منتدىمنتدى مزاد بيع وشراءسوق البنك التنقل السريع بين المنتدتياتاختصر وقتك
بوابة نوكيا   بوابة نوكيا > المنتديات الاخرى - Misc Section > منتدى المواضيع المحذوفه(نرجوا مراجعة شروط الحذف الجديدة في الوصف)
تابعنا على الفيس بوك تابعنا على تويتراضفنا لقائمة ال RSS

بوابة نوكيا


معالم مصر السياحية القديمة والحديثة

معالم مصر معالم مصر معالم مصر luhgl lwv hgsdhpdm lugl+lwv+hgr%5D luhgl lw hgjgvdodi LUHGL+LWV+ luhgl lwv hgsdhdi معالم مصر معالم مصر معالم مصر معالم مصر معالم مصر معالم lwv LUHGL LWV HGSDHPDM




ساهم بنشر الصفحة
رد
 
أدوات الموضوع
 
قديم 11-07-2010, 10:48 PM
 
mohadlotfey
Guest

الحالة:
   
الملف الشخصي
رقم العضوية :
تاريخ التسجيل :
الدولة :
المهنة :
الاهتمامات :
المشاركات : n/a
عدد النقاط :
قوة الترشيح :
الرصيد المالي : دينار [كافئني]
المستوى :
المستوى القادم : يحتاج دينار
النشاط :
AG63 معالم مصر السياحية القديمة والحديثة

معالم مصر معالم مصر معالم مصر luhgl lwv hgsdhpdm lugl+lwv+hgr%5D luhgl lw hgjgvdodi LUHGL+LWV+ luhgl lwv hgsdhdi معالم مصر معالم مصر معالم مصر معالم مصر معالم مصر معالم lwv LUHGL LWV HGSDHPDM
حديقة الحيوان :


تعد من أكبر وأجمل حدائق الحيوان فى العالم . أنشئت عام 1890 على مساحة 80 فداناً . تحتوى على مجموعات عديدة من الحيوانات والطيور. بها متحف أنشىء عام 1906 يضم مجموعة كبيرة من الطيور المصرية والأجنبية .. بالحديقة أنواع نادرة من النباتات والأشجار .


حديقة الأورمان :


تعتبر من أكبر الحدائق النباتية فى العالم على مساحة 28 فداناً . أنشئت منذ أكثر من مائة عام . تضم الحديقة مجموعة نادرة وقيمة من أشجار ونخيل الزينة .


حديقة الأندلس :


افتتحت عام 1935 وتم انشاؤها على نظام العمارة الأندلسية كمركز للقصور العربية على مساحة 10536 م2 . تم تزيين مدخلها على شكل قلاع، وعلى جانبيها رمز لمسجدين ويتوسط الفنار نافورة ثمانية الشكل مصنوعة من الرخام. ومزينة بالفسيفساء ومحاطة بثمانية أسود من الحجارة وثمان ضفادع مصنوعة من الرخام . وتحاط النافورة بمقاعد من الخزف وعلى درجات السلم يصل الزائر الى الممر المزروع بأشجار دائمة الخضرة .

حديقة الأزهر


كان افتتاح حديقة الأزهر بمثابة نسمة الهواء المنعشة التى هبت على سكان القاهرة بفضل مساحات الخضرة الواسعة التى تمتاز بها . وعندما تجتاز بوابة الحديقة التى اقيمت على مساحة 30 هكتاراً ، تستقبلك مساحات مفتوحة وتلال خضراء وبساتين غناء ومشاهد خلابة للقاهرة , وسيتملكك شعور بالسعادة عندما تقضى بعض الوقت بعيداً عن صخب المدينة فى هذا المكان الذى ينعم بالهدوء والسكينة حيث سيكون أمامك مجال فسيح للسير والتريض واستنشاق الهواء العليل .

