منتدىمنتدى مزاد بيع وشراءسوق البنك التنقل السريع بين المنتدتياتاختصر وقتك
بوابة نوكيا   بوابة نوكيا > المنتديات الاخرى - Misc Section > منتدى المواضيع المحذوفه(نرجوا مراجعة شروط الحذف الجديدة في الوصف)
تابعنا على الفيس بوك تابعنا على تويتراضفنا لقائمة ال RSS

بوابة نوكيا


أشهر اللوحات العالمية

ااسم لوحة أسم لوحه اسم للوحه لوحة اسم اسم لوحه اسم رسام لوحه اسم اسماء لوح اسم رسام اسم رسام اسم رسام اسم رسام لوحات إسم اسم لوحات اسامى لوح




ساهم بنشر الصفحة
موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع
 
قديم 28-02-2010, 07:41 PM
صعب المرآس الصورة الرمزية  
صعب المرآس
♧ ❤ ٻڦٱيــٱ ٲڼڛٱڹـ ღ ♧

الحالة: دقت ساعة الرحيــل ..
  صعب المرآس غير متصل  
الملف الشخصي
رقم العضوية : 910964
تاريخ التسجيل : Oct 2009
الدولة : بلـــد الغربـــاء :(
المهنة : ... ) خــارج نطـاق الخدمـــــة ( ...
الاهتمامات : حالة سبـااااتـ ..
المشاركات : 11,872
عدد النقاط : 10396460
قوة الترشيح : صعب المرآس لديه سمعة مابعدها سمعةصعب المرآس لديه سمعة مابعدها سمعةصعب المرآس لديه سمعة مابعدها سمعةصعب المرآس لديه سمعة مابعدها سمعةصعب المرآس لديه سمعة مابعدها سمعةصعب المرآس لديه سمعة مابعدها سمعةصعب المرآس لديه سمعة مابعدها سمعةصعب المرآس لديه سمعة مابعدها سمعةصعب المرآس لديه سمعة مابعدها سمعةصعب المرآس لديه سمعة مابعدها سمعةصعب المرآس لديه سمعة مابعدها سمعة
الرصيد المالي : 213954 دينار [كافئني]
المستوى : 59
المستوى القادم : يحتاج 280046 دينار
النشاط : 0.17762
أشـهـر اللـوحـات العالـميــة ..

ااسم لوحة أسم لوحه اسم للوحه لوحة اسم اسم لوحه اسم رسام لوحه اسم اسماء لوح اسم رسام اسم رسام اسم رسام اسم رسام لوحات إسم اسم لوحات اسامى لوح
السلام عليكم



اخواني واخواتي ..

وضعنا هذا الموضوع لعرض اللوحات العالمية ..

وبإمكان أي عضو وضع اللوحة مع نبذة بسيطة عنها وعن الفنان إن أمكن ..

وسيكون الموضوع مرجع يستفيد منه الجميع ان شاء الله ..

ونتمنى إضافة ما لديكم من لوحات

بانتظاركم ..



●●°°●––(الموناليزا )––●°°●●

الفنان : ليوناردو دا فنشي


تاريخ اللوحة : حوالي 1503 إلى 1507 م



مكانها : متحف اللوفر - باريس


معلومات أخرى : ألوان زيتية - المقاس 77 × 53 سم
/\/\/\/\/\/\


الموناليزا أو الجيوكاندا ( بالإيطالية ) .. هي لوحة رسمها الإيطالي ليوناردو دا فنشي، وقد بدأ برسم اللوحة في عام 1503 م، وانتهى منها بعد ذلك بثلاث أو أربع أعوام. ويقال أنها لسيدة إيطالية تدعى ليزا كانت زوجة للتاجر الفلورنسي فرانسيسكو جيوكوندو صديق دافنشى والذي طلب منه رسم اللوحة لزوجته. ولكن السيدة ليزا لم تحبّ زوجها هذا, والذي كان متزوجا من اثنتين قبلها، لأن الرجل الذى أحبته تُوفى. ويعتقد أيضًا بأن الصورة هي ليست للسيدة ليزا بل هي لزوجها فرانسيسكو.


أهم ما يميز لوحة الموناليزا هو نظرة عينيها والابتسامة الغامضة التى قيل إن دا فنشي كان يستأجر مهرجاً لكى يجعل الموناليزا تحافظ على تلك الابتسامة طوال الفترة التى يرسمها فيها. ومن العجيب أن فرانشيسكو زوج الموناليزا لم يقبل استلام اللوحة من دافنشي.


جلب ليوناردو الصورة إلى فرنسا عام 1516 م واشتريت من قبل ملك فرنسا فرنسيس الأول. وضعت الصورة اولاً في قصر شاتوفونتابلو ثم نقلت الى قصر فرساي.. بعد الثورة الفرنسية علقها نابليون الأول بغرفة نومه.. واللوحة تعرض حالياً في متحف اللوفر في باريس فرنسا.



