منتدىمنتدى مزاد بيع وشراءسوق البنك التنقل السريع بين المنتدتياتاختصر وقتك
بوابة نوكيا   بوابة نوكيا > منتديات العامة > قسم التربية والتعليم > قسم الموسوعة التاريخية
تابعنا على الفيس بوك تابعنا على تويتراضفنا لقائمة ال RSS

بوابة نوكيا


محمد أنور السادات - رجل الحرب و السلام (خاص بالمسابقة)

sadat 1983 السادات Sadat[ 1983 sadat+1983+movie+ sadat+movie+1983 SADAT 1983 louis cosset sadat sadat movie sadat 1983 movie sadat 1983 film فلم




ساهم بنشر الصفحة
موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع
 
قديم 07-02-2010, 05:57 AM
WWE_master الصورة الرمزية  
WWE_master
إداري سابق

الحالة: NG .... in my heart forever
  WWE_master غير متصل  
الملف الشخصي
رقم العضوية : 750753
تاريخ التسجيل : Jan 2009
الدولة : EgYpT
المهنة : Student
الاهتمامات : Wrestling \ Animals \ Web Development \ Football
المشاركات : 7,050
عدد النقاط : 6878329
قوة الترشيح : WWE_master لديه سمعة مابعدها سمعةWWE_master لديه سمعة مابعدها سمعةWWE_master لديه سمعة مابعدها سمعةWWE_master لديه سمعة مابعدها سمعةWWE_master لديه سمعة مابعدها سمعةWWE_master لديه سمعة مابعدها سمعةWWE_master لديه سمعة مابعدها سمعةWWE_master لديه سمعة مابعدها سمعةWWE_master لديه سمعة مابعدها سمعةWWE_master لديه سمعة مابعدها سمعةWWE_master لديه سمعة مابعدها سمعة
الرصيد المالي : 213560 دينار [كافئني]
المستوى : 59
المستوى القادم : يحتاج 280440 دينار
النشاط : 0
محمد أنور السادات - رجل الحرب و السلام (خاص بالمسابقة)

sadat 1983 السادات Sadat[ 1983 sadat+1983+movie+ sadat+movie+1983 SADAT 1983 louis cosset sadat sadat movie sadat 1983 movie sadat 1983 film فلم
محمد انور السادات – رجل الحرب و السلام





عاش أنور السادات عمره من أجل مصر ، لم يبخل عليها يوماً بلحظة من عمره ، ولا قطرة من دمه وهبها حياته وفكره لذا كانت مصر تعيش أبداً فى وجدانه. ورحلة كفاح الرئيس السادات صورة نابضة بالحب لشعبه و وطنه كما سطرها التاريخ منذ مولده بميت أبو الكوم و تدرجه فى التعليم حتى تخرج ضابطا من الكلية الحربية و دخوله السجن ودوره البارز فى ثورة يوليو وتقلده العديد من المناصب الى ان تولى رئاسة الجمهورية ليحقق لبلاده اروع الانجازات.


نشأته




ولد الرئيس السادات فى 25 ديسمبر سنة 1918 بقرية ميت ابو الكوم بمحافظة المنوفية و تلقى تعليمه الأول في كتاب القرية على يد الشيخ عبد الحميد عيسى ثم انتقل إلي مدرسة الأقباط الإبتدائية بطوخ دلكا وحصل منها على الشهادة الابتدائية عام 1935 ألتحق بالمدرسة الحربية لإستكمال دراساته العليا و تخرج منها في عام 1938 ضابطاً برتبة ملازم ثاني وتم تعيينه في مدينة منقباد جنوب مصر.
تأثر السادات فى مطلع حياته بعدد من الشخصيات السياسية والشعبية فى مصر والعالم ، وقد ساهم هذا التأثير فى تكوين شخصيته النضالية ورسم معالم طموحه السياسى من أجل مصر.

السجن



عام 1941 دخل السادات السجن لأول مرة أثناء خدمته العسكرية إثر لقاءاته المتكررة بعزيز باشا المصري الذي طلب من السادات مساعدته للهروب إلى العراق ، بعدها طلبت منه المخابرات العسكرية قطع صلته بعزيز المصري لميوله المحورية ، غير أن السادات لم يعبأ بهذا الإنذار فدخل على اثر ذلك سجن الأجانب في فبراير عام 1942. خرج السادات من سجن الأجانب فى وقت كانت فيه عمليات الحرب العالمية الثانية على أشدها ، وعلى أمل اخراج الانجليز من مصر كثف السادات إتصالاته ببعض الضباط الألمان الذين نزلوا مصر خفية ، فأكتشف الإنجليز هذه الصلة بين السادات والألمان فدخل المعتقل سجيناً للمرة الثانية عام 1943. إستطاع السادات الهرب من المعتقل و رافقه فى رحلة الهروب صديقه حسن عزت وعمل السادات اثناء فترة هروبه من السجن عتالاُ على سيارة نقل تحت إسم مستعار هو الحاج 'محمد' وفى آواخر عام 1944 انتقل الى بلدة ابو كبير بالشرقية ليعمل فاعلاً فى مشروع ترعة رى.
مع إنتهاء الحرب العالمية الثانية عام 1945 سقطت الأحكام العرفية وبسقوط الاحكام العرفية عاد السادات إلى بيته بعد ثلاث سنوات من المطاردة والحرمان. التقى السادات في تلك الفترة بالجمعية السرية التي قررت اغتيال أمين عثمان وزير المالية في حكومة الوفد ' 4 فبراير 1942 - 8 أكتوبر 1944 ' ورئيس جمعية الصداقة المصرية البريطانية لتعاطفه الشديد مع الإنجليز ، وعلى أثر اغتيال أمين عثمان عاد السادات مرة أخرى وأخيرة إلى السجن وفى الزنزانة '54' في سجن قرميدان واجه السادات أصعب محن السجن بحبسه إنفرادياً ، غير أنه هرب المتهم الأول في قضية ' حسين توفيق ' وبعدم ثبوت الأدلة الجنائية سقطت التهمة عن السادات فأفرج عنه بعد ذلك عمل السادات مراجعا' صحفيا بمجلة المصور حتي ديسمبر 1948.
الحكم الاصلي لقضية امين عثمان بخط القاضي من هنا (8 سيرفرات(

