منتدىمنتدى مزاد بيع وشراءسوق البنك التنقل السريع بين المنتدتياتاختصر وقتك
بوابة نوكيا   بوابة نوكيا > المنتديات الاخرى - Misc Section > منتدى المواضيع المحذوفه(نرجوا مراجعة شروط الحذف الجديدة في الوصف)
تابعنا على الفيس بوك تابعنا على تويتراضفنا لقائمة ال RSS

بوابة نوكيا


:: فن الكولاج ::

صور كولاج كولاج صور كولاج ورق ورق كولاج ورق كولأج ورق كولاج




ساهم بنشر الصفحة
رد
 
أدوات الموضوع
 
قديم 17-01-2010, 12:16 AM
ليبيه الصورة الرمزية  
ليبيه
عضو سوبر مميز

الحالة: طايره من الفرح
  ليبيه غير متصل  
الملف الشخصي
رقم العضوية : 903791
تاريخ التسجيل : Oct 2009
الدولة : ليبيا
المهنة : موظفه شركه خاصه
الاهتمامات : الكمبيوتر / السباحه
المشاركات : 562
عدد النقاط : 94701
قوة الترشيح : ليبيه لديه سمعة مابعدها سمعةليبيه لديه سمعة مابعدها سمعةليبيه لديه سمعة مابعدها سمعةليبيه لديه سمعة مابعدها سمعةليبيه لديه سمعة مابعدها سمعةليبيه لديه سمعة مابعدها سمعةليبيه لديه سمعة مابعدها سمعةليبيه لديه سمعة مابعدها سمعةليبيه لديه سمعة مابعدها سمعةليبيه لديه سمعة مابعدها سمعةليبيه لديه سمعة مابعدها سمعة
الرصيد المالي : 1619 دينار [كافئني]
المستوى : 3
المستوى القادم : يحتاج 481 دينار
النشاط : 0
.:: فن الكــــــولاج ::.

صور كولاج كولاج صور كولاج ورق ورق كولاج ورق كولأج ورق كولاج
هي ليست مجرد كلمة ,,, لا
بل أنها فن وتاريخ …!

لابد إنك سمعت بمختلف انواع الفنون
فن الباستيل ، الفن التشكيلي
فما رأيك ان تتعرف اليوم على فن رائع
ألا وهو




.:: فن الكولاج ::.



::
¤.¸ الكولاج ¸.¤
بداية الكولاج: هي كلمة فرنسية
معناها اللصق ، يعني بدل ( paste ) بالإنجليزية (كولاج ) بالفرنسية


¤.¸ مفهوم فن الكولاج ¸.¤


فن الكولاج يعتبر من الوسائط التعبيرية الفنية الحديثة التي تستخدم خامات فنية متنوعة كقصاصات الاوراق وبعض الاقمشة والخيوط كورق المناديل، التجاليد، ورق جرائد أو مجلات، بطاقات، معادن، أشياء بلاستيكية، قماش، أسلاك، صور فوتوغرافية، ممكن أستخدام أية مواد يجدها الفنان مثل: صدفات، ريش طيور، حصيّ، ويمكن أستخدام مواد خردة مثل: ألعاب مهملة ، أدوات مطبخ والمواد المستهلكة تضاف اليها بعض الخطوط والالوان لاحداث تأثيرات فنية ثلاثية الابعاد تثرى فضاءات اللوحة.. لكن يلاحظ الفنان أنه كلما أستخدم أغراضاً أثقل وأكبر كلما أحتاج لوحة أقوى لحمل هذه الأشياء. ولقد ظهر فن الكولاج في اعمال المدرسة التكعيبية (في مرحلة التركيبية) على يد (بيكاسوبراك) ثم في اعمال المدرسة السريالية وتطور هذا النمط من الفن ليأخذ بعدا اخر في الفن العام الجماهيري ليعبر بالتالي عن حياة المجتمع المعاصر. يهدف الكولاج، في تقديرنا، إلى التخلص، من جهة، من رتابة السطح المرسوم بطبقة موحَّدة من الزيت (أو أية مادة عضوية أخرى)، ومن جهة أخرى إلى خلق حوار هارموني بين مواد من طبائع مادية مختلفة بل متناقضة أحيانا ..!