«®°·.¸.•°°·.¸¸.•°°·.¸.•°®» بعض لوحات الفنان«®°·.¸.•°°·.¸¸.•°°·.¸.•°®»

●●°°●––( فان جوخ )––●°°●●

لابد أن قد مر على اسماعنا هذا الإسم ، شخص إنطوائي ، غيور و صاحب تأمل استطيع ان اسميه تأمل خارق لكل ما حوله .. هولندي الأصل ولد في بلدة نائية بزونديت ..التجوال و الأرصفة و الوحدة و العزلة هي كل شيء بالنسبة له والحقول وعلي ضفاف الأنهار يتأمل جمال الطبيعة بملكة نفسية يجمع عليها الباحثون انها ميزة شخص خارق الطباع ..
فان جوخ و الذي سنارفقه عبر لوحات بسيطة .. هو من أعظم الرسامين و اشهرهم على الإطلاق ، و على فكرة !! قد نستغرب ان مثل لوحات هذا الفنان تبدو بسيطة و غير دقيقة سنتعرض لمعرفتها ..
و هو من مواليد عام 1854 تقريبا و السؤال هل الوحدة و الرصيف و الأزقة و الحقل و غيرها كانت لها اثر في انتاجه الفني .. ؟

This image has been resized. Click this bar to view the full image. The original image is sized 486x377.

في هذه اللوحة يبدو أن عشقا توأم نفسه لدى جوخ .. هذا هو الليل بحلكته و فوانيسه ، و رعشة مائه ، بالنسبة لسماء اللوحة فهذه النجوم و ليست لعب نارية مثلا ، قريته و هدوء متمسك بجلباب طبيعة هي اعمق بالنسبة لهذا الشخص .. والطبيعة هي الكون أو الوجود أو الواقع أو الحقيقة التي تناولنا بها اللوحة
هنا يأتي الإنسان الفنان ويقتنص منها المشاهد واللقطات ويقدم لها أو يحاول شروحات وتفسيرات وبعمله هذا لا نعرف ماذا كان الإنسان الرسام يفعل . هل يصور الطبيعة أو الحقيقة أو يشوهها ؟ ويحرفها بل ليس مهما أن نعرف مثل ما دار في خلجات فنان ثري جدا ..




هذه المزهرية و سنرى غيرها لفان جوخ ، لا احد يستغرب ما الذي جعل هذا الفنان يقوم برسمها ، بالرغم من ان جوخ قد رسم اجمل منها ؟ لن نجد اجابة خاصة و ان الفنيست قد تعرض لمجات مرضية قاسية ، لذا هنا تحاك مع نفسية جوخ و إقتراب لا نستطيع لمسه ، لأن لها تفسير اكثر جاذبية في عين جوخ و سنمر للوحة اكثر نظارة .. وأحد ما لا يستطيع إيجاد أي تعريف للرسم فالرسم هو أن تصنع لوحة يرتفع فيها ضجيج الألوان وصراخها بصخب لا مثيل له .
تماما ما يخالجنا في رؤية هذه المزهرية لجوخ .. هل تبدو مريضة ؟!


This image has been resized. Click this bar to view the full image. The original image is sized 493x371.
ليلة صيف و ما نراه هنا الأغلب باللون الأصفر و الأبيض هي المجرة ما تسمى درب التبانة ، تظهر في الصيف الريفي بأكثر فجاجة .. و كنت اتمنى الحصول على لوحة أخرى أكثر جدلا من هذه ، ربما هنا يأتي عشف الفنان للطبيعة ، انه امر صعب إلا على عدسة كاميرا لأن تلتقط تفاصيل النجوم ، ذلك العهد مثلا 1895 لم يتبادر لذهن جوخ غير الريشة في تصوير ليلة من ليال الصيف الهولندي ، و لكن بكثير عشق يصفّه في حناياه .. و قد نرى ان جوخ غالبا ما يركز على طبيعة الأشياء في الخارج .. امر محرج ان لانخاطب الطبيعة ..

This image has been resized. Click this bar to view the full image. The original image is sized 477x384.
يبدو ان جوخ هذه المرة خلال هذه المزهرية أكثر راحة نفسية ، عطفات اوراق بين الأخضر و لون قريب من الأزرق الفاتح .. ربما !! و قد نلاحظ ان جوخ لم يكن ليهتم بالظل و هذه مجرد ملاحظة كانت ستضفي على اللوحة كلام آخر في إعتقادي ، لكنه و من خلال هذه البساطة يحملنا شئا آخر انها لغة الألوان ، خاصة انسجام الأخضر بمن الأرضية مع اللوان الزهر .. هناك الكثير جدا من لوحات الورد و الزهر لفان جوخ وعشقه تقريبا لطبيعته هو ثمن اللوحة من الآخرين يكفي أن الرسام قد قبض الثمن مسبقا متمثلا في المتعة الحميمة التي يشعر بها عندما ينجز لوحة أو عندما ينظر إليها ..