السادات حتى الثورة



فى عام 1949 انفصل عن زوجته الأولى و تقدم لخطبة السيدة جيهان صفوت رؤف وما بين الخطبة واتمام زواجه سنة 1949 عمل السادات بالاعمال الحرة مع صديقه حسن عزت.
عاد السادات إلى عمله بالجيش بمساعدة زميله القديم الدكتور يوسف رشاد الطبيب الخاص بالملك فاروق عام 1950 و بعد ذلك تكونت الهيئة التأسيسية للتنظيم السري في الجيش والذي عرف فيما بعد بتنظيم الضباط الأحرار فأنضم السادات إليها ، وتطورت الأحداث في مصر بسرعة فائقة بين عامي 1951 - 1952 ، فألفت حكومة الوفد ' يناير 1950 - يناير 1952 ' معاهدة 1936 بعدها اندلع حريق القاهرة الشهير في يناير 1952 و أقال الملك وزارة النحاس الأخيرة.
وفى ربيع 1952 أعدت قيادة تنظيم الضباط الأحرار للثورة ، وفى 21 يوليو أرسل جمال عبد الناصر إلى أنور السادات فى مقر وحدته بالعريش يطلب إليه الحضور إلى القاهرة للمساهمة فى ثورة الجيش على الملك والإنجليز و قامت الثورة و أذاع أنور السادات بصوته بيان الثورة،بعدها أسند الي السادات مهمة حمل وثيقة التنازل عن العرش إلى الملك فاروق.

أعمال السادات بعد الثورة



في عام 1953 أنشأ مجلس قيادة الثورة جريدة الجمهورية وأسند إليه رئاسة تحرير هذه الجريدة. وفي عام 1954 ومع أول تشكيل وزاري لحكومة الثورة تولى منصب وزير دولة وكان ذلك في سبتمبر 1954.
وانتخب عضواً بمجلس الأمة عن دائرة تلاولمدة ثلاث دورات ابتداءً من عام 1957. وكان قد انتخب في عام 1960 أنتخب رئيساً لمجلس الأمة وكان ذلك بالفترة من 21 يوليو 1960 ولغاية 27 سبتمبر 1961، كما أنتخب رئيساً لمجلس الأمة للفترة الثانية من 29 مارس 1964 إلى 12 نوفمبر 1968.
كما أنه في عام 1961 عين رئيساً لمجلس التضامن الأفرو - آسيوي.
في عام 1969 اختاره جمال عبد الناصر نائباً له، وظل بالمنصب حتى يوم 28 سبتمبر 1970.

السادات , رئيساً لجمهورية مصر العربية



بعد وفاة الرئيس جمال عبد الناصر في 28 سبتمبر 1970 وكونه كان نائباً للرئيس أصبح رئيساً للجمهورية و إستمرت فترة ولاية الرئيس السادات لمصر 11 عاماً ، خلالها اتخذ السادات عدة قرارات تاريخية خطيرة هزت العالم وأكد بعضها الآخر على صلابة السادات في مواجهة الأحداث ومرونته الفائقة على تفادي مصر المخاطر الجسيمة ، حيث بني إستراتيجية في اتخاذ القرار على قاعدة تاريخية منسوبة إليه وهى 'لا يصح إلا الصحيح'.
و اتخذ في 15 مايو 1971 قراراً حاسماً بالقضاء على مراكز القوى في مصر وهو ما عرف بثورة التصحيح، وفي نفس العام أصدر دستوراً جديداً لمصر.
وقام في عام 1972 بالاستغناء عن ما يقرب من 7000 خبير روسي في أسبوع واحد في خطأ استراتيجي كلف مصر الكثير إذ كان السوفييت محور دعم كبير للجيش المصري وكان الطيارين السوفييت يدافعون عن سماء مصر التي كان الطيران الإسرائيلي يمرح فيها كيفما شاء ومكن هولاء الخبراء مصر من بناء منظومة الدفاع الجوي الصاروخي لكن السادات حاول التقرب لأمريكا فأقدم على خطوة كهذه بينما يؤمن الكثيرون بأن اقدام السادات على هذا التخلي كان من خطوات حرب أكتوبر، حيث اراد السادات عدم نسب الانتصار إلى السوفيت.
وقد أقدم على إتخاذ قرار مصيري له لمصر وهو قرار الحرب ضد إسرائيل التي بدأت في 6 أكتوبر 1973 عندما استطاع الجيش كسر خط بارليف وعبور قناة السويس فقاد مصر إلى أول انتصار عسكري على إسرائيل.
وقد قرر في عام 1974 على رسم معالم جديدة لنهضة مصر بعد الحرب وذلك بإنفتاحها على العالم فكان قرار الانفتاح الاقتصادي.

