا على تويتراضفنا لقائمة ال RSS

بوابة نوكيا


معلومات عن الحبار

luglhjuk hgpfhv luglhj uk hgpfhv octopus عن الحبار HGPFLV HGPFHV اﻷحيبار




ساهم بنشر الصفحة
رد
 
أدوات الموضوع
 
قديم 22-08-2011, 11:19 AM
malafnnan الصورة الرمزية  
malafnnan
عضو سوبر مميز

الحالة: حياتي ... أجمل بدونك
  malafnnan غير متصل  
الملف الشخصي
رقم العضوية : 1125896
تاريخ التسجيل : May 2010
الدولة : syria
المهنة : محاسب
الاهتمامات : الرياضة والكمبيوتر
المشاركات : 793
عدد النقاط : 204279
قوة الترشيح : malafnnan لديه سمعة مابعدها سمعةmalafnnan لديه سمعة مابعدها سمعةmalafnnan لديه سمعة مابعدها سمعةmalafnnan لديه سمعة مابعدها سمعةmalafnnan لديه سمعة مابعدها سمعةmalafnnan لديه سمعة مابعدها سمعةmalafnnan لديه سمعة مابعدها سمعةmalafnnan لديه سمعة مابعدها سمعةmalafnnan لديه سمعة مابعدها سمعةmalafnnan لديه سمعة مابعدها سمعةmalafnnan لديه سمعة مابعدها سمعة
الرصيد المالي : 5543 دينار [كافئني]
المستوى : 8
المستوى القادم : يحتاج 957 دينار
النشاط : 0
AG25 معلومات عن الحبار

luglhjuk hgpfhv luglhj uk hgpfhv octopus عن الحبار HGPFLV HGPFHV اﻷحيبار
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


الحبار






مخلوق بحري مسلح بعشرة أذرع يستولي على فريسته بسرعة البرق.
تعتبر من أعنف الحيوانات المفترسة في البحر. إنها سيدة التمويه، فهي قادرة على تغيير شكلها وأن تلمع بنور واضح.
يؤكد العلماء الذين يدرسون هذه المخلوقات الغريبة، أنها قد تكون بين أكثر الحيوانات ذكاء في البحر.
تعيش تحت مياه الشواطئ الاستوائية في ميكرونيسيا، أذكى المخلوقات الرخوية في العالم.
عندما يلتقي الغطاسون بالحبار، يقولون بأنهم صاروا على معرفة بما يمكن أن يكون عليه اللقاء مع مخلوقات من كواكب أخرى.
لا يمكن اعتبار الحبار من الأسماك إطلاقا، بل هو من أقارب الأخطبوط والسبيدج المتطورة جدا. يمكن أن ترى كيف يغير ألوانه أمام عينا الغطاس.
هنا يومض جلد الحبار بإنارة أشبه بالنيون. إنه مزيج من النور والظل، هي ألوان يتوصل إليها الحبار. يقول العلماء أن هذه الطريقة بالتغيير قد تكون وسيلة اتصال، ربما كان الحبار يعبر بذلك عما يفكر به.
في هذا المنزل الذي تحول إلى مختبر في تكساس، على مسافة مئات الأميال من أقرب محيط، وحد الدكتور جيسي بوردلي والدكتورة جين بول قواهما، ليقوما هنا بدراسة التصميم والسلوك الغريبين للحبار.
أخذت تدور الآن، لبدء الصيد.
أخرجت مجاسها، واصطادته. يبدو أنها سعيدة بالصيد. يعتبر الحبار فنان رائع في التمويه، وهو يسيطر على نظامه العصبي كاملا أي أن التغير يحدث لديه بسرعة، وبالوتيرة التي يريدها.
يمكن للحبار أن يرى كل ما حوله ضمن دائرة كاملة، تأتيه المعلومات حول ما يحيط به عبر البصر، ثم تنتقل مباشرة عبر إشارات في الجلد. هذه هي التغييرات الجارية على جلد الحبار مكبرة اثني عشر مرة.