~*¤ô§ô¤*~*¤ô§ô¤*~سيدة جزيرة شارلوت~*¤ô§ô¤*~*¤ô§ô¤*~

][`~*¤!||!¤*~`][للفنان البريطاني جون وليام ووترهاوس][`~*¤!||!¤*~`][

هذا الفنان كان مفتونا بالاساطير الاثريه و الشخصيات الادبيه و التاريخيه وقد جسد العديد منها في لوحاته



●●°°●––( جينيفرا دي بينشي )––●°°●●
][®][^][®][للفنان الإيطالي: ليوناردو دا فنشي][®][^][®][

كانت جينيفرا دي بينشي سليلة عائلة نبيلة من فلورنسا.
وقد يكون البورتريه رُسم للفتاة بمناسبة زواجها من لويجي نيكوليني في العام 1474م.
وثمة إشارات كثيرة تؤكد بأن ليوناردو دا فنشي رسم اللوحة بناءً على أمر من سفير البندقية في فلورنسا وهو صديق كان مقرّباً من المرأة ومعجباً بها.
وقد عمد ليوناردو إلى استخدام يده بالإضافة إلى الفرشاة لمزج الألوان بطريقة تنتج حواف ناعمة ورقيقة.
وفي البورتريه تظهر براعة الفنان في إضفاء جمال سماوي على ملامح المرأة، وهي هنا تنظر بكبرياء مشوب بقدر غير قليل من التكتّم والغموض على خلفية من أشجار معتمة وأجواء ضبابية.
ولعل أبرز سمات هذا البورتريه هي طريقة الفنان في تمثيل الشعر المجعّد والبشرة الشاحبة، وهما سمتان كان دا فنشي بارعاً - على وجه الخصوص - في تمثيلهما في أعماله.
ومثلما تقدّم، ولدت جينيفرا لعائلة ارستقراطية من فلورنسا وتزوّجت من نيكوليني وهي بعد في سنّ السادسة عشرة. ويعتقد على نطاق واسع أن البورتريه الأصلي كان أطول مما يبدو في الصورة، إذ جرى في مرحلة لاحقة قصّ الجزء السفلي من اللوحة الذي يظهر وضعية يدي المرأة.
وقد بدأ تقليد رسم صور تحتفي بإناث من فلورنسا ينتمين في الغالب للأوساط الأرستقراطية في أواخر القرن الخامس عشر. لكن هذا البورتريه حظي دائماً باهتمام خاص لأن دا فنشي ابتعد فيه عن النمط التقليدي لرسم البورتريه، إذ استخدم جانبي اللوحة الأمامي والخلفي معاً، فرسم على الأمامي صورة المرأة، بينما رسم على الجزء الخلفي أشكالاً دائرية كتب داخل أحدها عبارة باللاتينية تقول: "الجمال يقدّس الفضيلة".
خلال تلك الحقبة بالذات لم يعد البورتريه مقتصراً على رسم الحكّام والنبلاء وعائلاتهم، بل شمل أيضاً رسم نساء ورجال ينتمون إلى فئة التجّار والطبقات الوسطى بشكل عام.
جينيفرا دي بينشي لم تكن مجرّد زوجة جميلة فحسب، بل كانت جزءاً من عائلة ميسرة ومتعلمة. وكان لها نفوذ ثقافي أكبر من ذاك الذي كان للرجل الذي تزوّجته في العام 1974م، فقد كانت أديبة وشاعرة، رغم أن أحداً لا يعرف اليوم شيئاً عن أعمالها الأدبية، لكن جمالها الأخّاذ كان موضوعاً للعديد من قصائد الشعر التي كتبت في ذلك الزمان متخذة من المرأة رمزاً للفضيلة والحب الأفلاطوني.



][`~*¤!||!¤*~`][ عازف الغيتار العجوز][`~*¤!||!¤*~`][
][`~*¤!||!¤*~`][ للفنان: بابلو بيكاسو][`~*¤!||!¤*~`][


لوحة شهيرة رسمها بيكاسو خلال ما عُرف بالمرحلة الزرقاء (1901 – 1904).
في الفترة التي سبقت المرحلة الزرقاء، كان بيكاسو يركّز على رسم الأزهار مستخدماً ألواناً قاتمة.. وفي المرحلة الزرقاء أصبح اللون الأزرق يطغى على اللوحات التي رسمها في تلك الفترة.
وقد تباينت التفسيرات عن سبب اقتصار بيكاسو على الرسم بذلك اللون تحديداً، لكن أقرب تلك التفسير إلى المنطق هو أنه أراد من خلال استخدامه ذلك اللون بالذات تصوير الحالة النفسية التي كان يمر بها آنذاك؛ وهي مزيج من الحزن والسوداوية والبرود نتيجة ظروف عدة عاشها بيكاسو كان من أهمها انتحار أحد أصدقائه المقربين.
أما الموضوع المهيمن على لوحات المرحلة الزرقاء فقد كان حياة الفنان نفسه الذي كان يعاني النبذ والعزلة، وقد كان يرى ذاته في صور الفقراء والمتسولين الذين كان يرسمهم.
لوحات بيكاسو في المرحلة الزرقاء كانت تلخيصاً لحياة الفنان نفسه؛ إذ كان يعاني الفقر والحزن.. كما كان واقعاً تحت تأثير ابتعاده عن عائلته في برشلونة. ولوحاته في تلك الفترة تشي بتعاطفه العميق مع المنبوذين والفقراء والمكفوفين وذوي العاهات.. وباختصار كل من يعيش على هامش الحياة.
ولوحة "عازف الغيتار العجوز" تمثل نموذجاً ممتازاً لطبيعة لوحات المرحلة الزرقاء التي تعمد فيها بيكاسو رسم شخوص لوحاته بهيئات منكسرة ومشوهة.
في هذه اللوحة تمكن بيكاسو من التعبير ببراعة عن التدهور الجسماني والمعنوي لشخصية موضوع اللوحة. هنا يبدو العازف العجوز الأعمى بملابسه الرثة وجسده الكليل وهو يعزف على غيتاره بلا اهتمام، وقد اتخذ وضع جلوس غير مريح وبدا كما لو أنه لا ينتظر أي عزاء أو إشادة من العالم المحيط به، أو كما لو أن الحياة تسربت من جسده الشاحب ولم تعد تعني له شيئاً..
العازف العجوز كان أحد بؤساء المرحلة الزرقاء؛ أي نفس الفئة التي وجد بيكاسو نفسه متعاطفاً مع أفرادها بُعَيد وصوله إلى باريس لأول مرة وكان عمره لا يتجاوز التاسعة عشرة.
وقد أفرد بيكاسو لهذه الفئة العديد من اللوحات التي تصورهم في كافة أشكال الحرمان والبؤس مستخدماً اللون الأزرق، الذي أصبح بفضل بيكاسو ومرحلته الزرقاء رمزاً للسوداوية والحزن وخلوّ الحياة من أي معنى أو هدف..