أهم أعماله











ومن أهم الأعمال التي قام بها كان قيامه بإعادة الحياة الديمقراطية التي بشرت بها ثورة 23 يوليو ولم تتمكن من تطبيقها، حيث كان قراره الذي اتخذه بعام 1976 بعودة الحياة الحزبية حيث ظهرت المنابر السياسية ومن رحم هذه التجربة ظهر أول حزب سياسي وهو الحزب الوطني الديمقراطي كأول حزب بعد ثورة يوليو وهو الحزب الذي أسسه وترأسه وكان اسمه بالبداية حزب مصر، ثم توالى من بعده ظهور أحزاب أخرى كحزب الوفد الجديد وحزب التجمع الوحدوي التقدمي وغيرها من الأحزاب.
بتاريخ 19 نوفمبر 1977 اتخذ الرئيس قراره الذي سبب ضجة بالعالم بزيارته للقدس وذلك ليدفع بيده عجلة السلام بين مصرو إسرائيل. وقد قام في عام 1978 برحلته إلى الولايات المتحدة الأمريكية من أجل التفاوض لاسترداد الأرض وتحقيق السلام كمطلب شرعي لكل إنسان، وخلال هذه الرحلة وقع اتفاقية السلام في كامب ديفيد برعاية الرئيس الأمريكي جيمي كارتر. وقد وقع معاهدة كامب ديفيد للسلام بين مصر وإسرائيل و مع كل من الرئيس الأمريكي جيمي كارتر ورئيس الوزراء الإسرائيلي مناحيم بيجن. والاتفاقية هي عبارة عن إطار للتفاوض يتكون من اتفاقيتين الأولى إطار لاتفاقية سلام منفردة بين مصر وإسرائيل والثانية خاصة بمبادئ للسلام العربي الشامل في الضفة الغربية وقطاع غزة والجولان.
وقد انتهت الاتفاقية الأولى بتوقيع معاهدة السلام المصرية - الإسرائلية عام 1979 والتي عملت إسرائيل على إثرها على إرجاع الأراضي المصرية المحتلة إلى مصر.
وقد حصل على جائزة نوبل للسلام مناصفة مع رئيس الوزراء الإسرائيلي مناحيم بيجن وذلك على جهودهما الحثيثة في تحقيق السلام في منطقة الشرق الأوسط.
لم تكن ردود الفعل العربية إيجابية لزيارته لإسرائيل، وعملت الدول العربية على مقاطعة مصر وتعليق عضويتها في الجامعة العربية، وتقرر نقل المقر الدائم للجامعة العربية من القاهرة إلى تونس العاصمة، وكان ذلك في القمة العربية التي تم عقدها في بغداد بناء على دعوة من الرئيس العراقي أحمد حسن البكر في 2 نوفمبر 1978، والتي تمخض عنها مناشدة الرئيس المصري للعدول عن قراره بالصلح المنفرد مع إسرائيل مما سيلحق الضرر بالتضامن العربي ويؤدي إلى تقوية وهيمنة إسرائيل وتغلغلها في الحياة العربية وانفرادها بالشعب الفلسطيني، كما دعى العرب إلى دعم الشعب المصري بتخصيص ميزانية قدرها 11 مليار دولار لحل مشاكله الاقتصادية، إلا أنه رفضها مفضلاً الاستمرار بمسيرته السلمية المنفردة مع إسرائيل.
وقد أقدمت الدول العربية على قطع علاقتها مع مصر، باستثناء سلطنة عمُان والسودان. وقد اعتبر كثير من الباحثين أن هذا القرار كان متسرعاً وغير مدروس، وكان في جوهره يعبر عن التطلعات المستقبلية للرجل الثاني في العراق آن ذاك صدام حسين. لكن سرعان ما عادت الجامعة العربية لجمهورية مصر العربية عام 1989.
و بحلول خريف عام 1981 قامت الحكومة بحملة اعتقالات واسعة شملت المنظمات الإسلامية ومسئولي الكنيسة القبطية والكتاب والصحفيين ومفكرين يساريين وليبراليين ووصل عدد المعتقلين في السجون المصرية إلى 1536 معتقلاً وذلك على إثر حدوث بوادر فتن واضطرابات شعبية رافضة للصلح مع إسرائيل ولسياسات الدولة الاقتصادية.

إغتياله



خالد الإسلامبولي

اغتيال الرئيس المصري محمد أنور السادات أو "حادث المنصة" كان خلال عرض عسكري أقيم في 6 أكتوبر 1981 احتفالا بالانتصار الذي تحقق خلال حرب أكتوبر. نفذ عملية الاغتيال خالد الإسلامبولي الذي حكم عليه بالإعدام رميا بالرصاص لاحقا في أبريل 1982.[1]
تمت عملية الاغتيال نتيجة لفتوى من قبل عمر عبد الرحمن، وهو إمام لمسجد تمت ادانته لاحقا من قبل الولايات المتحدة لدوره في التفجير الأول لمركز التجارة العالمي في نيويورك، العام 1993 .

