منتدىمنتدى مزاد بيع وشراءسوق البنك التنقل السريع بين المنتدتياتاختصر وقتك
بوابة نوكيا   بوابة نوكيا > المنتديات الاخرى - Misc Section > منتدى المواضيع المحذوفه(نرجوا مراجعة شروط الحذف الجديدة في الوصف)
تابعنا على الفيس بوك تابعنا على تويتراضفنا لقائمة ال RSS

بوابة نوكيا


أغنى رجال العرب

ليدي مورا ال عليان بن لادن سعودي يخت lady moura يخت رشيد العليان يخت ليدي lady moura يخت lady moura yacht ليدي مورا ليدي مورا Lady Moura صور يخوت ثروةبلادن alolyan اليخوت




ساهم بنشر الصفحة
رد
 
أدوات الموضوع
- سعيد خوري: يملك سعيد خوري شركة اتحاد المقاولين وقد سبق له أن تولى مناصب رفيعة وعديدة مثل حاكم صندوق النقد العربي ورئيس مجلس إدارة رجال الأعمال الفلسطينيين. وتبلغ قيمة ثروته 6 مليار دولار.

9- عائلة كانو: وصل حجم ثروة عائلة كانو إلى 6.1 مليار دولار عام 2009. وتعتبر هذه العائلة من أهم العائلات البحرينية المهمة والتي استحوذت على مكانه متقدمة في عالم الاستثمار الإقليمي والعالمي

8-عائلة العليان: بلغت ثروة عائلة العليان السعودية 6.9 مليار دولار، وتمتلك مجموعة العليان اليوم أكثر من 50 شركة استثمارية، وهي تواصل البحث في فرص الاستثمار في عدد من الدول العربية، سيما منها مصر.


7-عائلة بن لادن: لادن من أضخم الشركات العاملة في قطاع البناء والإنشاءات في المنطقة الخليج العربي، كما تطمح إلى التوسع خارج منطقة الشرق الأوسط وتحديداً الصين. وهي تعمل في قطاع المقاولات والصناعات والمصارف. وتبلغ ثروة عائلة بن لادن 7.1 مليار دولار.

6-عبد العزيز الغرير: يعتبر رئيس مصرف "المشرق" عبد العزيز الغرير واحداً من أهم رجال الأعمال في منطقة الخليج وأحد أبرز الرموز الاقتصادية في العالم، هو أيضاً رئيس المجلس الوطني في الإمارات. وقد بلغت قيمة ثروته عام 2009 7.1 مليار دولار.

5-ناصر الرشيد: احتلّ رئيس مجموعة رشيد للهندسة المرتبة الخامسة على لائحة أغنى أغنياء العرب بثروة بلغ قدرها 8 مليار دولار. ويعتبر الرشيد أحد أبرز مستشاري العائلة الحاكمة السعودية، كما يملك واحداً من اكبر اليخوت في العالم "لايدي مورا" دفع عام 1990 200 مليون دولار ثمناً لشرائه.

4-محمد العمودي: يُعدّ الملياردير السعودي من أصول أثيوبية أحد أكبر المستثمرين الأجانب في السويد وشمال أفريقيا. وهو يملك محفظة استثمارية متنوعة ليس فقط في قطاع النفط بل في التنجيم والزراعة والفنادق والمشافي والتمويل والصيانة. وبلغ حجم ثروته عام 2009 8.8 مليار دولار.

3-ناصر الخرافي: بلغت ثروة رئيس مجموعة "زين"- الكويت وصاحب مجموعة "الخرافي" ناصر الخرافي 9.4 مليار دولار. وإضافةً إلى قطاع الإتصالات، تتوزع استثمارات الملياردير الكويتي في السياحة والفنادق والطيران والمطارات، وفي الصناعة خصوصاً الغذائية والورقية والهندسية.

2-محمد بن عيسى الجابر: جاء صاحب مجموعة "أم بي أي" للإستثمارات العقارية محمد بن عيسى الجابر في المرتبة الثانية على لائحة "أرابيين بيزنس" لأغنى أغنياء العرب بثروة بلغ قدرها 9.7 مليار دولار. وتنتشر استثمارات الجابر في أوروبا والشرق الأوسط والولايات المتحدة الأمريكية.

1-الوليد بن طلال: تصدر الأمير السعودي الوليد بن طلال لائحة أغنى 50 عربياً للسنة السادسة على التوالي، ورغم الأزمة المالية العالمية، إرتفعت ثروته ما يقارب المليار دولار لتبلغ ثروته 18 مليار دولار مقارنة مع 17.08 مليار دولار العام الماضي.

ليدي مورا ال عليان بن لادن سعودي يخت lady moura يخت رشيد العليان يخت ليدي lady moura يخت lady moura yacht ليدي مورا ليدي مورا Lady Moura صور يخوت ثروةبلادن alolyan اليخوت