وتضم الحديقة منتزهات وممرات للسير ومطاعم وكافيتريات أقيمت على الطراز الإسلامى وجداول للمياه تنساب من بحيرة صناعية وتحيط بها بساتين الفاكهة . وتتنوع أشكال الحياة النباتية فى حديقة الأزهر ما بين نباتات مصرية وأخرى غير مصرية جلبت من الخارج خصيصاً للحديقة نظراً لقدرتها على التأقلم مع المناخ المصرى الجاف .


وتكسو الخضرة حوالى ثلثى مساحة حديقة الأزهر . ونظراً لملوحة التربة العالمية فى المنطقة , كان من الضرورى استصلاح الأرض للسماح بنمو النباتات وترعرعها. كما اقيمت ملاعب للأطفال فوق خزانات المياه بالحديقة بحيث لم تعد تبدو ظاهرة للعيان .


وعندما تجول بناظريك خارج حديقة الأزهر ، فستجد المدينة ومنطقة المقابر المجاورة لها على مرمى البصر وستبدو أمامك أسوار قلعة صلاح الدين وقباب مسجد محمد على , وعندما تنظر جهة الغرب سترى المدينة مترامية الأطراف ممتدة أمامك وستشاهد مآذن المساجد وقد تناثرت بين جنباتها فى مشهد بانورامى فريد .


وتبشر حديقة الأزهر , وهى الأكبر من نوعها فى الشرق الأوسط بعودة المساحات الخضراء المفتوحة . ويعود الزوار بأذهانهم إلى عصور السلاطين عندما يطالعهم قصران فاخران استكمل بنائهما بوسط الحديقة .







أهم المنشآت فى القاهرة الحديثة



مدينة القاهرة لها ملامحها ومميزاتها الحديثة التى تجعل منها عاصمة ذات طابع مميز وفريد، كما انها سباقة فى هذا العصر الحديث فى الوصول إلى الانجازات والمعالم التى تجذب اليها السائحين من جميع أنحاء العالم .



مبنى الإذاعة والتليفزيون :



الإذاعة :


عرفت القاهرة الاذاعة فى العشرينيات من هذا القرن على شكل محطات أهلية ثم افتتحت أول اذاعة فى الشرق الأوسط فى 31 مايو عام 1934، تطورت الإذاعة تطوراً كبيراً شكلاً ومضموناً حتى وصلت إلى نظام فنى متخصص عرف بنظام الشبكات الاذاعية التى تتضمن سبع شبكات وتبث برامجها بأربع وثلاثين لغة من خلال تقديم ألوان مختلفة من البرامج .


التليفزيون :

يعتبر مبنى التليفزيون من ملامح وجه القاهرة الحديثة، بدأ الارسال فى 21 يوليو عام 1960، يجسد الرسالة الاعلامية الإذاعية المرئية التى توجه لخدمة المجتمع بكل طوائفه ومستوياته من خلال (القناة الأولى) ذات الطابع العمومى العام .. و(القناة الثانية)، ذات الطابع الثقافى المتميز .. و (القناة الثالثة) وهى قناة محلية ذات طابع محلى خاص توجه رسالتها للقاهرة الكبرى .


برج القاهرة :


من أبرز معالم القاهرة الحديثة .. شيد عام 1961 بالجزيرة على ضفة النيل الغربية، هو بناء اسطوانى الشكل .. ارتفاعه حوالى 187 متراً، يعد أطول برج مشيد من الأسمنت فى العالم، له مدخل رائع مكسو بالفسيفساء ويعلوه طابقان: الأول منهما ذو أرضية متحركة، يمكن للزائر ان يستمتع بمشاهدة معالم القاهرة باستخدام الأجهزة البانورانية المثبتة بشرفاته .. به مطعم فريد من نوعه حيث يمكن للزائر ان يتناول طعامه وهو يشاهد معالم القاهرة فى نفس الوقت .