الشخصيات الأساسية الضالعة في الاغتيال
خالد الإسلامبولي: المخطط والمنفذ الرئيسي لعملية الاغتيال، ترجل من سيارته أثناء العرض بعد إجبار سائقها - والذي لم يكن مشتركا في العملية - على إيقاف السيارة، ثم اتخذ طريقه بشكل مباشر نحو المنصة وهو يطلق النار بغزاره على الصف الأول مستهدفا السادات، وبالفعل استطاع توجيه رصاصات نافذه إلى صدر السادات بشكل عام وقلبه بشكل خاص وكانت من أسباب وفاته ، أصيب في ساحة العرض وتم القبض عليه ومحاكمته ومن ثم إعدامه رميا بالرصاص بعد ذلك. وهو الذي اختار فكرة الهجوم بشكل مباشر على المنصة من الأمام من خلال عدة بدائل كانت مطروحة آنذاك منها مهاجمة المنصة بواسطة إحدى طائرات العرض العسكري أو مهاجمة استراحة السادات أثناء إقامته فيها.
عبود الزمر: شارك في تخطيط و تنفيذ في عملية الاغتيال وهو الذي اختار فكرة الهجوم بشكل مباشر على المنصة من الأمام من خلال عدة بدائل كانت مطروحة آنذاك منها مهاجمة المنصة بواسطة إحدى طائرات العرض العسكري أو مهاجمة استراحة السادات أثناء إقامته فيها .
وصدر عليه حكمان بالسجن في قضيتي اغتيال السادات (25 عاما) وتنظيم الجهاد (15 عاما)وقد قررت المحكمة في 2007 التنحي عن النظر في الاستشكال الذي تقدم به عبود الزمر
حسين عباس: قناص بالقوات المسلحة ، كان ضمن فريق الاغتيال المنفذ للعملية ، وكان يجلس فوق سيارة نقل الجنود التي كانت تقل فريق التنفيذ ، وانتظر حتى حصل على فرصة اقتناص السادات وبالفعل أطلق طلقة واحدة اخترقت رقبة الرئيس الراحل وكانت من الأسباب الرئيسية لوفاته، وبعد قنص السادات ترجل من السيارة وتابع ما حدث لزملائه من خلال تسلله إلى منصة المشاهدين ثم رحل كأي شخص عادى ولم يتم القبض عليه إلا بعد ثلاثة أيام من خلال اعترافات زملاؤه تحت التعذيب .
عطا طايل : حد منفذي عملية اغتيال الرئيس المصري السابق محمد أنور السادات. تم إعدام عطا طايل شنقا في سجن الاستئناف صباح يوم الخميس الموافق 15 إبريل 1982، نُفذ حكم الإعدام في اليوم ذاته في محمد عبد السلام فرج وعبد الحميد عبد السلام عبد العال وخالد الإسلامبولي وحسين عباس وكلهم شاركوا في عملية الاغتيال.
عبد الحميد عبد السلام : هو أحد المتهمين في قضية اغتيال محمد أنور السادات. في منزله بضاحية عين شمس شرق القاهرة تم التخطيط لعملية الاغتيال.

الأزمة مع إيران
بعد وقوع الثورة الإيرانية استضاف الرئيس شاه إيران محمد رضا بهلوي في القاهرة، مما سبب أزمة سياسية حادة بينه وبين إيران، وتعددت وسائل التعبير عنها من كلا الطرفين بحرب إعلامية وقطع العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.
وفي مطلع عام 2004 وفي عهد الرئيس محمد خاتمي طلبت إيران عودة العلاقات الدبلوماسية مع مصر واشترطت مصر تغيير اسم الشارع الذي يحمل اسم "خالد الإسلامبولي".
في عام 2008 تم في إيران عرض فيلم وثائقي من إنتاج إيراني بعنوان "إعدام الفرعون". ويصف الفيلم السادات "بالخائن"، ويمجد قاتليه، مما زاد في توتر العلاقات بين البلدين، ما أدى لاستدعاء القاهرة المبعوث الإيراني لديها محذرة طهران من مزيد من التدهور في علاقات البلدين
وبعد ذلك اعلنت الحكومه الايرانيه رسميا وقف عرض الفيلم وسحبه من الاسواق كما اعلنت ان الفيلم تم إنتاجه بواسطه إحدى القنوات الفضائيه العربيه