¤.¸المدرسة التكعيبية ¸.¤



التكعيبية هي جعل الاشكال جميعها على هيئة مكعبات صغيرة ترسم على سطح اللوحة ، وكانها مجسدة بابعادها الثلاثة (الطول ، العرض ، الارتفاع). وقد ظهرت لوحاتها وكانها ركام من المكعبات المتراصة في بناء هندسي.
حين شرع براك ، في نهاية عام 1907، يدير ظهره للوحوشيه كان هدفه تقليل قوة اللون من اجل زيادة قوة الشكل، لا لتأكيد الخط وحسب بل الحجم أيضا، رسم بعد بضعة شهور في “الايستاك” مناظر طبيعية كان كل شيء فيها جسما صلدا مختزلا إلي شكل هندسي، حيث لا تقل النبتة صلابة ورقة عن صلابة جذور الأشجار وحيطان البيوت.
كتب لويس فولسيل عن هذه الأعمال يقول: “السيد براك اختزل كل شيء المواقع والأشخاص والبيوت، وجعلها تخطيطات هندسية…فمكعبات.! “هنا، بالذات، سن الكلمة الدالة التي قدر لها أن تصف الاتجاه الجديد..”التكعيبية“.
الواضح أن المسألة كانت بالنسبة إلي براك والي بيكاسو الذي كان يعمل وفق الاتجاه ذاته، اكثر من مكعبات! وعلى الرغم من أن المصطلح يمكن أن ينطبق، مع بعض التبرير، على أعمال هذين الفنانين التي رسماها قبل عام 1910، إلا انه لا يصح إطلاقه على كل الأعمال التي أنتجاها بعد هذا التاريخ لقد تحررا بعده من تأثير سيزان والفن البدائي الذي احتوي عناصر شكلية في أسلوبيها حتى ذلك الحين، وبرزت التكعيبية اكثر الحركات ثورية في مجال الرسم الشكلاني منذ القرن الخامس عشر والحق، أنها تخلت عن كل مفاهيم الواقعية البصرية وأهملت كلياً المنظور “التقليدي“، والنمذجة، والتأثيرات المحتملة الخفيفة لا بسبب موقفها المغاير تجاه الأشياء، بل لأنها أرادت أن تحللها بصورة اقرب، وحاولت أن تقدم لها تمثيلاً اكثر شمولاً. كان التكعيبيون أول من أدرك تماما بأنه: باختيار زاوية نظر مفردة فان عصر النهضة طبق في الصورة نظاماً معيناً وأدان نفسه في الوقت ذاته بإعطاء الأشياء منظراً جزئياً وحسب، وهو الجانب الذي يراه الناظر في لحظة سكون، أما اليوم فالإنسان المعاصر يتحرك من مكان إلى آخر بسرعة مطردة، والصورة التي يتلقاها عن العالم معقدة. هذا التعقيد هو ما سعى التكعيبيون إلى نقله على قماشة اللوحة بوضع ظواهر الشيء المتعددة إلى جنب على السطح المستوي ذاته، بحيث يتعذر على العين أن تري الأشياء في وقت واحد، بينما في مقدور الذهن أن يوجدها من جديد.
كانت اولى اللوحات التكعيبية ” فتيات افينون ” عام 1906 وهي من اعمال
“بيكاسو” وقد عرضها في معرض صالون الخريف عام 1908.

