بوابة النوكيا - بلوتوث - برامج - اغاني - العاب - فوركس - أخبار - حواء - جوال - فيديو - أفلام  

الستايل الحالي مؤقت لحين الإنتهاء العمل بالتعديلات على الستايل السابق ... اذا اردت العودة للإستايل السابق يمكنك اختيار ستايل 2008 من اسفل المنتدى

...اعلانات...

للإعلان لدينا اضغط هنا

العودة   بوابة النوكيا - بلوتوث - برامج - اغاني - العاب - فوركس - أخبار - حواء - جوال - فيديو - أفلام > البوابة العامة-General Section > بوابة الصحة-Health Section

بوابة الصحة-Health Section يختص بأمور الصحة من تغذية وعدة أمور عن الأمراض وكيفية الشفاء منها وغيرها في مجال الصحة

رد

 

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 25-03-2008, : 11:56   #1
(*مشرف بوابة المصارعة*)
 
الصورة الرمزية S.A.W
 
تاريخ التسجيل: May 2007
الدولة: حيث المصارعة ( على المدرج أتفرج )
المشاركات: 4,211
رشح مره في موضوع واحد
TOTW/F/M Award(s): 0
Rep Power: 884 S.A.W has a reputation beyond reputeS.A.W has a reputation beyond repute
S.A.W has a reputation beyond reputeS.A.W has a reputation beyond reputeS.A.W has a reputation beyond reputeS.A.W has a reputation beyond reputeS.A.W has a reputation beyond reputeS.A.W has a reputation beyond reputeS.A.W has a reputation beyond reputeS.A.W has a reputation beyond reputeS.A.W has a reputation beyond reputeS.A.W has a reputation beyond reputeS.A.W has a reputation beyond reputeS.A.W has a reputation beyond reputeS.A.W has a reputation beyond reputeS.A.W has a reputation beyond reputeS.A.W has a reputation beyond reputeS.A.W has a reputation beyond reputeS.A.W has a reputation beyond reputeS.A.W has a reputation beyond reputeS.A.W has a reputation beyond repute
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى S.A.W
الإكثار من القهوة يقلل احتمالات الإصابة بالسكري

الإكثار من القهوة يقلل احتمالات الإصابة بالسكري


الإكثار من القهوة يقلل احتمالات الإصابة بالسكري قال باحثون هولنديون إن فنجان القهوة الذي يتناوله الناس بعد الاستيقاظ في الصباح وأكواب القهوة العديدة التي يتناولونها على مدى اليوم ربما تقلص من احتمالات الإصابة بمرض البول السكري.

وقال العلماء بجامعة فريجي بأمستردام في الدراسة التي نشرت في عدد اليوم الجمعة من دورية لانسيت الطبية إنه يبدو أن المكونات التي تحتوي عليها القهوة تساعد الجسم على حرق السكر وعليه التقليل من احتمال الإصابة بالسكري الذي يعاني منه نحو 130 مليون شخص في العالم.

وقال رئيس قسم التغذية والصحة بالجامعة "هذه أول دراسة تخرج علينا بفكرة أن القهوة يمكن أن تكون مفيدة بشكل حقيقي لمرضى السكري/2 الذي يصيب الكبار".

وسواء كانت مصفاة أو مطحونة أو مغلية أو سريعة فإن القهوة تحتوي على معادن مثل الماغنسيوم والبوتاسيوم ومواد دقيقة أخرى مغذية ذات فوائد صحية. ولا يعرف الباحثون أي مركبات القهوة هي التي تسبب هذا الأثر وكيف تعمل ولكنهم قارنوا بين استهلاك القهوة ومخاطر الإصابة بالسكري/2 الذي يصيب الكبار ووجدوا أنه كلما أكثر الناس من شرب القهوة كان خطر تعرضهم للإصابة أقل.

ويقل احتمال إصابة الأشخاص الذين يتناولون سبعة أكواب فأكثر من القهوة يوميا بالسكري بنحو 50%. وتناول أقل من هذا المعدل يوميا يحدث أثرا أقل. وقال أحد الباحثين الذي أعدوا الدراسة إن "تناول كميات معتدلة من القهوة ليس بالشيء السيئ للناس".

لكنه أضاف أن تلك النتائج التي يتعين إجراء المزيد من الدراسات لتأكيدها لا تعني أن الناس يمكن أن يحتسوا كميات كبيرة من القهوة يوميا. فالدراسات بينت أن شرب كميات زائدة من القهوة يمكن أن يرفع مستويات الكوليسترول ويزيد من خطورة تعرض بعض الناس للإصابة بهشاشة العظام. وقال "أمر تناول القهوة من عدمه متروك للشخص كلية".