السادات في السينمات
تناولت شخصيته بعدد من الأفلام والمسلسلات نذكر منها
سادات - فيلم أمريكي إنتاج 1983 : فيلم سادات، هو فيلم أمريكي درامي من جزئين تتحدث عن سيرة الرئيس الراحل محمد أنور السادات، وتم إنتاج الفيلم سنة 1983، والذي مثل دور السادات الممثل الأمريكي الأسود Louis Gossett, Jr لويس جوست جونيور، وحصل الممثل الأمريكي لويس جوست جونيور على جائزة الأوسكار لدوره في تمثيل الرئيس الراحل بالفعل والأسلوب والخطاب. و يتحدث الفيلم عن الرئيس أنور السادات عندما كان مرافقاً للرئيس جمال عبدالناصر، وألقى خطابه التاريخي أمام الشعب الأمريكي، وعرضت الفيلم لقطات من حرب أكتوبر، ومن ثم اتجه أنور السادات إلى إسرائيل، ليكون أول رئيس عربي مسلم يصافح إسرائيل لأجل أن يعيد سيناء لأهلها، ومن ثم تعرض لقطات عملية الإغتيال سنة 1981 , ثم سنة 1983م، طلب السلطات المصرية من وزارة الإعلام والثقافة منع عرض الفيلم في السينما، ومنع توزيع الأشرطة في شوارع القاهرة وغيرها من المدن المصرية الرئيسية، والسبب يعود هذا الفيلم إلى المغالطات التاريخية واخطاء الممثلين الأمريكيين، كما دعا الممثلين والفنانين وعموم مجلس الشعب إلى مقاطعة الفيلم وعدم مشاهدتها نهائياً، بينما أكتفت عرض لقطات حرب أكتوبر في الفيلم ذاته للجمهور.
أيام السادات - فيلم مصري 2003 بطولة أحمد زكي : يكتب أحمد بهجت سيناريو وحوار فيلم أيام السادات ويقوم محمد خان بإخراجه ليجسد أحمد زكي شخصية السادات في أحد أصعب أدواره السينمائية على حد قوله، خاصة لأن الفيلم ليس سياسياً بالدرجة الأولى بقدر ما يسلط الضوء على حياة شخصية عامة، متتبعا مشوار حياة السادات من البدايه وحتى وصوله لسدة الرئاسة في مصر، وذلك على مدار أربعين عاماً حافلة، ويعتبر الفيلم من قبل بعض نقاد السينما أحد العلامات في تاريخ السينما المصرية الحديثة.و قامت كل من منى زكى وميرفت امين باداء شخصية جيهان السادات و الجدير بالذكر أن الفيلم استمر تصويره لمدة 11 أسبوع، وتعدت تكلفته 6 مليون جنيه مصري.
إعدام فرعون - فيلم إيراني 2008 : هو فيلم وثائقي من إنتاج لجنة تكريم شهداء الحركة الإسلامية العالمية الإيرانية. يتناول الفيلم عملية اغتيال الرئيس المصري السابق محمد أنور السادات يدين فيها سياسة الرئيس السادات ويؤيد عملية الاغتيال. الأمر الذي عرّض الفيلم لانتقادات واسعة من وسائل الإعلام والصحف المصرية والسينمائيين والفنانين المصريين. أجريت تحقيقات في إيران حول الفيلم، وجاءت نتائج التحقيق لتؤكد بأن الفيلم لم يكن من إنتاج إيراني في الأساس، بل أنه مأخوذ من فيلم وثائقي أنتجته وأذاعته قناة الجزيرة، فيلم الجزيرة كان جزءًا من سلسلة أفلام وثائقية لبرنامج بعنوان "الجريمة السياسية"، فتحت قناة الجزيرة تحقيقًا حول الفيلم، واعتبرت "إعدام الفرعون" جريمة إعلامية وسرقة وتشويها للبرنامج الذي أنتجته.
ناصر 56 - فيلم عن جمال عبد الناصر بطولة أحمد زكي.. وقام بدور السادات الممثل محمود البزاوي : و فيلم سينمائي مصري ولا يعد الفيلم تسجيلا روائيا لحياة الرئيس جمال عبدالناصر، لكنه استقطاع عدة شهور من حكمه فقط خلال عام 1956 والتي اعتبرها الفيلم أهم وأخطر فترات قيادته لمصر قبل وبعد تأميم قناة السويس باعتباره من أهم إنجازاته السياسية، حيث كانت شركة قناة السويس دولة داخل الدولة، وعندما سحب البنك الدولي عرضه فجأة بتمويل مشروع بناء السد العالي، أعلن جمال عبدالناصر تأميم القناة في ميدان المنشية بالإسكندرية في 26 يوليو عام 1956 مما أدى لحدوث العدوان الثلاثى على مصر، ليعلن جمال عبدالناصر في خطابه بالجامع الأزهر المقاومة والكفاح للتصدى للأعداء.. يتناول الفيلم حياة عبدالناصر بين وزرائه ومكتبه وخطبه وعلاقاته بأعضاء مجلس قياة الثورة، ثم بوالده، وزوجته، وأولاده الصغار الأربعة.
الثعلب - مسلسل من ملفات الجاسوسية بطولة نور الشريف.. وقام بدور السادات الممثل عبد الله غيث : مسلسل التعلب هو مسلسل مصري من بطولة الممثل نور الشريف ، و يتناول إحدى عمليات الفريق رفعت جبريل حينما كان يعمل ضابطاً في المخابرات العامة المصرية.
ناصر - مسلسل عن حياة جمال عبد الناصر إنتاج 2008.. وقام بدور السادات الممثل عاصم نجاتي : قصة حياة الزعيم خالد الذكر جمال عبد الناصر منذ الميلاد عام 1918 حتي الوفاة عام 1970

مؤلفاته
-البحث عن الذات
-قصة الثورة كاملة
-يا ولدي هذا عمك جمال
-ثورة على النيل
-الصفحات المجهولة للثورة



خطاب الرئيس محمد انور السادات في إسرائيل (معاهدة كامب ديفيد)

إغتيال الرئيس السادات

إعلان وفاة الرئيس الراحل محمد انور السادات


اتمنى موضوعي يكون عجبكم
ارجو من كل اللي يقرا الموضوع يقروا على روحه الفاتحه
اسكنه الله في فسيح جناته
تحياتي ,,,