الصوت والضوء :


يعتمد هذا الفن على الصوت والضوء وأنغام الموسيقى التصويرية لابراز المعالم الأثرية بمنطقة آثار الأهرامات، يحكى هذا الفن قصة أبو الهول والجذور العميقة لحضارة المصريين كما يأخذك فى رحلة طويلة ويعود بك إلى أكثر من 45 قرناً من عمر الزمان لترى قصة بناة الأهرام .. وأمجاد الفراعنة .. وحضارة مصر . تقدم العروض باللغة العربية والانجليزية والفرنسية والألمانية .


مترو الانفاق :

القاهرة هى أول مدينة فى العالم العربى وأفريقيا يقام بها مشروع كبير لمترو الانفاق . ويضم هذا المشروع خطين للمترو بطول نحو 62 كم ينتقل خلالهما نحو ثلاثة ملايين راكب يومياً عبر أنحاء العاصمة وضواحيها .


شهدت القاهرة فى اكتوبر عام 1988 افتتاح اكبر مركز للاشعاع الثقافى والفنى وهو (المركز الثقافى والتعليمى) دار الأوبرا المصرية التى اقيمت على ارض المعارض القديمة بالجزيرة بين كوبرى الجلاء وكوبرى قصر النيل .


يقع المبنى على مساحة 4500 متر مربع .. يرتفع فى سبعة طوابق .. يضم ثلاثة مسارح .. الاول وهو القائمة الرئيسية يحتوى على 1350 كرسياً وهو مجهز هيدروليكيا .


يقع فى نفس المستوى من المبنى المسرح الثانى (المكشوف) ذو الطابع التاريخى القديم وسعته 350 مقعدا .. ويقع خلف هذا المسرح مباشرة المسرح مباشرة المسرح الثالث المغلق وسعته 350 مقعداً متحركاً .


بجوار هذه المسارح هناك عدد من قاعات التدريب وحجرات المكياج واخرى للفنانين كما توجد ايضاً مكتبة فنية كبيرة ومتحفان وقاعات للندوات والمحاضرات والزوار بالاضافة الى خدمات عديدة .


مركز القاهرة الدولى للمؤتمرات :


من الانجازات الحضارية والتى تعد علامة مضيئة على طريق التقدم هذا الصرح الكبير المركز الدولى للمؤتمرات بمدينة نصر الذى يعد واحداً من اكبر قاعات المؤتمرات فى العالم .


اقيم على مساحة 70 فداناً واقيم المبنى الرئيسى على مساحة 58 الف متر مربع .. ومناطق خضراء مساحتها 40 فداناً ملحق بها حديقة طبيعية مزودة بشلالات وبركة صناعية وعدة استراحات ذات أسقف جمالونية .


يتكون المبنى من ثلاث قاعات كبرى وتسع القاعة الرئيسية 2500 فرد بها 8 لغات فورية ودائرة تليفزيونية مغلقة وتستخدم كقاعة مؤتمرات كبرى تسع 120 وفداً دولياً .. وايضاً تستخدم كقاعة مسرح وسينما حيث يوجد بها مسرح متحرك .



البانوراما المصرية :


فى مدينة القاهرة اقيمت بانوراما حرب اكتوبر وهى تعد انجازاً ثقافياً وحضارياً وفنياً ومعمارياً هائلاً ومشروعاً سياحياً كبيراً . اقيمت البانوراما لتخليد انتصارات مصر خلال حرب اكتوبر حتى تظل صورة حية امام الاجيال القادمة تذكرهم بامجاد وانتصارات الجيش المصرى فى حرب أكتوبر



اعلانات

NSFX

رد

الكلمات الدلالية (Tags)



Powered by vBulletin®
Copyright ©2013, Jelsoft Enterprises Ltd.
A Proven Success
مدينة صباح الاحمد البحرية - Online Advertising in Kuwait -Online Advertising - Social Media Marketing in Kuwait - عقارات جدة
الساعة الآن 08:12 PM.