●●°°●––( منظر ساحة بعد المطر )––●°°●●

][`~*¤!||!¤*~`][ للفنان الأمريكي: بول كورنوير][`~*¤!||!¤*~`][

كانت الانطباعية تركز على رسم المناظر في الهواء الطلق بعيداً عن الاستديوهات المغلقة..
وإذا كان على الفنان أن يعمل بسرعة وتلقائية لكي ينقل صورة الضوء المتغير دائماً في منظر طبيعي، فإن رصد منظر لساحة أو شارع يتطلب سرعة أكبر.. هذه السرعة تتطلب بدورها تعاطياً أكثر اختصاراً مع الموضوع، والعمل الناتج عن ذلك يكون غالباً عبارة عن ضرب من الشعر التصويري..
وخير مثال على ذلك هو هذه اللوحة الشهيرة: منظر لساحة بعد المطر.
الفنان بول كورنوير لم يحقق فقط هدفه الانطباعي الرامي إلى إيصال تأثيرات الضوء والجو في المشهد، وإنما نجح أيضاً في إيصال صورة متعاطفة وإنسانية لسكان المدينة.
وبالإضافة إلى أن الناظر يرى لوحة ذات طبيعة صامتة وألوان ناعمة، فإن المشهد يكشف أيضاً عن ألوان تضج بالحيوية؛ كاللون الأخضر الفاتح للأوراق الصغيرة في الجزء العلوي من اللوحة، واللون الزهري الفاتح كما تعكسه المباني في الخلفية.
ومن خلال استخدام الألوان، فإن العين تنسحب ببطء إلى السماء إلى الأشخاص الظاهرين في أسفل المنظر.
واللوحة تنزاح تدريجياً عن لحظة إنسانية حقيقية يصبح الناظر مشاركاً فيها؛ فهو يحس بالمطر الربيعي الدافئ ويتنسم رائحة الهواء الطلق..
كورنوير يوفر من خلال هذا المنظر الشاعري الجميل إحساساً بالسعادة والأمل في صباح يوم ربيعي في المدينة..



●●°°●––( الشتاء )––●°°●●
«®°·.¸.•°°·.¸¸.•°°·.¸.•°®»للفنان الإيطالي: غيوسيبي أرشيمبولدو«®°·.¸.•°°·.¸¸.•°°·.¸.•°®»


كان غيوسيبي أرشيمبولدو فناناً مشهوراً جداً في زمانه..
لكن بعد موته في العام 1593 سرعان ما فقد الناس اهتمامهم بفنّه واختفت معظم لوحاته.
ومع بدايات القرن التاسع عشر، بُعث اسمه من جديد ووجد النقّاد في أعماله الكثير مما يوجب الاهتمام والإشادة..
على أن أشهر لوحاته وأكثرها انتشاراً إلى اليوم هي لوحته المسماة "الشتاء" ، وهي واحدة من أربع لوحات تتناول رؤية الفنان للفصول الأربعة..
في "الشتاء" نرى رأس رجل على هيئة شجرة ضخمة مليئة بالنتوءات.. ملامح الرجل تبدو متجهّمة والأوراق شاحبة والأغصان جرداء.. وهناك ليمونتان متدلّيتان من جهة العنق وكأنهما تؤديان وظيفة مشبكي المعطف.
كان أرشيمبولدو شخصاً بارعاً وواسع الخيال، ومن الواضح أنه لم يكن منجذباً كثيراً لطريقة فنّاني عصر النهضة في تمثيل الطبيعة في لوحاتهم، وفضّل أن يتجاوز السائد والمألوف من خلال الإتيان بلوحات تتسم بالتجريد والفانتازيا..
أعمال أرشيمبولدو التجريدية والمبتكرة كانت محل إعجاب الكثير من الملوك والشخصيات البارزة في زمانه، ونال عليها أرفع الأوسمة والجوائز..
اليوم ينظر الكثير من النقّاد إلى أرشيمولدو باعتباره فناناً سبق عصره بقرنين على الأقل، ويعدّه البعض أحد فنّاني السريالية الأوائل حتى قبل أن تتبلور ملامح هذه الحركة وتأخذ شكلها النهائي في بدايات القرت العشرين.