المصادر

ويكيبيديا
يوتيوب
الموقع الرسمي للرئيس محمد انور السادات
الأرشيف الرقمي للرئيس محمد أنور السادات



اعلانات

NSFX

قديم 07-02-2010, 06:05 AM  
xNokia
المدير العام مؤسس بوابة نوكيا

xNokia الصورة الرمزية

الحالة: Expect The Unexpected

الملف الشخصي
رقم العضوية : 2
تاريخ التسجيل : Apr 2004
الدولة : Will
المهنة :
الاهتمامات :
المشاركات : 4,550
عدد النقاط : 780548
قوة الترشيح : xNokia لديه سمعة مابعدها سمعةxNokia لديه سمعة مابعدها سمعةxNokia لديه سمعة مابعدها سمعةxNokia لديه سمعة مابعدها سمعةxNokia لديه سمعة مابعدها سمعةxNokia لديه سمعة مابعدها سمعةxNokia لديه سمعة مابعدها سمعةxNokia لديه سمعة مابعدها سمعةxNokia لديه سمعة مابعدها سمعةxNokia لديه سمعة مابعدها سمعةxNokia لديه سمعة مابعدها سمعة
الرصيد المالي : -9223372036849999872 دينار [كافئني]
المستوى : 1
المستوى القادم : يحتاج 9223372036849999872 دينار
النشاط : 0

xNokia غير متصل

رد: محمد أنور السادات - رجل الحرب و السلام (خاص بالمسابقة)

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،
رجل لن يتكرر .. رجع رفع اسم العرب عالياً .. اشكرك يا WWE Master على التقرير المميز .
تقبل فائق تقديري واحترامي ،،،
xNokia
 
قديم 07-02-2010, 06:35 AM  
SmartGirl
إداري سابق

SmartGirl الصورة الرمزية

الحالة: أنا وردة أفوح عطرا لأعانق نعشا مر

الملف الشخصي
رقم العضوية : 781188
تاريخ التسجيل : Mar 2009
الدولة : ♥سوريـــا ♥
المهنة : معلمة
الاهتمامات : الكتابة-الديكور-_الرياضة__tv_التكنولوجيا
المشاركات : 27,467
عدد النقاط : 19055116
قوة الترشيح : SmartGirl لديه سمعة مابعدها سمعةSmartGirl لديه سمعة مابعدها سمعةSmartGirl لديه سمعة مابعدها سمعةSmartGirl لديه سمعة مابعدها سمعةSmartGirl لديه سمعة مابعدها سمعةSmartGirl لديه سمعة مابعدها سمعةSmartGirl لديه سمعة مابعدها سمعةSmartGirl لديه سمعة مابعدها سمعةSmartGirl لديه سمعة مابعدها سمعةSmartGirl لديه سمعة مابعدها سمعةSmartGirl لديه سمعة مابعدها سمعة
الرصيد المالي : 0 دينار [كافئني]
المستوى : 0
المستوى القادم : يحتاج 0 دينار
النشاط : 0

SmartGirl غير متصل

رد: محمد أنور السادات - رجل الحرب و السلام (خاص بالمسابقة)

الله يعطيك العافية
وبالفعل إسمه لم ولن يتكرر
تسلم إيدك جهد تشكر عليه
وتم أحلى تقييم ومكافأة
 
قديم 07-02-2010, 06:38 AM  
VIØŁËŤ SØŨŁ
إداري سابق

VIØŁËŤ SØŨŁ الصورة الرمزية

الحالة:

الملف الشخصي
رقم العضوية : 327143
تاريخ التسجيل : Jun 2007
الدولة : KSA
المهنة :
الاهتمامات : الفوتوشوب
المشاركات : 11,663
عدد النقاط : 9516951
قوة الترشيح : VIØŁËŤ SØŨŁ لديه سمعة مابعدها سمعةVIØŁËŤ SØŨŁ لديه سمعة مابعدها سمعةVIØŁËŤ SØŨŁ لديه سمعة مابعدها سمعةVIØŁËŤ SØŨŁ لديه سمعة مابعدها سمعةVIØŁËŤ SØŨŁ لديه سمعة مابعدها سمعةVIØŁËŤ SØŨŁ لديه سمعة مابعدها سمعةVIØŁËŤ SØŨŁ لديه سمعة مابعدها سمعةVIØŁËŤ SØŨŁ لديه سمعة مابعدها سمعةVIØŁËŤ SØŨŁ لديه سمعة مابعدها سمعةVIØŁËŤ SØŨŁ لديه سمعة مابعدها سمعةVIØŁËŤ SØŨŁ لديه سمعة مابعدها سمعة
الرصيد المالي : 206145 دينار [كافئني]
المستوى : 59
المستوى القادم : يحتاج 287855 دينار
النشاط : 0

VIØŁËŤ SØŨŁ غير متصل

رد: محمد أنور السادات - رجل الحرب و السلام (خاص بالمسابقة)