وتعد التكعيبية اخر مراحل ارتباط الفنان بالطبيعة ، لانها كانت تستمد اشكالها من الشيء الطبيعي ، او اجزائه ، ومع ذلك فلم تعد الصورة عندها نقلا عن الطبيعة ، وانما هي تصوير عالم جديد خارج من احساس الفنان يعبر عنه بالاجسام المكعبة والاسطوانية والمخروطية.. ويتحول كل شيء الى اشكال هندسية.
ومن فناني هذه المدرسة “جورج يراك” و “فرنان ليجيه” و “بابلو بيكاسو” الذي يعدونه الفنان الذي تجسدت فيه هذه المدرسة.
وللتكعيبية اسلوبان..
- تكعيبية تحليلة.. وتعنى بتحطيم الشيء ، واعادة بنائه.
- تكعيبية تركيبية.. وتعنى بالعودة بالشكل المجزا المبعثر الى اصله في الطبيعة قبل عملية التفتيت.
وقد اجتمع داخل المدرسة التكعيبية كثير من النزعات منها..
التشييدية ، والتشكيلية الجديدة. والفن الخالص او النقاء..
اراد بيكاسو من وراء رسوماته ان تظهر المشاعر الخفيه لا الواقع أي بالأبعاد الثلاثية. ويعرف هذا النوع من التصوير بالفن المجرد.وقد افتتن بفكرة اظهار صور الاشخاص في مساحه مسطحه لكن دون عمق,وقد قاد بيكاسو هذا الاتجاه بمعاونة جورج براك حركة بلغت حد الثوره اذ ادخلا بعدا رابعا وهو الزمن..
في عام 1937م اندلعت الحرب الاهليه الاسبانيه ,فايقظت في بيكاسو شعورا وطنيا جارفا ,فرسم لوحه ضخمه جدا اسماها جيرنيكا عبرت عن خوفه وهلعه من قسوة الحرب ويقال انها من اجمل واعظم ماابدع به بيكاسو!وقد خشي عليها بيكاسو من دمار الحرب العالميه الثانيه فارسل بها لمتحف بنيويورك واوصي بعودتها لاسبانيا بعد عودة الديموقراطيه للبلد مره اخري وعادت الجرينكا بعد نزاع طويل عليها الي مدريد ,واللوحه عملاقه اذ يصل عرضها نحو ثمانية امتار وطولها ثلاثة امتار ونصف!!
وفي اثناء الحرب العالميه الاولي ازدهر الفن التكعيبي ووجد بيكاسو نفسه وقد اشتهر عالميا..وقد صمم ملابس الباليه الروسي وتزوج الراقصه اولجا كوكلوفا وبالطبع حظيت بالكثير من فنه.. مات بيكاسو وقد ملء الدنيا فنا جديدا غريبا.. مات قبل ان تتحق الديموقراطيه لبلده لكن علي الاقل حظي بالتقدير..!


¤.¸ مواهب شابة¸.¤
شادن فنانة مبدعة اكتشفت في نفسها هذه الموهبة في المرحلة الثانوية، وقد كان اتجاهها الفني متجه نحو الرسم بالقلم الرصاص .. في البداية كانت خطوطها غير متقنة لكن مع الوقت والممارسة المستمرة للرسم بدأت هذه الخطوط و الرسومات في التحسن..وقد قابل الأهل هذه الموهبة بالحب والفرح وفضل والديها ان تبنى هذه الموهبة وتزدهر لى اساس سليم من العلم..وبدأت شادن في تلقي اصول واسس الرسم الصحيح على يد رسام كوري الجنسية.. ولكن نظراً لعدة عوامل دينية واجتماعية فالفترة لم تكن طويلة ولم تستمر الا لعدة اسابيع فقط ولكنها كانت كافية لتضع شادن على اول اعتاب سلم الفن..
::
¤.¸ وأد الموهبة ¸.¤

في المرحلة الجامعية حاولت شادن الالتحاق بقسم يتبنى هواياتها وموهبتها ويساعدها على صقلها وتتطويرها فلم تجد سوى قسم الاقتصاد المنزلي الذي يفتح هذا المجال امامها فالتحقت به..ولكن للاسف صدمت بالواقع المرير حيث انها وجدت ان هذا الجانب من العلم غير كاف او لا يفي باحتياجاتها ..وذلك لأنه في تلك الفترة كان الفن يعتبر من المواد الثانوية و الغير اساسية في القسم…وقد واجهت عدة مشكلات في تلك الفترة في عدم وجود النقد البناء ..من قبل الاساتذة وعدم التمييز بين الاعمال الجيدة والسيئة فكانت كل الاعمال في نظر الجميع جيدة وتأخذ اعلى الدرجات …ولذلك فقدت كل الحماس و الرغبة في الرسم …وظلت على هذا الحال لفترة طويلة من الزمن حتى قاربت على انهاء المرحلة الجامعية بدون ان تخط يداها أي رسمة.. وبوجود الصديقات المخلصات حولها وخاصة المرافقات لها منذ المرحلة الثانوية وجدت مطالبة بالعودة للرسم واشعلن فتيل الحماس والرغبة فيها من جديد…وعندما بدأت شادن في الرسم اكتشفت انه بسبب الكبت الطويل والموهبة التي وأدتها في نفسها لفترة من الزمن ، فقد عادت ترسم بشكل افضل بكثير عن ذي قبل وقد تخطت مراحل عدة على سلم الفن بدون ان تعلم او تشعر…وقد شعرت بالحنين الى قلمها وكراسها الذي طال فراقها عنهم.. :محبط:
::