●●°°●––( أزهار الريح )––●°°●●
°ˆ~*¤®§(*§*)§®¤*~ˆ° للفنان البريطاني: جون وليام ووترهاوس°ˆ~*¤®§(*§*)§®¤*~ˆ°


ظلت أعمال الفنان جون ووترهاوس تحظى بالشعبية والتفضيل دائماً، وقد تخصص في تصوير مشاهد من أساطير القرون الوسطى والعالم القديم..
وفي العام 1902 ظهرت هذه اللوحة الهامة ( أزهار الريح ) في مقدمة سلسلة من اللوحات التي تعالج فكرة جديدة تتمثل في تصوير فتيات في ملابس فضفاضة وهن يجمعن الأزهار في طبيعة مفتوحة..
ووترهاوس كان يحب الأزهار وهناك العديد من الدراسات النقدية المكرسة لتحليل هذه الظاهرة اعتماداً على تفاصيل بعض لوحاته.
ولد الفنان ووترهاوس في روما، وعندنا أتى إلى انجلترا درس في استديو والده - الفنان هو الآخر - ، ثم في أكاديمية الفنون الملكية.
تأثر ب لورنس تاديما ورسم مشاهد من الحياة في إيطاليا حيث كان يقيم.
يغلب على لوحات ووترهاوس الطابع الكلاسيكي، لكنه مصنف بكونه منتمياً للأسلوب ما قبل الرافائيلي بسبب تركيزه على رسم النساء الجميلات وافتتانه بفكرة الأنوثة وتبنيه للاتجاه الواقعي في الرسم.
لوحته الجميلة ( أزهار الريح ) تمتيز برومانسيتها الفائقة ورقّة خطوطها وأناقة توزيع الألوان فيها.

●●°°●––( اتصال الذاكرة )––●°°●●
للفنان الإسباني: سلفادور دالي


كان سلفادور دالي في نظر بعض النقاد أعظم فنّاني العالم قاطبة، بينما ينظر إليه البعض الآخر باعتباره شخصاً معتوهاً ومهرجاً وغريب الأطوار.. ويشير بعض النقاد إلى أن دالي كان قد مات " معنوياً " وبالتحديد عندما توفيت زوجته الوفية وملهمته وتوأم روحه.. وفي سيرته وأعماله وأقواله العديدة نجده دائم الحديث عن غالا باعتبارها "المرأة التي تدعوني إلى السماء" ..
كان دالي بالإضافة إلى سورياليته المفرطة وحديثه المتضخم عن الذات.. فناناً متعدد المواهب؛ فهولم يكن يرسم اللوحات فقط وإنما كان نحاتاً وحفاراً بارعاً.. وكان إيراد اسمه أو توقيعه كافياً لإنعاش السوق واشتداد الطلب على السلع التي يشتغل على دعاياتها وملصقاتها..
من أشهر أعمال دالي لوحته المسماة ( اتصال الذاكرة ) التي أنجزها في العام 1931. بدأ دالي رسم هذه اللوحة بمنظر طبيعي لساحل البحر في مقاطعة كاتالونيا، ثم ضمّن الرسم مشاهد لثلاث ساعات جيب منصهرة على إحداها ذبابة، بالإضافة إلى ساعة رابعة يفترسها النمل، وفي وسط اللوحة وتحت إحدى الساعات المذابة يظهر معصم يد على هيئة وجه بشري مشوّه.
الفكرة التي أراد دالي إيصالها من خلال هذه اللوحة هي أن الزمن أقل صلابة مما يفترضه الناس عادة..
وكان دالي قد رسم هذه اللوحة اثر حلم رآه بعد أن تناول عشاءً خفيفاً من الجبنة الطرية، ولهذا السبب تبدو الساعة طرية لدرجة الذوبان.
هذه اللوحة أصبحت منذ نهاية ثلاثينيات القرن الماضي جزءاً من الثقافة الشعبية الأوروبية والغربية بعامة؛ حيث تم توظيفها في أعمال أدبية ومسرحية وسينمائية وإعلانية كثيرة.