والبول السكري هو مرض مزمن ينجم عن قصور أو نقص الأنسولين. والسكري/2 ناجم عن عدم القدرة على إفراز كميات كافية من الأنسولين أو العجز عن استخدامها. ومرضى السكري/1 لا يفرزون الأنسولين بقدر كاف ويحتاجون إلى جرعة يومية منه.

وغالبية مرضى السكري/2 يعانون من زيادة الوزن أو السمنة. وزيادة الوزن من أكثر الأخطار الشائعة وإن كان يمثل عاملا يمكن تجنبه بسبب المرض والذي يقدر الخبراء أن يبلغ عدد المصابين به بحلول عام 2010 نحو 220 مليونا



منقول
S.A.W غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 26-03-2008, : 01:36   #2
** nokiagate **
 
الصورة الرمزية للعودناسه وانالي ناسي
 
تاريخ التسجيل: Aug 2005
الدولة: قصر بوابة النوكيا
المشاركات: 15,858
رشح 5 في 3 مواضيع
TOTW/F/M Award(s): 0
Rep Power: 2306 للعودناسه وانالي ناسي has a reputation beyond reputeللعودناسه وانالي ناسي has a reputation beyond reputeللعودناسه وانالي ناسي has a reputation beyond reputeللعودناسه وانالي ناسي has a reputation beyond reputeللعودناسه وانالي ناسي has a reputation beyond reputeللعودناسه وانالي ناسي has a reputation beyond reputeللعودناسه وانالي ناسي has a reputation beyond repute
للعودناسه وانالي ناسي has a reputation beyond reputeللعودناسه وانالي ناسي has a reputation beyond reputeللعودناسه وانالي ناسي has a reputation beyond reputeللعودناسه وانالي ناسي has a reputation beyond reputeللعودناسه وانالي ناسي has a reputation beyond reputeللعودناسه وانالي ناسي has a reputation beyond reputeللعودناسه وانالي ناسي has a reputation beyond reputeللعودناسه وانالي ناسي has a reputation beyond reputeللعودناسه وانالي ناسي has a reputation beyond reputeللعودناسه وانالي ناسي has a reputation beyond reputeللعودناسه وانالي ناسي has a reputation beyond reputeللعودناسه وانالي ناسي has a reputation beyond repute
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى للعودناسه وانالي ناسي
رد: الإكثار من القهوة يقلل احتمالات الإصابة بالسكري

يعطيك العافيهـ

استمر بعطائكــ
للعودناسه وانالي ناسي غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 26-03-2008, : 10:31   #3
(*مشرف بوابة المصارعة*)
 
الصورة الرمزية S.A.W
 
تاريخ التسجيل: May 2007
الدولة: حيث المصارعة ( على المدرج أتفرج )
المشاركات: 4,211
رشح مره في موضوع واحد
TOTW/F/M Award(s): 0
Rep Power: 884 S.A.W has a reputation beyond reputeS.A.W has a reputation beyond repute
S.A.W has a reputation beyond reputeS.A.W has a reputation beyond reputeS.A.W has a reputation beyond reputeS.A.W has a reputation beyond reputeS.A.W has a reputation beyond reputeS.A.W has a reputation beyond reputeS.A.W has a reputation beyond reputeS.A.W has a reputation beyond reputeS.A.W has a reputation beyond reputeS.A.W has a reputation beyond reputeS.A.W has a reputation beyond reputeS.A.W has a reputation beyond reputeS.A.W has a reputation beyond reputeS.A.W has a reputation beyond reputeS.A.W has a reputation beyond reputeS.A.W has a reputation beyond reputeS.A.W has a reputation beyond reputeS.A.W has a reputation beyond reputeS.A.W has a reputation beyond repute
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى S.A.W
رد: الإكثار من القهوة يقلل احتمالات الإصابة بالسكري

الله يعافيك

ومشكور ع المرور
S.A.W غير متصل   رد مع اقتباس
رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة
الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه

الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
شرب القهوة يُقلل من مخاطر الإصابة بداء النقرس متشائل بوابة الصحة-Health Section 1 04-10-2007 : 02:09
القهوة وما أدراك ما القهوة !!!!!!!!!!!!!!!! بو العنتلي بوابة المطبخ والمائده-Cooking Section 3 28-06-2007 : 07:50
اخر احتمالات الانتقالات الى ريال مدريد bobcool بوابة الرياضة-Sports Section 1 28-06-2007 : 05:43
الي مـــــــــــصاب بالسكري يدخل هنا>>> ღ Blue Swan ღ بوابة الصحة-Health Section 2 23-01-2007 : 03:31


الساعة الآن : 11:51.


Powered by vBulletin

SEO by vBSEO 3.2.0 ©2008, Crawlability, Inc.