¤.¸ مرحلة الانفجار ¸.¤




ومنذ تلك الفترة عادت شادن الى الفن من جديد بكل الحب والمشاعر الدفينة التي كانت في نفسها وبقليل من النضج والمبادئ الجديدة..ولكنها وجدت نفسها كالبحر الهائج الذي يريد ان يبتلع كل ما يجده امامه حتى اذا دخلت الى اعماقه فانك تتنقل بين مرجانه ودرره وكنوزه المختلفة … لذلك اصبحت شادن تعجب بكل جديد وغريب عليها في الفن فلم تقتصر فقط على الرسم بالقلم الرصاص” وقد بدأت تتخذ بعض المفاهيم والمبادئ حول رسم الاشخاص وقررت الابتعاد عنه لحرمانيته” .. بل اصبحت تتنقل بين كل انواع الفنون وتأخذ من كل بستان زهرة فتارة تعجب بالرسم الزيتي وتحاول ان تأخذ بعض الكورسات والدورات التعليمية فيه وتارة تعجب بالكمبيوتر وخاصة برامج الجرافيك وقد حاولت ان تأخذ بعض الكورسات في هذا المجال خاصة في الخارج.
وتارة اخرى تعجب بالاعمال والفنون اليدوية مثل السيراميك والفسيفساء وعجائن الملح واعمال الورق..وقد اعجبت لفترة من الزمن بمجال الديكور وقد حاولت ان تتعلم بالمراسلة للحصول علىبعض الشهادات في هذا المجال ..ولكنها للاسف في تلك الفترة لم تستطع ان تحقق هذا الهدف نظرا لحصولها على التعيين كمعيدة ..فانشغلت بعملها وتغيرت اهدافها قليلا ولكنها حاولت قدر المستطاع ان تطوع حياتها الجديدة بما يحقق رغباتها وموهبتها.. وهي الان على اعتاب الحصول على درجة الماجستير في مجال طباعة المنسوجات واستخدامها في تصميم الازياء.




احد اللوحات التي استخدمتها في مجال عملها
وقد استخدمت طريقة الكولاج والتلوين بالاير برش
::



¤.¸ ديباجة ¸.¤
من المراحل التي مرت بها شادن اكتشفت ان الرسم والفن موهبة ونعمة من اللة سبحانة وتعالى وعلى الانسان تنميتها وتوظيفها وتسخيرها بما يعود عليه بالنفع ..واهم الطرق التي يستطيع الانسان ان ينمي فيها موهبته هي ان يستفيد من الدورات التعليمية المتاحة في بلده و اذا اتيحت له السفر الى الخارج ان يستفيد من الدورات التعليمية في الخارج وان يبحث عن ما يلائمه ويفجر الابداع في نفسه …بالاضافة الى ذلك فهناك نبع لا ينبض ابداً وهو الكتب وخاصة الاجنبية ..فالمكتبات في الخارج تذخر بانواع وكتب لا حدود لها وهي بحق اكثر ما يساعد الفنان حتى يرقى بفنه وقدراته.




لوحة بعنوان الشموع فقط لا تعرف الانانية
مقتبسة من احد الكتب الاجنبية ومستخدم فيها طريقة
الكولاج باستخدم الورق ..!