●●°°●––( الطفل الباكي )––●°°●●

للفنان الإيطالي: جيوفاني براغولين

ربما تكون هذه اللوحة مألوفة للكثيرين.. وهي للفنان جيوفاني براغولين - واسمه الحقيقي برونو اماديو - الذي لا يعرف عنه سوى أنه عاش في فلورنسا ورسم سلسلة من اللوحات الفنية الجميلة لأطفال دامعي العيون تتراوح أعمارهم ما بين سن الثانية والثامنة.. تحت عنوان ( الطفل الباكي ).
هذه اللوحة بالذات هي أشهر لوحات المجموعة وتصوّر طفلاً ذا عينين واسعتين والدموع تنساب من على وجنتيه..
من الواضح أن هيئة الطفل تشعر الناظر بالحزن والشفقة وتلعب على وتر المشاعر الإنسانية بعمق..
لكن لهذه اللوحة قصة أخرى غريبة بعض الشيء؛ ففي العام 1985 نشرت جريدة بريطانية سلسلة من التحقيقات عن حوادث اندلاع نار غامضة كان البطل فيها هذه اللوحة بالذات..
كانت اللوحة ذات شعبية كبيرة في بريطانيا حيث كانت تُعلّق في البيوت والمكاتب باعتبار مضمونها الإنساني العميق، لكن الصحف ربطت بين اللوحة وبعض حوادث الحريق التي شهدتها بعض المنازل والتهمت فيها النيران كل شيء عدا تلك اللوحة..
وتواترت العديد من القصص التي تتحدث عن القوى الخارقة التي تتمتع بها اللوحة وعن الشؤم الذي تمثله، وكلما وقع حريق في مكان تشكل تلك اللوحة عنصراً فيه.. كلما أتت النيران على كل شيء وأحالت المكان إلى رماد.. وحده الطفل كان ينجو من الحريق في كل مرة ودون أن يلمسه أذى!
ولم تلبث الجريدة أن نظمت حملة عامة أحرقت فيها آلاف النسخ من هذه اللوحة، واستغل الناس الفرصة ليخلصوا بيوتهم من ذلك الضيف الصغير الخطير!
لكن القصة لم تنته عند هذا الحد، فقد أصابت لعنة الطفل الباكي الجريدة نفسها، ليس بسبب حريق وإنما بفعل الإضراب واسع النطاق الذي قام به عمالها ومحرروها وانتهى بطريقة عنيفة، مما دفع أصحاب الجريدة إلى التفكير جدياً في إغلاقها في نهاية الثمانينات.
ومن يومها أصبح كل من يعتبر الطفل البامي نذير شؤم وعلامة نحس.. عازفاً عن شراء أي منظر لطفل حزين ذي عينين واسعتين!
لكن ذلك كله لم يؤثر في الكثيرين ممن اعتادوا على رؤية اللوحة والإعجاب بفكرتها ومحتواها الإنساني، وأفضل دليل على ذلك أن اسم اللوحة تحول إلى عنوان لموقع الكتروني يضم نسخاً مكبرة من كافة أعمال براغولين التي رسمها تحت نفس العنوان.

●●°°●––( تنسيق باللونين البني والأسود )––●°°●●


" بورتريه لأم الفنان "

للفنان الأمريكي: جيمس ويسلر


هذه اللوحة الشهيرة لها اسم آخر أكثر اختصاراً هو " والدة ويسلر " ، وقد أصبحت أيقونة ترمز للفن الأمريكي بعد أن طافت على معظم متاحف العالم الكبيرة.
الفنان جيمس ويسلر ولد في أمريكا لكنه قضى سنوات من حياته في روسيا ولندن قبل أن يعود مرة أخرى إلى أمريكا مضظراً بعد وفاة والده بالكوليرا.
رسم ويسلر هذه اللوحة لأمه " آنا "بعد أن انتقلت إلى بريطانيا للعيش معه في العام 1863 ، ومعروف عن ويسلر أنه من المدافعين الأقوياء عن مدرسة الفن للفن ، بدليل الاسم الطويل والغريب الذي أطلقه على اللوحة ، وهو اسم يحمل تحدياً واضحاً لأسلوب التسميات التقليدية ويحاكي في نفس الوقت العناوين " اللونية " للسيمفونيات والمؤلفات الموسيقية التي وضعها مؤلفون موسيقيون ينتمون إلى مدرسة الفن للفن.
في هذه اللوحة نجح ويسلر في تصوير الشخصية القوية لأمه البروتستانتية وهي تجلس بتلك الكيفية الوقورة والمعبرة.
الوجه واليدان والمنديل وتباين ألوان الفستان مع ألوان الستارة ، كل هذه العناصر وغيرها تشي بتنوع وثراء التقنيات الفنية التي وظفها الفنان في رسم هذا العمل.
الجدير بالذكر أن لوحة " أم الفنان " اجتذبت عدداً كبيراً من الفنانين الذني قلدوها ونسجوا على منوالها من حيث الألوان والخلفية وطريقة جلوس السيدة.
وإلى اليوم ما يزال يُنظر إلى اللوحة في الولايات المتحدة باعتبارها رمزاً للأمومة والتعاطف والرفق بالوالدين والقيم العائلية بشكل عام.
اللوحة معروضة في إطار من تصميم الفنان نفسه ، وهي اليوم من ضمن مقتنيات متحف اورساي في باريس.
توفي جيمس ويسلر في العام 1903 م .

●●°°●––( الجواد ويسل جاكيت )––●°°●●
الفنان البريطاني: جورج ستبس


يُعتبر جورج ستبس أشهر من رسم الحصان من الفنانين القدامى والمعاصرين على حدٍّ سواء، وقد رسم هذه اللوحة الضخمة والشهيرة في حوالي العام 1762 بناءً على طلب الماركيز بروكنغهام صاحب الجواد.