يمكن أن تتحول إلى داكنة أو باهتة عبر خلايا الصباغ في الجلد، فإذا توسعت الخلايا يبدو الحبار داكنا، أما إذا تقلصت فيصبح باهتا.
يستخدم الحبار ألوانه لتسمير فريسته ويشغلها لحظة الهجوم. يخفي بين أذرعه الثمانية مجاسان، يمكنهما الانطلاق والنيل من الطريدة بدقة فتاكة وسرعة البرق.
تنقل المجسات ضحيتها إلى فم منقاري حاد. لتفادي الأضرار التي يمكن أن تسببها مخالب القشريات، يحقن الحبار سم يجمد الفريسة ويمتص منها اللحم.
يلجأ الحبار أيضا إلى فن إبعاد أنظار فريسته للنيل منها. فهو يرفع أذرعه إلى أعلى كي يبعد الأنظار عن المجاسان المهاجمان.
إنه يستخدم نوعا من وسائل الاتصال كأن يقول للضحية أنظر إلى هنا، ليهاجمه من هناك.
يتمتع الحبار بالقدرة على تغيير شكله إلى جانب ألوانه لتفادي الحيوانات المفترسة، التي ترغب بأكله. هذا ما تسميه الدكتورة بول بفن عدم الاتصال.
تعتبره بعض الحيوانات المفترسة كتلة كبيرة من اللحم الشهي، وهو لا يتمتع بسرعة السمك، لهذا يأمل ألا تراه الحيوانات أبدا. أحيانا ما يبرز حبيبات منفوخة كهذه، أو يبدو ناعم الملمس.
أنظر كيف يغير الحبار لونه مباشرة، بما يتناسب مع لون قاع الخزان الذي وضع فيه. يسمي العلماء هذا التغيير السريع كريبس، فهي تخفي الحبار من الحيوانات المفترسة مثل الدلفين، والقرش وحتى البطريق.
يؤكد الدكتور جيسي أن هذا السلوك يتعدى كونه ردة فعل ذكية، فهو يرى أن الألوان والأشكال التي يعتمدها الحبار، قد تعرب عن مستوى عال من الذكاء.
يمكن أن ترى لا فقاريات بأدمغة تحل المشاكل بالطريقة نفسها التي تعتمدها الثديات لحل نفس المشاكل، وهذا ما يوحي بسبل تعامل الأدمغة. والسؤال هنا لماذا تملك هذا الدماغ الكبير؟ وماذا تفعل به؟
أطلق البعض على الحبار فئران المختبرات المائية، ذلك أنها تعمل جيدا في الأجواء العلمية. تمكن الحبار هنا من ربط النور المتقطع بحصوله على الطعام.
بدأ الآن يلتفت قليلا.. أنزلت الوجبة الآن وأخذ الحبار يتوجه نحوها، بسرعة كبيرة.
تؤكد التجارب والأبحاث أنه إذا أصيب الحبار بخيبة أمل أو بالإحباط، يعبر عن هذه الأحاسيس بارتداء اللون الأحمر. يبدو أن الحبار هنا عاجز عن مد المجاس نحو إحدى القشريات.
من المدهش أن نرى كل ما تقول أنماط جسمه عما في دماغه، قد تشكل أنماط الجسم إشارات عما يفكر به، وهذا ما يساعدنا على استخدامها كنافذة نطل من خلالها على دماغه.
مع إطلاق الحبار العنان لمجموعة من الأنماط، قد تعرب بذلك عن أفكاره الحقيقية. ولكن هذه التغيرات تدهش ضحيته.
كما أنها تعكس أحاسيسه الداخلية.
يمكن لدراسة الدكتوران بول وبوردي، أن تعزز مفاهيمنا للمعاني التي وراء هذه الرسائل. إنها خطوة أخرى نحو فهم هذه الحيوانات المدهشة، كما أنها تفتح آفاقا واسعة لتعلم الاتصال، بالمخلوقات التي تقاسمنا كوكب الأرض.


تم بعون الله

اعلانات

NSFX

قديم 23-08-2011, 12:02 PM  
ملكة الزهور
عضو سوبر مميز

ملكة الزهور الصورة الرمزية

الحالة: يعلم فيها رب العالمين

الملف الشخصي
رقم العضوية : 1383785
تاريخ التسجيل : Mar 2011
الدولة : ...........
المهنة : طالبه
الاهتمامات : طاعة ربي والنت
المشاركات : 4,090
عدد النقاط : 496853
قوة الترشيح : ملكة الزهور لديه سمعة مابعدها سمعةملكة الزهور لديه سمعة مابعدها سمعةملكة الزهور لديه سمعة مابعدها سمعةملكة الزهور لديه سمعة مابعدها سمعةملكة الزهور لديه سمعة مابعدها سمعةملكة الزهور لديه سمعة مابعدها سمعةملكة الزهور لديه سمعة مابعدها سمعةملكة الزهور لديه سمعة مابعدها سمعةملكة الزهور لديه سمعة مابعدها سمعةملكة الزهور لديه سمعة مابعدها سمعةملكة الزهور لديه سمعة مابعدها سمعة
الرصيد المالي : 8476 دينار [كافئني]
المستوى : 10
المستوى القادم : يحتاج 224 دينار
النشاط : 0

ملكة الزهور غير متصل

رد: معلومات عن الحبار

بارك الله فيك

وجزاك كل خير

يعطيك الف عافيه
 
رد

الكلمات الدلالية (Tags)



Powered by vBulletin®
Copyright ©2013, Jelsoft Enterprises Ltd.
A Proven Success
مدينة صباح الاحمد البحرية - Online Advertising in Kuwait -Online Advertising - Social Media Marketing in Kuwait - عقارات جدة
الساعة الآن 11:08 AM.