¤.¸ لوحات لفناني الكولاج¸.¤








¤.¸ الخلاصة ¸.¤

التحجج بقلة الإمكانيات للرسم والفن من جانب بعض أولياء الأمور ليس مقبولاً ،فهناك الكثير من البدائل، فإذا لم يوجد ورق للرسم يمكن للطالب أن يقوم بالرسم بالطباشير على أرض فناء المدرسة كتخطيط الملعب بمساعدة المعلم وبقية الطلاب، فهذا ينمي روح التعاون والجرأة، وباستخدام الجرائد القديمة أو المجلات القديمة يمكن أن يقوم الطفل بقص صور الأشخاص أو العمائر والبيوت وغيرها ويلصقها على ورق أبيض بطريقة جديدة ليكوِّن شكلاً جديدًا بقليل من النشا (أو الصمغ) ويسمى هذا (الكولاج)، وهناك الكثير من الأفكار الأخرى لاستخدام نفايات المنزل من علب الكرتون أو علب السمن أو قصاصات القماش، أو علب الشامبو أو علب المعجون الفارغة بعد فتحها واستخدامها بأشكال معينة لصنع مقلمة أو عرائس، أو قفاز للعب باستخدام أزرار قديمة أو خرز، ويمكن أن يصبح المنتج النهائي مصدر دخل للطالب إذا قام بعرضه للبيع كما يفعل الطلاب في العديد من بلاد العالم.
::

اعلانات

NSFX

قديم 17-01-2010, 02:18 AM  
almoth7la
عضو سوبر مميز

almoth7la الصورة الرمزية

الحالة: طفشاااااانه

الملف الشخصي
رقم العضوية : 37994
تاريخ التسجيل : Nov 2004
الدولة : دار أبو متعب
المهنة : طالبة
الاهتمامات : النت
المشاركات : 438
عدد النقاط : 59635
قوة الترشيح : almoth7la لديه سمعة مابعدها سمعةalmoth7la لديه سمعة مابعدها سمعةalmoth7la لديه سمعة مابعدها سمعةalmoth7la لديه سمعة مابعدها سمعةalmoth7la لديه سمعة مابعدها سمعةalmoth7la لديه سمعة مابعدها سمعةalmoth7la لديه سمعة مابعدها سمعةalmoth7la لديه سمعة مابعدها سمعةalmoth7la لديه سمعة مابعدها سمعةalmoth7la لديه سمعة مابعدها سمعةalmoth7la لديه سمعة مابعدها سمعة
الرصيد المالي : 1580 دينار [كافئني]
المستوى : 3
المستوى القادم : يحتاج 520 دينار
النشاط : 0

almoth7la غير متصل

رد: .:: فن الكــــــولاج ::.

يعطيك ربي ألف عااافية..

دايم أسمع.. به الكلمة,, ولا أعرف معناها..

بس اليوم عرفتها.. من موضوعك.. يسلمووووووو
 
قديم 17-01-2010, 12:34 PM  
كاتب الموضوع ليبيه
عضو سوبر مميز

ليبيه الصورة الرمزية

الحالة: طايره من الفرح

الملف الشخصي
رقم العضوية : 903791
تاريخ التسجيل : Oct 2009
الدولة : ليبيا
المهنة : موظفه شركه خاصه
الاهتمامات : الكمبيوتر / السباحه
المشاركات : 562
عدد النقاط : 94701
قوة الترشيح : ليبيه لديه سمعة مابعدها سمعةليبيه لديه سمعة مابعدها سمعةليبيه لديه سمعة مابعدها سمعةليبيه لديه سمعة مابعدها سمعةليبيه لديه سمعة مابعدها سمعةليبيه لديه سمعة مابعدها سمعةليبيه لديه سمعة مابعدها سمعةليبيه لديه سمعة مابعدها سمعةليبيه لديه سمعة مابعدها سمعةليبيه لديه سمعة مابعدها سمعةليبيه لديه سمعة مابعدها سمعة
الرصيد المالي : 1619 دينار [كافئني]
المستوى : 3
المستوى القادم : يحتاج 481 دينار
النشاط : 0

ليبيه غير متصل

رد: .:: فن الكــــــولاج ::.