هذه اللوحة ما زال تفتن الفنانين ودارسي الفن، ويعتقد بعض النقاد أنها لم تكتمل؛ إذ يُفترض ان ستبس الذي اشتهر أيضاً برسم مناظر طبيعية وبورتريهات لأشخاص كان ينوي ملء الخلفية بمنظر طبيعي وبصورة لجورج الثالث ملك انجلترا في ذلك الوقت .. لكن الخلافات السياسية بين الماركيز والملك فرضت على الفنان أن يترك اللوحة فارغة إلا من صورة الجواد.


في تلك الفترة أنجز ستبس سلسلة من اللوحات لجياد جماعية أو بصحبة كلاب .. لوحة " الجواد ويسل جاكيت " تصوّر حصاناً فخماً ينحدر من أصل عربي وكان بطلاً لا ينازع في سباقات الخيول التي كانت تجري آنذاك. وكما هو واضح ليس في المشهد أشخاص ولا مناظر طبيعية، والفراغ المحيط باللوحة يوجه اهتمام الناظر كلياً إلى الجواد الذي يثب في الهواء ويرمق الناظر بعين كبيرة سوداء ينبعث منها البريق.


ويرى بعض النقاد أن اللوحة هي - بمعنى ما - دراسة رومانتيكية تجسّد الحرية والانعتاق؛ إذ يظهر الجواد وقد تحرر من القيود التي كانت تكبّله في الحياة الواقعية ليمارس انطلاقه في فراغ مجرّد ولا نهائي..


تخصص ستبس في رسم الخيل في حقبة تاريخية كانت فيها الخيول تتمتع بمكانة عظيمة واستثنائية، وكانت الطبقة الأرستقراطية في بريطانيا في ذلك الوقت شغوفة جداً بتربية واقتناء الخيول.
وقد درس الفنان بشكل معمق تشريح جسم الحصان وله دراسة تفصيلية عن الخصائص الجسدية للخيل.
لكنه حرص في هذه اللوحة الرائعة على إظهار الانفعالات الداخلية للحيوان من قبيل توتره الواضح وقوّته الجبارة وروحه الحرة وعزيمته المتوثبة وتلك النظرة المرتعبة التي تنطق بها عيناه.

●●°°●––( الفردوس )––●°°●●
للفنان الأمريكي المعاصر: جيفري بيدريك


ولد جيفري بيدريك في العام 1960 ولقيت موهبته الفنية اعترافاً مبكراً، أي منذ حوالي منتصف السبعينات.
أنتج الفنان لوحات فنية كثيرة تعالج مواضيع متعددة ومتنوعة، كما أقام معارض عديدة داخل الولايات المتحدة وخارجها، وبيدريك مصنّف ضمن قائمة أشهر ألفي فنان ومصمم في القرن العشرين.
لوحته "الفردوس" هي أشهر أعماله الفنية وأكثرها رواجاً وتداولاً، وهو في اللوحة يجمع بين تأثيرين مختلفين: الأول في أسلوب فنان الفانتازيا الكبير ماكسفيلد باريش، والثاني أسلوب زميله السريالي نك هايد.
فكرة هذه اللوحة استمدها الفنان من الأسطورة الإغريقية القديمة عن حدائق الفردوس التي يذكر هوميروس أن بها ما لا عين رأت ولا أذن سمعت من صنوف المتع والملذات.
وقد تحدث عن حدائق الفردوس الكثير من الفلاسفة والكُتّاب أمثال هوميروس وفرجيل ودانتي وفريديش شيللر، وأطلق الفرنسيون هذا الاسم على أكبر شوارع عاصمتهم.
لوحة الفردوس لجيفري بيدريك حققت رواجاً كبيراً في فترة وجيزة، بسبب فرادة موضوعها وجمال تنسيق العتاصر والألوان فيها على نحو يبعث في النفس الراحة والسكينة.

حياتي لكم قبل تحياتي ..

اعلانات

NSFX

قديم 28-02-2010, 07:49 PM  
The sinner
عضو سوبر مميز

The sinner الصورة الرمزية

الحالة: FC Barcelona

الملف الشخصي
رقم العضوية : 737675
تاريخ التسجيل : Nov 2008
الدولة :
المهنة :
الاهتمامات :
المشاركات : 944
عدد النقاط : 207236
قوة الترشيح : The sinner لديه سمعة مابعدها سمعةThe sinner لديه سمعة مابعدها سمعةThe sinner لديه سمعة مابعدها سمعةThe sinner لديه سمعة مابعدها سمعةThe sinner لديه سمعة مابعدها سمعةThe sinner لديه سمعة مابعدها سمعةThe sinner لديه سمعة مابعدها سمعةThe sinner لديه سمعة مابعدها سمعةThe sinner لديه سمعة مابعدها سمعةThe sinner لديه سمعة مابعدها سمعةThe sinner لديه سمعة مابعدها سمعة
الرصيد المالي : 947 دينار [كافئني]
المستوى : 2
المستوى القادم : يحتاج 453 دينار
النشاط : 0

The sinner غير متصل

رد: أشـهـر اللـوحـات العالـميــة ..

مشكور يا hamvywx على اللوحات الرائعة
تقبل تحياتي:The sinner.
 