الله يعطيك العافيه

وفعلا انور السادات رجل الحرب والسلام

تقرير وطرح مميز للموضوع

تستاهل التقييم
 
قديم 07-02-2010, 07:27 AM  
ShiToS
إداري سابق

ShiToS الصورة الرمزية

الحالة: بينادي علي الحصرررررريات

الملف الشخصي
رقم العضوية : 86380
تاريخ التسجيل : Sep 2005
الدولة : بالمنصوره في مصر
المهنة : مهندس صوت
الاهتمامات : الدي جي والاغاني
المشاركات : 1,950
عدد النقاط : 949448
قوة الترشيح : ShiToS لديه سمعة مابعدها سمعةShiToS لديه سمعة مابعدها سمعةShiToS لديه سمعة مابعدها سمعةShiToS لديه سمعة مابعدها سمعةShiToS لديه سمعة مابعدها سمعةShiToS لديه سمعة مابعدها سمعةShiToS لديه سمعة مابعدها سمعةShiToS لديه سمعة مابعدها سمعةShiToS لديه سمعة مابعدها سمعةShiToS لديه سمعة مابعدها سمعةShiToS لديه سمعة مابعدها سمعة
الرصيد المالي : 75817 دينار [كافئني]
المستوى : 40
المستوى القادم : يحتاج 2683 دينار
النشاط : 0

ShiToS غير متصل

رد: محمد أنور السادات - رجل الحرب و السلام (خاص بالمسابقة)

جامد قوي الشغل العالي دا

 
قديم 07-02-2010, 08:05 AM  
سيدالخوارق
مراقب منتديات برامج الكمبيوتر والانترنت والفيديو جيمز والجرافيكس والكتب الالكترونية

سيدالخوارق الصورة الرمزية

الحالة: return of the Legend

الملف الشخصي
رقم العضوية : 1413778
تاريخ التسجيل : May 2011
الدولة : Makkah - K.S.A
المهنة : مبرمج
الاهتمامات : برمجة - صيانة - تصميم - مونتاج - إتصالات وشبكات
المشاركات : 15,656
عدد النقاط : 276940
قوة الترشيح : سيدالخوارق لديه سمعة مابعدها سمعةسيدالخوارق لديه سمعة مابعدها سمعةسيدالخوارق لديه سمعة مابعدها سمعةسيدالخوارق لديه سمعة مابعدها سمعةسيدالخوارق لديه سمعة مابعدها سمعةسيدالخوارق لديه سمعة مابعدها سمعةسيدالخوارق لديه سمعة مابعدها سمعةسيدالخوارق لديه سمعة مابعدها سمعةسيدالخوارق لديه سمعة مابعدها سمعةسيدالخوارق لديه سمعة مابعدها سمعةسيدالخوارق لديه سمعة مابعدها سمعة
الرصيد المالي : 51594 دينار [كافئني]
المستوى : 34
المستوى القادم : يحتاج 3406 دينار
النشاط : 6.66667

سيدالخوارق غير متصل

رد: محمد أنور السادات - رجل الحرب و السلام (خاص بالمسابقة)


رجل انفرد بإنجازاته

أشكرك على التقرير أخي الغالي
تحيتي لك

 
قديم 07-02-2010, 09:04 AM  
MR.3Bo0o0o0DY
عضو سوبر مميز

MR.3Bo0o0o0DY الصورة الرمزية

الحالة:

الملف الشخصي
رقم العضوية : 772570
تاريخ التسجيل : Feb 2009
الدولة :
المهنة :
الاهتمامات :
المشاركات : 1,052
عدد النقاط : 559891
قوة الترشيح : MR.3Bo0o0o0DY لديه سمعة مابعدها سمعةMR.3Bo0o0o0DY لديه سمعة مابعدها سمعةMR.3Bo0o0o0DY لديه سمعة مابعدها سمعةMR.3Bo0o0o0DY لديه سمعة مابعدها سمعةMR.3Bo0o0o0DY لديه سمعة مابعدها سمعةMR.3Bo0o0o0DY لديه سمعة مابعدها سمعةMR.3Bo0o0o0DY لديه سمعة مابعدها سمعةMR.3Bo0o0o0DY لديه سمعة مابعدها سمعةMR.3Bo0o0o0DY لديه سمعة مابعدها سمعةMR.3Bo0o0o0DY لديه سمعة مابعدها سمعةMR.3Bo0o0o0DY لديه سمعة مابعدها سمعة
الرصيد المالي : 7072 دينار [كافئني]
المستوى : 9
المستوى القادم : يحتاج 528 دينار
النشاط : 0.278552

MR.3Bo0o0o0DY غير متصل

رد: محمد أنور السادات - رجل الحرب و السلام (خاص بالمسابقة)

فعلا رجل لن يتكرر ودي اعطيك التقيم لكن يقول يجب ان تضع سمات او شي زي كذا
 
قديم 07-02-2010, 09:10 AM  
!..طيف الحب..}
إداري سابق

!..طيف الحب..} الصورة الرمزية

الحالة: My style one with everyone

الملف الشخصي
رقم العضوية : 118609
تاريخ التسجيل : Jan 2006
الدولة : دنيآ الرجآء ء ء !!
المهنة :
الاهتمامات : بـ موآهبِبي .. وبمن هم جَـآنِبـي
المشاركات : 2,607
عدد النقاط : 2376722
قوة الترشيح : !..طيف الحب..} لديه سمعة مابعدها سمعة!..طيف الحب..} لديه سمعة مابعدها سمعة!..طيف الحب..} لديه سمعة مابعدها سمعة!..طيف الحب..} لديه سمعة مابعدها سمعة!..طيف الحب..} لديه سمعة مابعدها سمعة!..طيف الحب..} لديه سمعة مابعدها سمعة!..طيف الحب..} لديه سمعة مابعدها سمعة!..طيف الحب..} لديه سمعة مابعدها سمعة!..طيف الحب..} لديه سمعة مابعدها سمعة!..طيف الحب..} لديه سمعة مابعدها سمعة!..طيف الحب..} لديه سمعة مابعدها سمعة
الرصيد المالي : 44654 دينار [كافئني]
المستوى : 32
المستوى القادم : يحتاج 3346 دينار
النشاط : 0