اسعدني مروركي الحلووووووو
ياحلوه
 
قديم 19-01-2010, 10:32 PM  
نوني333
عضو

نوني333 الصورة الرمزية

الحالة: رجيت من الله عن عيني ما تغيبي

الملف الشخصي
رقم العضوية : 894005
تاريخ التسجيل : Oct 2009
الدولة : السعودية -الرياض
المهنة : طالبة جامعية
الاهتمامات : التصوير والسباحة
المشاركات : 2,550
عدد النقاط : 838708
قوة الترشيح : نوني333 لديه سمعة مابعدها سمعةنوني333 لديه سمعة مابعدها سمعةنوني333 لديه سمعة مابعدها سمعةنوني333 لديه سمعة مابعدها سمعةنوني333 لديه سمعة مابعدها سمعةنوني333 لديه سمعة مابعدها سمعةنوني333 لديه سمعة مابعدها سمعةنوني333 لديه سمعة مابعدها سمعةنوني333 لديه سمعة مابعدها سمعةنوني333 لديه سمعة مابعدها سمعةنوني333 لديه سمعة مابعدها سمعة
الرصيد المالي : 0 دينار [كافئني]
المستوى : 0
المستوى القادم : يحتاج 0 دينار
النشاط : 0

نوني333 غير متصل

رد: .:: فن الكــــــولاج ::.

مشكوووووة من كل قلبي يسلموووو
 
قديم 20-01-2010, 11:58 PM  
كاتب الموضوع ليبيه
عضو سوبر مميز

ليبيه الصورة الرمزية

الحالة: طايره من الفرح

الملف الشخصي
رقم العضوية : 903791
تاريخ التسجيل : Oct 2009
الدولة : ليبيا
المهنة : موظفه شركه خاصه
الاهتمامات : الكمبيوتر / السباحه
المشاركات : 562
عدد النقاط : 94701
قوة الترشيح : ليبيه لديه سمعة مابعدها سمعةليبيه لديه سمعة مابعدها سمعةليبيه لديه سمعة مابعدها سمعةليبيه لديه سمعة مابعدها سمعةليبيه لديه سمعة مابعدها سمعةليبيه لديه سمعة مابعدها سمعةليبيه لديه سمعة مابعدها سمعةليبيه لديه سمعة مابعدها سمعةليبيه لديه سمعة مابعدها سمعةليبيه لديه سمعة مابعدها سمعةليبيه لديه سمعة مابعدها سمعة
الرصيد المالي : 1619 دينار [كافئني]
المستوى : 3
المستوى القادم : يحتاج 481 دينار
النشاط : 0

ليبيه غير متصل

رد: .:: فن الكــــــولاج ::.

اهلا بيك حبوبه اسعدني
وجودك الرائع
 
قديم 22-01-2010, 08:28 PM  
آبـو ريـآن
إداري سابق

آبـو ريـآن الصورة الرمزية

الحالة: مبسوووووووووووط ^_^

الملف الشخصي
رقم العضوية : 721220
تاريخ التسجيل : Sep 2008
الدولة : الـــمـــديـــــنـــــهـ الـــمـــنــــورهـــ
المهنة : طالب ^_^
الاهتمامات : كرة القدم
المشاركات : 16,924
عدد النقاط : 3146859
قوة الترشيح : آبـو ريـآن لديه سمعة مابعدها سمعةآبـو ريـآن لديه سمعة مابعدها سمعةآبـو ريـآن لديه سمعة مابعدها سمعةآبـو ريـآن لديه سمعة مابعدها سمعةآبـو ريـآن لديه سمعة مابعدها سمعةآبـو ريـآن لديه سمعة مابعدها سمعةآبـو ريـآن لديه سمعة مابعدها سمعةآبـو ريـآن لديه سمعة مابعدها سمعةآبـو ريـآن لديه سمعة مابعدها سمعةآبـو ريـآن لديه سمعة مابعدها سمعةآبـو ريـآن لديه سمعة مابعدها سمعة
الرصيد المالي : 122816 دينار [كافئني]
المستوى : 50
المستوى القادم : يحتاج 3284 دينار
النشاط : 0

آبـو ريـآن غير متصل

رد: .:: فن الكــــــولاج ::.