قديم 28-02-2010, 09:14 PM  
crazy moon
عضو سوبر مميز

crazy moon الصورة الرمزية

الحالة: «۩۞۩- عاوزه موبايل Nokia N97 -۩۞۩»

الملف الشخصي
رقم العضوية : 1007337
تاريخ التسجيل : Feb 2010
الدولة : هى لسه ام الدنيا ؟؟
المهنة : طالبه جامعيه من زمااان
الاهتمامات : حل مشاكل الاخرين
المشاركات : 1,202
عدد النقاط : 143381
قوة الترشيح : crazy moon لديه سمعة مابعدها سمعةcrazy moon لديه سمعة مابعدها سمعةcrazy moon لديه سمعة مابعدها سمعةcrazy moon لديه سمعة مابعدها سمعةcrazy moon لديه سمعة مابعدها سمعةcrazy moon لديه سمعة مابعدها سمعةcrazy moon لديه سمعة مابعدها سمعةcrazy moon لديه سمعة مابعدها سمعةcrazy moon لديه سمعة مابعدها سمعةcrazy moon لديه سمعة مابعدها سمعةcrazy moon لديه سمعة مابعدها سمعة
الرصيد المالي : 5987 دينار [كافئني]
المستوى : 8
المستوى القادم : يحتاج 513 دينار
النشاط : 0.956284

crazy moon غير متصل

رد: أشـهـر اللـوحـات العالـميــة ..

موضوع رائع
جزاك الله خيرا
 
قديم 01-03-2010, 01:58 PM  
مفتاح باب
عضو سوبر مميز

مفتاح باب الصورة الرمزية

الحالة: Lonely

الملف الشخصي
رقم العضوية : 651136
تاريخ التسجيل : May 2008
الدولة : ::: الامــارات :::
المهنة :
الاهتمامات :
المشاركات : 8,672
عدد النقاط : 260802
قوة الترشيح : مفتاح باب لديه سمعة مابعدها سمعةمفتاح باب لديه سمعة مابعدها سمعةمفتاح باب لديه سمعة مابعدها سمعةمفتاح باب لديه سمعة مابعدها سمعةمفتاح باب لديه سمعة مابعدها سمعةمفتاح باب لديه سمعة مابعدها سمعةمفتاح باب لديه سمعة مابعدها سمعةمفتاح باب لديه سمعة مابعدها سمعةمفتاح باب لديه سمعة مابعدها سمعةمفتاح باب لديه سمعة مابعدها سمعةمفتاح باب لديه سمعة مابعدها سمعة
الرصيد المالي : 17809 دينار [كافئني]
المستوى : 18
المستوى القادم : يحتاج 1491 دينار
النشاط : 0

مفتاح باب غير متصل

رد: أشـهـر اللـوحـات العالـميــة ..

 
قديم 29-10-2010, 11:25 AM  
سوسيك
(عــضــو جــديــد)


الحالة:

الملف الشخصي
رقم العضوية : 1262129
تاريخ التسجيل : Oct 2010
الدولة :
المهنة :
الاهتمامات :
المشاركات : 1
عدد النقاط : 10
قوة الترشيح : سوسيك على طريق الشهره
الرصيد المالي : 0 دينار [كافئني]
المستوى : 0
المستوى القادم : يحتاج 0 دينار
النشاط : 0

سوسيك غير متصل

AG27 رد: أشهر اللوحات العالمية

ميرسييييييييييييييييييييي يي
 
قديم 14-04-2012, 04:23 PM  
الشريف 2000
شخصية هامة

الشريف 2000 الصورة الرمزية

الحالة: الله أكبر

الملف الشخصي
رقم العضوية : 1502477
تاريخ التسجيل : Jan 2012
الدولة : مصر
المهنة : أمن
الاهتمامات : أفلام هند _أفلام أجنبي أكشن والنت
المشاركات : 1,637
عدد النقاط : 77194
قوة الترشيح : الشريف 2000 لديه سمعة مابعدها سمعةالشريف 2000 لديه سمعة مابعدها سمعةالشريف 2000 لديه سمعة مابعدها سمعةالشريف 2000 لديه سمعة مابعدها سمعةالشريف 2000 لديه سمعة مابعدها سمعةالشريف 2000 لديه سمعة مابعدها سمعةالشريف 2000 لديه سمعة مابعدها سمعةالشريف 2000 لديه سمعة مابعدها سمعةالشريف 2000 لديه سمعة مابعدها سمعةالشريف 2000 لديه سمعة مابعدها سمعةالشريف 2000 لديه سمعة مابعدها سمعة
الرصيد المالي : 64784 دينار [كافئني]
المستوى : 37
المستوى القادم : يحتاج 1416 دينار
النشاط : 0

الشريف 2000 غير متصل

رد: أشهر اللوحات العالمية

 
موضوع مغلق

الكلمات الدلالية (Tags)



Powered by vBulletin®
Copyright ©2013, Jelsoft Enterprises Ltd.
A Proven Success
مدينة صباح الاحمد البحرية - Online Advertising in Kuwait -Online Advertising - Social Media Marketing in Kuwait - عقارات جدة
الساعة الآن 10:04 PM.