!..طيف الحب..} غير متصل

رد: محمد أنور السادات - رجل الحرب و السلام (خاص بالمسابقة)

ماشاء الله

رجل مكافح حقا رحمه الله

لن ننسى ماقدمه

وقد عمل له الفنان الراحل احمد زكي رحمه الله فلم روى قصته


عزيزي طرح مميز وتستحق التحويل اللازم والتقييم + 5 ستار
 
قديم 07-02-2010, 09:11 AM  
J∂ƒƒ H@ЯĐу
عضو

J∂ƒƒ H@ЯĐу الصورة الرمزية

الحالة: متغيب حتى بعد العيد | آعذروني

الملف الشخصي
رقم العضوية : 741326
تاريخ التسجيل : Jan 2009
الدولة : روح يمين بعدين خش شمال بعدين اعمل U هتلاقيني في وشك
المهنة : وآحد من النآس
الاهتمامات : أي حاجة في أي حته في مكان
المشاركات : 8,133
عدد النقاط : 12734612
قوة الترشيح : J∂ƒƒ H@ЯĐу لديه سمعة مابعدها سمعةJ∂ƒƒ H@ЯĐу لديه سمعة مابعدها سمعةJ∂ƒƒ H@ЯĐу لديه سمعة مابعدها سمعةJ∂ƒƒ H@ЯĐу لديه سمعة مابعدها سمعةJ∂ƒƒ H@ЯĐу لديه سمعة مابعدها سمعةJ∂ƒƒ H@ЯĐу لديه سمعة مابعدها سمعةJ∂ƒƒ H@ЯĐу لديه سمعة مابعدها سمعةJ∂ƒƒ H@ЯĐу لديه سمعة مابعدها سمعةJ∂ƒƒ H@ЯĐу لديه سمعة مابعدها سمعةJ∂ƒƒ H@ЯĐу لديه سمعة مابعدها سمعةJ∂ƒƒ H@ЯĐу لديه سمعة مابعدها سمعة
الرصيد المالي : 0 دينار [كافئني]
المستوى : 0
المستوى القادم : يحتاج 0 دينار
النشاط : 0

J∂ƒƒ H@ЯĐу غير متصل

رد: محمد أنور السادات - رجل الحرب و السلام (خاص بالمسابقة)

فعلاً رجل له انجازات عظيمة يكفي انه أذل اليهود وكان هينتصر عليهم ويخلصنا منهم لولا الي حصل من خوفه على الجنود المصريين وبعد ده كله بعد ما انتصرنا راح طلب السلام من اسرائيل وأخد جائزة نوبل للسلام على ذلك
الله يعطيك العافية عالطرح المتميز
تستاهل التقييم بس للاسف مش راضي :017:
وتم تحويل 50 درهم
 
قديم 07-02-2010, 09:53 AM  
(المنسي)
إداري سابق

(المنسي) الصورة الرمزية

الحالة: سيكون غيابي إلى المجهول

الملف الشخصي
رقم العضوية : 780333
تاريخ التسجيل : Mar 2009
الدولة : ضايع بين الناس
المهنة : كل شئ طلع وهم
الاهتمامات : الذهاب إلى المجهول
المشاركات : 3,890
عدد النقاط : 643899
قوة الترشيح : (المنسي) لديه سمعة مابعدها سمعة(المنسي) لديه سمعة مابعدها سمعة(المنسي) لديه سمعة مابعدها سمعة(المنسي) لديه سمعة مابعدها سمعة(المنسي) لديه سمعة مابعدها سمعة(المنسي) لديه سمعة مابعدها سمعة(المنسي) لديه سمعة مابعدها سمعة(المنسي) لديه سمعة مابعدها سمعة(المنسي) لديه سمعة مابعدها سمعة(المنسي) لديه سمعة مابعدها سمعة(المنسي) لديه سمعة مابعدها سمعة
الرصيد المالي : 15140 دينار [كافئني]
المستوى : 16
المستوى القادم : يحتاج 1260 دينار
النشاط : 0

(المنسي) غير متصل

رد: محمد أنور السادات - رجل الحرب و السلام (خاص بالمسابقة)

كلمة شكرا لاتكفى بحقك ومجهود المتواصل
الله يعطيك العافية على الطرح المميز
تستحق التقيم
تحياتي
 
موضوع مغلق

الكلمات الدلالية (Tags)



Powered by vBulletin®
Copyright ©2013, Jelsoft Enterprises Ltd.
A Proven Success
مدينة صباح الاحمد البحرية - Online Advertising in Kuwait -Online Advertising - Social Media Marketing in Kuwait - عقارات جدة
الساعة الآن 07:21 AM.