الله يعطيك العافيه
ومشكوره على الصور
 
قديم 25-01-2010, 12:32 AM  
كاتب الموضوع ليبيه
عضو سوبر مميز

ليبيه الصورة الرمزية

الحالة: طايره من الفرح

الملف الشخصي
رقم العضوية : 903791
تاريخ التسجيل : Oct 2009
الدولة : ليبيا
المهنة : موظفه شركه خاصه
الاهتمامات : الكمبيوتر / السباحه
المشاركات : 562
عدد النقاط : 94701
قوة الترشيح : ليبيه لديه سمعة مابعدها سمعةليبيه لديه سمعة مابعدها سمعةليبيه لديه سمعة مابعدها سمعةليبيه لديه سمعة مابعدها سمعةليبيه لديه سمعة مابعدها سمعةليبيه لديه سمعة مابعدها سمعةليبيه لديه سمعة مابعدها سمعةليبيه لديه سمعة مابعدها سمعةليبيه لديه سمعة مابعدها سمعةليبيه لديه سمعة مابعدها سمعةليبيه لديه سمعة مابعدها سمعة
الرصيد المالي : 1619 دينار [كافئني]
المستوى : 3
المستوى القادم : يحتاج 481 دينار
النشاط : 0

ليبيه غير متصل

رد: .:: فن الكــــــولاج ::.

 
قديم 31-01-2010, 05:51 AM  
جويل القمر
عضو سوبر مميز

جويل القمر الصورة الرمزية

الحالة:

الملف الشخصي
رقم العضوية : 936459
تاريخ التسجيل : Dec 2009
الدولة :
المهنة :
الاهتمامات :
المشاركات : 98
عدد النقاط : 30631
قوة الترشيح : جويل القمر لديه سمعة مابعدها سمعةجويل القمر لديه سمعة مابعدها سمعةجويل القمر لديه سمعة مابعدها سمعةجويل القمر لديه سمعة مابعدها سمعةجويل القمر لديه سمعة مابعدها سمعةجويل القمر لديه سمعة مابعدها سمعةجويل القمر لديه سمعة مابعدها سمعةجويل القمر لديه سمعة مابعدها سمعةجويل القمر لديه سمعة مابعدها سمعةجويل القمر لديه سمعة مابعدها سمعةجويل القمر لديه سمعة مابعدها سمعة
الرصيد المالي : 458 دينار [كافئني]
المستوى : 1
المستوى القادم : يحتاج 442 دينار
النشاط : 0.217391

جويل القمر غير متصل

رد: .:: فن الكــــــولاج ::.

مشكووووووووووره يا قمر
 
قديم 02-03-2010, 05:12 PM  
trai21
عضو سوبر مميز

trai21 الصورة الرمزية

الحالة:

الملف الشخصي
رقم العضوية : 1010147
تاريخ التسجيل : Feb 2010
الدولة :
المهنة :
الاهتمامات :
المشاركات : 142
عدد النقاط : 11395
قوة الترشيح : trai21 لديه سمعة مابعدها سمعةtrai21 لديه سمعة مابعدها سمعةtrai21 لديه سمعة مابعدها سمعةtrai21 لديه سمعة مابعدها سمعةtrai21 لديه سمعة مابعدها سمعةtrai21 لديه سمعة مابعدها سمعةtrai21 لديه سمعة مابعدها سمعةtrai21 لديه سمعة مابعدها سمعةtrai21 لديه سمعة مابعدها سمعةtrai21 لديه سمعة مابعدها سمعةtrai21 لديه سمعة مابعدها سمعة
الرصيد المالي : 296 دينار [كافئني]
المستوى : 1
المستوى القادم : يحتاج 104 دينار
النشاط : 0.233645

trai21 غير متصل

رد: .:: فن الكــــــولاج ::.

يعطيك ألف عافيه...

الشكر الجزيل للعضو (العامري__)
 
رد

الكلمات الدلالية (Tags)



Powered by vBulletin®
Copyright ©2013, Jelsoft Enterprises Ltd.
A Proven Success
مدينة صباح الاحمد البحرية - Online Advertising in Kuwait -Online Advertising - Social Media Marketing in Kuwait - عقارات جدة
الساعة الآن 04:18 AM.